"نسخة نظيفة" من 50 Shades of Grey في سينمات دبي!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

ذكرت مطبوعات ومواقع إلكترونية إماراتية أن عرض ما وصفته بـ"النسخة النظيفة" من فيلم 50 Shades Darker المثير للجدل، قد بدأ ببعض دور السينما في دبي لمن هم فوق سن الـ18، منذ الـ30 مارس/آذار من عام 2017.

علماً أن الجزء الأول منه والذي حمل اسم 50 Shades of Grey كان قد مُنع من العرض في الإمارات كافة ومنها عند صدوره عام 2015.



الجدير بالذكر أن العمل المبني على أحداث تقع لحبيبين يسبران غور علاقتهما الجنسية، قد بدأ عرضه في الولايات المتحدة والعالم يوم عيد الحب الماضي في الـ14 من فبراير/شباط، بينما تأخر عرضه في الإمارة؛ لاحتوائه على " مشاهد جنسية فجة"، حسبما ذكرت صحيفة The National الإماراتية الصادرة باللغة الإنكليزية.

الصحيفة عدّدت بعض دور السينما التي تعرض الفيلم؛ ومنها: Vox و Cineroyal و Reel و Oscar و Roxy، مؤكدة في تقريرها أن عرض الفيلم "جاء مفاجئة؛ لأن أحداً لم يكن ينتظر مشاهدته، وكان من المتوقع أن يلقى مصير الجزء الأول الممنوع".

الصحيفة قالت كذلك إن بعض من وصلتهم إعلانات الفيلم الإلكترونية من دور السينما، اعتقدوا أن هناك "خطاً ما" في الأمر.

إلا أن متحدث باسم دار عرض Vox أوضح أن النسخة المعروضة من العمل هي "نسخة نظيفة" حسب وصفه.

وبحسب تقرير The National كذلك، فإن موزع الفيلم، وهي شركة Four Star Films التي تتخذ من لبنان مقراً رئيسياً لها، رفض التعليق على عرض الفيلم في الإمارات عندما حاولت الصحيفة التواصل معه، وكذلك ممثلها المحلي.

وأخيراً، ذكر موقع What’s On أن نسخة الفيلم المعروضة في دبي ستكون مدتها ساعة و40 دقيقة، فيما بلغ طول النسخة التي عُرضت في الولايات المتحدة الساعة والـ58 دقيقة.

علماً أن الفيلم لم ينل إعجاب النقاد؛ إذ وصفه موقع Rotten Tomato الفني الشهير بـ"ضعيف السرد" ولم يستحق أكثر مما نسبته 9% ضمن تقدير الأفلام.