كذبة أبريل صادفت يوم عطلة؟.. إليك أفضل دعابات يُمكنك تجريبها بعد عودتك للعمل

تم النشر: تم التحديث:
FOOL WORK
sturti via Getty Images

مر الأول من أبريل/نيسان، وقام الجميع بدعابته في يوم "كذبة أبريل"، وبما أن اليوم صادف عطلة، لابد من أنه لم يتسن لك الفرصة لإقامة دعابة خفيفة مع زملائك في العمل.

وهنا، قدمت صحيفة Le Soir الفرنسية بعض الأفكار الجديدة التي يمكن أن تُجربّها في العمل:


1- حاسوب يصيب بالجنون




via GIPHY


هل تريد أن ترى زميلك في العمل وهو ينفعل ويهين جهاز الكمبيوتر المتواجد أمامه؟، قم بوضع لقْطة الشاشة على الخلفية بحيث تحتوي على جميع الأيقونات الموجودة على الحاسوب ثم أخف الأيقونات الحقيقية فضلاً عن شريط الأدوات. وبالتالي، كلما حاول الضغط على أيقونة لفتحها لا تفتح.

ولكن تحسباً لأي خطر أو ردّة فعلٍ غير متوقعةٍ، قم بوضع ورقة صغيرة كتبت فيها أنها دعابة كذبة أبريل تحت فأرة الحاسوب، لكي لا تتسبب هذه الدعابة في حصول مشاكل في العمل.


2- زميل جديد وهمي


قم بإنشاء عنوان بريد إلكتروني تحت اسم وهمي، ثم أرسل إلى جميع الموظفين رسائل بريد إلكتروني تحمل عنوان: "مرحباً، أنا المستشار الجديد للمدير العام وسأكون مسؤولاً عن إستراتيجية المؤسسة الشاملة"، ثم اطلب من كل موظفٍ الذهاب إلى مكتب فارغ، وضع هناك دمية مثلاً.


3- تغيير توقيع البريد الإلكتروني


يمكن مثلاً أن تغير توقيع البريد الإلكتروني الخاص بأحد زملائك بعبارة "قبلات حارة"، سيكون ذلك هزلياً للغاية عند رؤية رئيسك في العمل هذا التوقيع بعد إرسال زميلك مثلاً لطلب زيادة في الراتب.


4- مظلة بقصاصات الورق الملونة




via GIPHY


بما أن معظم الناس يضعون مظلتهم على رأسهم عند فتحها، في أغلب الأحيان، بإمكانك وضع أوراق من النقود المزيفة داخل مظلة زميلك، أو ملئها بقصاصات الورق الملونة، وبالتالي، عند فتحها سينزل فوق رأسه مطر فريد من نوعه.


5- تصرف كأنك مختل عقلياً


قم بالبحث عن مواضيع غريبة؛ على غرار كيفية صنع قنبلة، أو مقالة حول طرق قتل زوجتك دون أن تترك أثراً، ثم حاول أن تجعل زميلك يعرف أنك مهتم بمثل هذه المواضيع من خلال ترككَ عمداً لمثل هذه المقالات في آلة الطباعة.


6- اتصل بالسيد "أسد" من فضلك


قم بوضع ملاحظة على مكتب زميلك في العمل كُتب فيها: "الرجاء الاتصال بالسيد الأسد". ولا تنس أن ترفق هذه الملاحظة برقم أقرب حديقة حيوانات، وستستمتع بمتابعة هذه المحادثة الهاتفية الهزلية.


7- تغيير اسمك على الهاتف باسم المدير


خذ هاتف زميلك الضحية، وقم بتغيير رقم هاتف رئيسك في العمل برقمك الخاص، ومن ثم قم بإرسال رسالة نصية تحتوي على الكثير من العبارات السيئة واستمتعْ بالمشهد الذي سوف تشاهده.


8- الأذن السوداء




via GIPHY


ضع دهان الأحذية على سماعة هاتف زميلك، ثم قمْ بمهاتفتهِ حيث ستصبح أذن هذا المسكين، طوال الصباح، سوداء.


9- هل هذا مكتبي؟


قم بتغليف كل الأشياء الموجودة داخل المكتب بورق الألمنيوم؛ على غرار الكراسي والمصابيح، ولوحة المفاتيح، وكذلك عدل أتفه الأشياء الصغيرة في المكتب مثل تاريخ التقويم، وموقع الصور، ونظام السجلات والملفات، ليبدو المكتب مختلفاً ومبعثراً.

سيتفاجأ زميلك وسيتساءل عما إذا كان قد أخطأ المكتب، وسيستغرق الكثير من الوقت ليُدرك أنها كذبة أبريل.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Le Soir الفرنسية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.