تعاني من "رهاب الطائرات"؟.. تطبيق SkyGuru الحل!.. يعمل دون انترنت

تم النشر: تم التحديث:
FEAR OF FLYING
Westend61 via Getty Images

إذا كنت من هؤلاء الذين يخافون ركوب الطائرات أو يعانون مما يعرف بـ "رهاب الطائرات"، فهناك خبرٌ سارٌ لك.

إذ أُطلق تطبيق روسي جديد يسمى "سكاي غورو- SkyGuru"، يتيح للمسافرين مراقبة الرحلة عن طريق تحليل الأوضاع في الطائرة، وسير الرحلة، فضلاً عن تحديد مصدر الضوضاء التي قد تثير ارتيابهم وخوفهم أثناء الرحلة، بحسب صحيفة 20Minutos الإسبانية.



fear of flying

ومن المتوقع أن يساعد هذا التطبيق المسافرين الذين يشعرون بانعدام الأمان والخوف كلما عجزوا عن تحديد مصدر الضوضاء أو الاضطرابات أو اختلال التوازن على متن الطائرة، ويساعدهم على التخلص من شعورهم بالاضطراب، إذ تتمثل ميزة تطبيق سكاي غورو في تحليل كل هذه العوامل وتقديم تفسير منطقي لها.

عموماً، يمكننا أن نشبه التطبيق بالمساعد الشخصي، نظراً للوظائف التي يضطلع بها، كما يقوم التطبيق بتحديد حالة الطقس خلال فترة الرحلة، والطريق الذي ستمر منه الطائرة.

والجدير بالذكر أنك لست مضطراً لوصل هاتفك بشبكة الإنترنت حتى يعمل التطبيق؛ فقط تحتاج إلى مَده ببعض المعطيات والتفاصيل حول الرحلة، وستتكفل أجهزة استشعار الهاتف، بتوجيه التطبيق.

إذ يقوم الميكروفون بالتقاط الصوت وتحديد مكانه، في حين يتولى مقياس التسارع بمهمة الكشف عن الاضطرابات في الطائرة، أما مهمة قياس الارتفاع وسرعة الطائرة فتلك من وظائف نظام التوقيع.

في الإجمال، يستطيع التطبيق تحليل أكثر من 900 حالة مختلفة.

هذا، ويتاح التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام iOS، إذ حالت بعض المشاكل التقنية خلال تطويره دون توافقه مع أنظمة أندرويد.

فيما يبلغ سعره 19.99 يورو، كما توجد نسخة مجانية لكنها محدودة الخصائص والامتيازات. ويتحتم على كل مسافر يستخدم التطبيق شراء "رحلات"، وهي متوفرة ضمن خدمات التطبيق وذلك للاستفادة من جميع المعلومات الضرورية حول سير الرحلة. ويمكن أن يتجاوز سعر "الرحلة" الواحدة 3.99 يورو.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة 20Minutos الإسبانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.