اجعلها وجهتك التالية.. شاهد جميع مقتنيات مدرسة "هوغوورتس" السحرية و"هاري بوتر" في الحقيقة بـ 39 جنيهاً إسترلينياً

تم النشر: تم التحديث:
HARRY POTTER PARK
Kevork Djansezian / Reuters

إذا كنت ذاهباً في رحلة إلى المملكة المتحدة هذا الصيف وتريد معرفة أماكن مميزة لزيارتها، فعليك أن تأخذ جولة على أكبر المواقع الإلكترونية لمراجعات الرحلات في العالم، Trip Advisor، فتتصدر قوائمه بعض الأماكن غير التقليدية والمميزة، وليس Big Ben، أو المتحف البريطاني، أو قلعة إدنبرة التي مل الجميع زيارتها باستمرار.

إذ اختار مستخدمو Trip Advisor في المرتبة الأولى للأماكن التي يُنصح بزيارتها في المملكة المتحدة ستوديوهات Warner Bros، وبرج لندن، والحديقة التي تحكي ملحمة هاري بوتر والتي تقع على بعد 32 كيلومتراً من لندن، بحسب صحيفة El Pais الإسبانية.

لهذا الفتى الساحر جماهير عريضة حقاً، إذ بيعت نحو 450 مليون نسخة من كتب هاري بوتر الستة حول العالم، كما حققت أفلامه الثمانية إيرادات جاوزت 7.700 مليار دولار، ولذا سيكون من المثير جداً الذهاب في رحلة لثلاث ساعات ونصف لرؤية كل ما يخص مدرسة هوغوورتس والفتى بوتر، ولن يكلفك هذا أكثر من 39 جنيهاً إسترلينياً.

وهناك سترى قاعة الطعام الكبيرة في هوغوورتس، مع التماثيل التي ترتدي الزي الرسمي للمدارس الأربع في هوغوورتس -غريفندور، رافنكلو، هافلباف، سليذرين-، وكذلك حجرة هاجريد، و مكتب دمبلدور، والحجرة العامة لغريفندور، و حارة دياغون، وكثير من الأشياء الأخرى.





كما يوجد في مكتب المدير كتب مرتبة في جلود قديمة، وتلسكوب دمبلدور، الذي تراه بصعوبة في الفيلم، هو واحد من الأدوات الأكثر غلاءً، وكذلك يمكنك رؤية ماكينة البخار البريطانية القديمة nº 5972 " أولتون هول" -ذات الـ 78 عاماً- التي عبرت عن هوغوورتس في كل الأفلام.

ويمكن أيضاً رؤية مخلوقات عرفناها على الشاشة مثل العنكبوت أراغوغ، الذي يحركه 15 من الفنيين، ويبلغ طوله أكثر من 5 أمتار وصُنع من شعر حيوان القطاس البري، ونبات أغاف سيزال، وكذا مكنسة القنب؛ أو هيبوغريف، وكذلك عناصر التصوير كالعصا السحرية، والآلة الزمنية لهيرمويني، وجبال العقاقير.

افتتحت هذه الحديقة الضخمة والمربحة في مارس/آذار 2012 بعد انتهاء تصوير الجزء الأخير من أفلام الملحمة، وخلال هذه السنوات الخمس، كانت آراء أكثر من 28.200 شخص من زوار Trip Advisor قد رفعتها لتصبح من أكثر الأماكن التي يُنصح بزيارتها في المملكة المتحدة.

وعلى صعيدٍ آخر، يأتي في مقدمة الأماكن التي يُنصح بزيارتها في دول أخرى المواقع التالية:

- متحف أورسيه - فرنسا
- مدرج الكولوسيوم - إيطاليا
- Miniatur Wunderland - ألمانيا
- كنيسة العائلة المقدسة - إسبانيا
- سنترال بارك - الولايات المتحدة
- قلعة أكروبول - اليونان
- تاج محل - الهند
- شاطئ باراديرو - كوبا
- شلالات إجوازو - البرازيل
- سور الصين العظيم - الصين

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة El Pais الإسبانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.