الحياة: السعودية تتجه لإقامة دورٍ للسينما بمساعدة بحرينية

تم النشر: تم التحديث:
SSS
Agencia Mexico

كشفت شركة البحرين للسينما السبت 1 أبريل/نيسان 2017،عن عزمها الدخول للسوق السعودية، مؤكدة تلقيها عروضاً جادة من بعض المجمعات التجارية.

وعبر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو عن رغبة الشركة في اقتحام السوق السعودية في حال إقرار السماح بافتتاح دور السينما هناك، بحسب صحيفة الحياة.

وبين فخرو أن الشركة بدأت بالفعل مشاوراتها مع بعض الجهات في السعودية للتنسيق في ما بينهم بشأن عمل الشركة في المملكة.

ولفت إلى أن الشركة تلقت مبدئياً عروضاً من بعض أصحاب المجمعات السعودية لافتتاح قاعات للسينما فيها، موضحاً أن الشركة تراقب الوضع جيداً تمهيداً لاقتناص الفرصة هناك.

وكشف فخرو أن الشركة بدأت في الدخول إلى السوق السعودية حالياً من خلال عدد من الاستثمارات المتنوعة، بيد أن السينما تعتبر أحد أهم استثمارات الشركة.

وطبقاً لمصادر خاصة لـ"الحياة" فإن مجمعات تجارية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية تعمل حالياً على درس متكامل لإجراء توسعات جديدة بغرض افتتاح صالات سينما، فيما عملت مجمعات تجارية يتم إنشاؤها حديثاً على تخصيص مساحات كبيرة لإنشاء دور سينما متعددة، استعداداً لاغتنام الفرصة في حال إقرار السينما في السعودية.

وتأتي هذه التطورات بعد أسابيع قليلة من تصريحات المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أكد فيها أن "الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلاماً ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا".

وكانت الحكومة السعودية قد وعدت بتغيير الواقع الثقافي من خلال مجموعة إصلاحات ضمن رؤية المملكة 2030 التي أعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العام الماضي.