"ارحم نفسك والموظِّفين لك".. لا تضع إحدى هذه الصور على حسابك على موقع LinkedIn

تم النشر: تم التحديث:
PICTURE
Teenage girl in the park showing a polaroid photo | martin-dm via Getty Images

يترأس موقع LinkedIn مجال إيجاد الوظائف عبر الشبكات الاجتماعية، في الوقت الراهن، ورغم ذلك لا يولي الكثيرون أهمية كبيرة بهذا الموقع، خاصةً عندما نتحدث عن "صورة الملف الشخصي".

إذ يقوم بعض الأشخاص بوضع صورهم مع حيواناتهم الأليفة، أو في أثناء قيامهم بنشاطهم المفضل، أو برفقة شخصٍ ما، وهذا أمرٌ غير مهني ألبتة. ولذلك يتخذ الموقع إجراءات صارمة على غرار حذف الملفات التي تتضمن صورااً غير لائقة، أو اقتصاص الصور المشوشة غير الواضحة.

وبخلاف ذلك، هناك بعض الصور التي تبدو ملائمة أكثر من غيرها لتكون واجهة الملف الشخصي الخاص بك على موقع LinkedIn ، فإذا كنت محامياً فصورة بهيئة رسمية هي الأنسب، وإذا كنت مصمم غرافيك فإضافة لمسة فنية على الصورة تكون فكرة ذكية.

ولأن الصور تعبر عنا، وتعكس اهتماماتنا وما إذا كنا مؤهلين لهذه المهنة، فنستعرض فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في اختيار صور موقع LinkedIn، والتي نقلتها صحيفة Ticbeat الإسبانية:


1- صورة "السيلفي" المنعكسة في المرآة




selfie mirror

يعتبر هذا النوع من الصور الأكثر استخداماً من قِبل المراهقين؛ إذ يوحي بنوع من النرجسية، كما يستخدمه بكثرةٍ أولئك الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية، ويريدون التباهي بجمال أجسادهم بعد قيامهم بالتمارين.

لكن هذا النوع من الصور غير ملائم أو مقبول لموقع للبحث عن عمل، لذا يفضل أن يقتصر استخدامه على حساباتك على الشبكات الاجتماعية غير الرسمية على غرار سناب شات، وفيسبوك، وإنستغرام.


2- الصور ذات التأثيرات الضوئية


يُعتمد هذا النوع من الصور بشكل كبير على موقع إنستغرام، لكنه غير مناسب لموقع لينكد إن. لذلك، حاول أن تكون صورك ذات جودة عالية قدر الإمكان؛ لكي لا تضطر إلى تحسينها بلمسات من هذا النوع.

أما إذا كنت غير قادر على تجنّب ذلك، فحاول أن تختار مرشحات ضوئية خفية تساعد على إضفاء إضاءة للصورة. تطبيق "فيسكو-VSCO"، سيُساعدك على القيام بتغييرات طفيفة وعملية.


3- صور بتعابير جدية للغاية




angry pic

ليس المقصود هنا أن تضع صورة بابتسامة عريضة؛ بل يمكنك أن تكتفي بابتسامة طفيفة تخفي الجدية المبالغ فيها، فالصور التي تظهر فيها مقطّب الجبين أو غاضباً لن تسهم إلا في إخافة المنتدبين الجدد الذين يرغبون في التواصل معك وتوظيفك.


4- تكبير الصورة بزيادة عدد البيكسلات


هذه الصورة ستسبب "حَوَلاً" في عين أي شخص يقوم برؤية صورتك على موقع لينكد إن!

ذلك النوع من الصور لا يعتبر ذا نوعية رديئة وحسب، وإنما يوحي أيضاً بأن صاحب الحساب ينوي إخفاء شيء ما عن المنتدبين الذين ينوون توظيفه.


5- الصور الطولية التي تبرز الجسم كله


أن يكون لك جسم جميل أو بطن مسطح لا يعطيك الحق في إبراز جسمك كاملاً في صورة ملفك الشخصي على موقع "لينكد إن"، فالمهم هو رؤية وجهك وحسب.


6- صورتك مع حيوانك المفضل




pic with animals

إذا كنت طبيباً بيطرياً، وقمت بنشر صورك مع أحد الحيوانات الأليفة، فذلك التصرف يعتبر مقبولاً للغاية، لكن حاول أن تلتقط صوراً محترفة شبيهة بتلك التي يضعها الأطباء في العيادات البيطرية.

إذ إن الأمر مرتبط بالطريقة التي تظهر عليها في الصورة، فإذا كنت تعانق الحيوان الذي يرافقك في الصورة، فيُحبَّذ نشر الصورة عندئذ على فيسبوك أو وضعها في الألبوم العائلي.


7- الصور المقصوصة


من الصعب جداً تمييز صورتك الشخصية من صورة تجمعك بأشخاص آخرين، ولن يكون قصها حلاً كافياً، لذلك يجب استبعاد هذا الخيار. يكفي أن تختار صورة لك وحدك، أشبه بصورة جواز السفر.


8- حساب دون صورة


من بين الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المستخدمون على حساباتهم الشخصية على موقع "لينكد إن"، هو تركها دون صورة شخصية.

فكِّر قليلاً، إذا أتتك دعوة من حساب دون صورة فهل ستهتم به؟ بالطبع لا، فستعتبره شخصاً عديم الفائدة، وهذا بالضبط ما يظنه الآخرون فيك إن تركت حسابك دون صورة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Ticbeat الإسبانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.