مارادونا يهدد بمقاضاة شركة "كونامي" مطورة لعبة PES لاستخدامها شخصيته

تم النشر: تم التحديث:
MARADONA
Getty Images

أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا اتخاذه خطواتٍ قانونية ضد شركة كونامي اليابانية، المتخصصة في تطوير وصناعة ألعاب الفيديو، وصاحبة اللعبة الشهيرة Pro Evolution Soccer.

فمدرب المنتخب الأرجنتيني السابق، الذي يعده الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، مستاءٌ من استخدام هيئته في أحدث إصدارات لعبة PES، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

وبالرغم من اعتزاله العام 1997، فقد تضمنت اللعبة مارادونا كأحد أساطير كرة القدم في أحد مستوياتها، جنباً إلى جنب مع لاعبين كرونالدينيو، وخريستو ستويتشكوف، وغاري لينيكر.

وبدت شخصية مارادونا المجسمة في اللعبة بشعره الأسود الأشعث المميز، ولكن على عكس الإصدارات السابقة من لعبة PES، استخدم الإصدار الحديث PES 2017، اسمه الحقيقي بدلاً من استخدام بديلٍ مشابه له.

وكتب مارادونا عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، الخميس، 30 مارس/آذار 2017، "سمعتُ أمس أن شركة كونامي اليابانية تستخدم صورتي للعبتها PES 2017، للأسف سيأخذ المحامي الخاص بي ماتياس مورلا الإجراءات القانونية المقابلة، أتمنى ألا تكون هذه عملية احتيال أخرى".





وعلى عكس منافِسَتها، سلسلة الألعاب الشهيرة Fifa، تضم PES غالباً فرقاً بأسماء بديلة مثل Man Red، كرمز لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي الملقب بـ"الشياطين الحمر"، و" يوركشاير البرتقالي"، كرمز لفريق هال سيتي الإنكليزي.

فيما تضم اللعبة نسخةً من فريق برشلونة الإسباني، أحد الفرق التي لعب بها مارادونا سابقاً، بالإضافة إلى نسخ مُرخَّصة من فرق أرسنال وليفربول الإنكليزيين، وبوروسيا دورتموند الألماني.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.