أغنية إمينيم من 1551 كلمة.. مشاهير سجلوا أسماءهم في غينيس للأرقام القياسية بهذه الإنجازات

تم النشر: تم التحديث:
SDF
sm

يحصل العديد من الفنانين على جوائز وألقاب وشهرة خلال مشوارهم الفني، إلا أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية تبقى إحدى أهم وسائل هؤلاء المشاهير ليصيروا حديث وسائل الإعلام.

ويُحاول الفنانون دائماً تحقيق رقم قياسي لتسجيل أسمائهم في لوائح غينيس، مثل إمينيم صاحب الأغنية ذات الكلمات الأكثر، وكاتي بيري الأكثر متابعة على تويتر عالمياً، وبونسيه ذات الألبوع الأسرع بيعاً.


إمينيم


طرح مطرب الراب الأميركي إمينيم أغنية Rap God فى 14 أكتوبر/تشرين الأول 2013، وكان على موعد لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية معها، حيث كانت أكبر أغنية من ناحية عدد الكلمات، والتي بلغت 1551 كلمة.

الأغنية رشحت للعديد من الجوائز مثل جرامي لأفضل أداء راب، وجائزة الموسيقى العالمية لأفضل أغنية في العالم، وجائزة MTV لأفضل مؤثرات بصرية وجائزة MTV لأفضل إخراج فني لعام 2014.
وتمكنت منذ طرحها كفيديو كليب على اليوتيوب من حصد مشاهدات تخطت حاجز 444 مليون مشاهدة.


كاتي بيري


تحتفظ بيري بالرقم القياسي كأكثر الشخصيات متابعة على تويتر على مستوى العالم، حيث يوجد 96.7 مليون شخص متابعين لها، يليها جاستن بيبر بفارق 4 ملايين متابع.

بيري من أكثر الشخصيات المشهورة تواصلاً مع جمهورهم عبر تويتر، ولعبت دوراً كبيراً فترة الانتخابات الأميركية، حيث دعمت مرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون، وأصبح الحساب الخاص بها أحد المنابر الإلكترونية التي دعمت كلينتون.


بيونسيه


باعت بيونسيه 828,773 نسخة من ألبوم secret في 3 أيام، كأسرع ألبوم يتم بيعه خلال فترة وجيزة.


صورة إلين ديجينريس


فى حفل جوائز الأوسكار الذي أقيم 3 مارس/آذار 2014، التقطت مقدمة البرامج إلين ديجينريس صورة سيلفي جماعية، استطاعت أن تكون أكثر تغريدة تم تداولها على تويتر منذ نشأته.

الصورة جمعت كل من برادلي كوبر وجينفر لورانس، وبراد بيت وكيفين سبيسي، ميريل ستريب وجوليا روبرتس، وأنجلينا جولي، وتم تداولها أكثر من 3.2 مليون مرة، وحصلت على إعجاب أكثر من 2.2 مليون شخص.


هانتر هايز


استطاع المطرب الشاب هايز إحياء أكبر كم من الحفلات الغنائية فى يوم واحد، حيث بلغ 10 حفلات، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون "هل هايز بشر أم إنسان آلي".

الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسم فرقة The Flaming Lips حيث قاموا بإحياء 8 حفلات خلال 24 ساعة عام 2012.


جاستن بيبر


اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية دخول المطرب الكندي الشاب للموسوعة، كأول مطرب يحصل ألبومه الغنائي على المركز الأول فى الولايات المتحدة وبريطانيا قبل سن 18 عاماً.

ألبوم My World 2.0 ضم 12 أغنية من بينها 3 أغاني دويتو مع كل من مطرب الراب لوداكريس، وجيسيكا جاريل، وشون كينغستون.