حوِّل هاتفك إلى فأرة ولوحة مفاتيح وذراع لألعاب الفيديو عبر تطبيق Wi-Fi Mouse

تم النشر: تم التحديث:
MOUSE MOBILE
anyaberkut via Getty Images

يمكنك تحويل هاتفك الأندرويد أو الآيفون إلى فأرة-Mouse بتقنية اللمس، أو إلى لوحة مفاتيح لا سلكية، أو إلى جهاز تحكم عن بُعد، عبر تطبيق واي فاي ماوس-Wi-Fi Mouse.

ويعتبر هذا التطبيق وسيلة ناجحة لتوفير بعض المال، فبفضله لن يضطر الكثيرون إلى اقتناء هذه الملحقات الضرورية لجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.

وللاستفادة من التطبيق، عليك الالتزام بالخطوات التالية التي قدمتها مجلة Computer Hoy الإسبانية:


1- تثبيت Server على جهاز الحاسوب


لتحوِّل هاتفك إلى جهاز تحكُّم لا سلكي يعمل بواسطة الـWi-Fi، يجب تحميل تطبيق Wi-Fi Mouse على اللابتوب؛ ليتمكن من تلقي الأوامر التي ترسلها من الهاتف، وأيضاً على الهاتف لتستطيع إرسالها.

يُمكنك تحميل التطبيق بنظام يتماشى مع ويندوز، أو ماك، أو أوبونتو أو فيدورا، من خلال هذا الرابط.



wifi mouse

وبمجرد تحميل الخادم وتثبيته على جهاز الحاسوب، لا بد أن تتيح له حق الوصول عبر جدار الحماية (برنامج يسمح بالمرور بين البرامج على الحاسوب ورفضها طبقًا لقواعد معينة بُرمج عليها)؛ حتى لا تتعرقل عملية الربط. وللقيام بهذه الخطوة الأخيرة، يكفي الضغط على زر "السماح بالوصول" في النافذة التي تظهر خلال هذه المرحلة.


2- تحميل التطبيق على الهاتف


من الضروري تحميل التطبيق على الهاتف أيضًا، وعمومًا فإن تطبيق Wi-Fi Mouse متاح سواء لأجهزة أندرويد أو آيفون أو آيباد، ويتوافر منه نسخ مجانية، وأخرى يُمكن شراؤها بها مزايا وخصائص أكثر، ويُمكنك تحميله من هنا.



wifi mouse

بعد ذلك، قم بتوصيل الهاتف بجهاز التوجيه نفسه (Router) الذي توصل به اللابتوب، وسيكتشف التطبيق أن هناك خادم Wi-Fi Mouse في حالة استخدام. وبعد أن يُظهر التطبيق خادم الـWi-Fi المتاح، اضغط عليه للربط بين الجهازين.


3- كيف يمكن استخدام الهاتف كفأرة أو لوحة مفاتيح؟


بعد اتباع تلك الخطوات، واتصال الهاتف باللابتوب بنجاح، يُمكنك استخدام شاشة هاتفك كلوحة لمس، وذلك عبر الضغط على أيقونة "لوحة اللمس" الموجودة في الشريط العلوي للتطبيق، وعندما تضغط عليها ستظهرُ لوحة اللمس مباشرةً، وتبدأ مهمتها في العمل.

ويوجد زر أيمن وأوسط وأيسر أسفل لوحة اللمس الظاهرة على الهاتف، كما يوجد زران آخران يسمحان بإظهار سلسلة المهام؛ ليتمكن المستخدم من التنقل بسرعة بين النوافذ المختلفة المفتوحة على جهاز الحاسوب. ومن مميزات لوحة اللمس، أنها متعددة الوظائف؛ نظرًا لأنها تسمح باستخدام عدة أصابع للقيام بأكثر من مهمة في وقتٍ واحد.



wifi mouse

أيضاً هناك أيقونة أخرى من شأنها أن تشغل لوحة المفاتيح. وبمجرد الضغط على زر هذه الأيقونة ووضع الهاتف في الوضع الأفقي، تظهر لوحة مفاتيح كاملة تتيح الحروف كافة، ومختلف أنواع اختصارات لوحة مفاتيح ويندوز، وأي وظائف متاحة على لوحة المفاتيح العادية.



wifi mouse


علاوةً على ذلك، بمجرد النقر على السهم في الزاوية اليمنى بالجزء الأعلى، ستختفي لوحة المفاتيح وتتحول الشاشة إلى لوحة لمس، يمكن من خلالها التواصل مع جهاز الحاسوب.


4- تحكَّم في حاسوبك من خلال هاتفك


توجد أيقونة أخرى في الشريط العلوي للتطبيق من شأنها تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بُعد، يمكن عبره التحكم الكامل في برامج الوسائط المتعددة باللابتوب، من التشغيل والإيقاف والاستراحة وتغيير الأغاني والفيديوهات والتحكم في الصوت، بالإضافة إلى إمكانية اختيار البرنامج الذي تفضله لتشغيلها.

وللقيام بهذه الخطوة، يكفي التأكيد على البرنامج الذي تعتمده في تشغيل المحتوى الموجود بالوسائط، من الجزء السفلي من الشاشة، إلا أن هذه الميزة لا تتوافر إلا في نسخة التطبيق التي يتم شراؤها.



wifi mouse

أيضًا، يمكن من خلال هذا التطبيق التحكم في تغيير ملفات العروض التقديمية سواء عبر PowerPoint أو Keynote، باستخدام الهاتف، وذلك عن طريق النقر على الأيقونة الخاصة بها في الشريط العلوي.



wifi mouse


5- استخدِم هاتفك كيَدِ تحكم عن بُعد للألعاب


من بين الوظائف الأخرى المثيرة للاهتمام التي يوفرها التطبيق، هو تحوله إلى ذراع تحكم لاسلكي خاص بالألعاب، وذلك عبر الضغط على الأيقونة الخاصة بهذه الوظيفة في الشريط العلوي للتطبيق. وإثر ذلك، سوف تظهر الأزرار الأربعة الاعتيادية للذراع، إلى جانب زرين إضافيين.



wifi mouse


- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن مجلة Computer Hoy الإسبانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.