الكلمة الأخيرة للجمهور.. مسلسلات عادت لعشاقها بعد سنوات من انتهاء عرضها

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

ربما تكون لحظة نهاية مسلسل معين هي أصعب لحظة يعيشها عشاقها، فبعد تعلقهم وارتباطه بأبطاله على مدار عدة مواسم، يأتي قرار إلغاء المسلسل ليكون بمثابة الصدمة بالنسبة لهم.

ولكن بعض هذا الجمهور يكونون أكثر حظاً من غيرهم، حيث يعيد منتجو مسلسلاتهم المفضلة التفكير مجدداً، ويقررون إعادة المسلسل للحياة مجدداً، أحياناً بعد سنوات قليلة من لحظة النهاية، أو بعد سنوات طويلة من إنهائه.

وفي هذا التقرير، نلقي نظرة على عدد من أبرز المسلسلات التي عادت إلى محبيها بعد إلغائها.


Prison Break


عُرض مسلسل Prison Break للمرة الأولى خلال عام 2005، حيث استمر عرضه 4 مواسم، وبعد نهاية الموسم الرابع في عام 2008، صدر في العام التالي فيلم بعنوان Prison Break: The Final Break كان بمثابة نهاية للمسلسل.

في يناير/كانون الثاني 2016، أعلنت شبكة Fox المنتجة للمسلسل نيتها إصدار موسم خامس منه، يعود فيه أغلب الأبطال الرئيسيين، مثل وينتوورث ميلر ودومينيك بورسيل، حيث يتضح فيه أن شخصية مايكل سكوفيلد ما زالت على قيد الحياة، وأنه مسجون في إحدى الدول العربية، فيسافر شقيقه لينكون لإنقاذه.

الموسم الخامس يتكون من 9 حلقات، ومن المقرر عرضه بداية من 4 أبريل/نيسان المقبل.


Heroes


حول مجموعة من الأشخاص يتمتعون بقوى خارقة، دارت أحداث مسلسل Heroes، الذي عُرض موسمه الأول في عام 2006، وحقق نجاحاً كبيراً، إلا أن هذا الأمر لم يستمر طوال المواسم التالية، مما جعل الشبكة المنتجة له NBC تقرر إلغاءه بعد 4 مواسم انتهت في سنة 2010.

في سبتمبر/أيلول 2015، بدأ عرض موسم جديد من المسلسل بعنوان Heroes Reborn، لم يعد فيه أغلب طاقم عمل المسلسل الأصلي، حيث اعتمد على شخصيات جديدة، مع وجود بعض الوجوه المألوفة مثل نواه بينيت، الذي أدى دوره الممثل جاك كولمان.

استمر عرض المسلسل موسماً واحداً من 13 حلقة، ولم يتم التجديد له.


The X-Files


شعبية كبيرة نالها مسلسل الغموض والتشويق The X-Files عند بداية عرضه في أوائل التسعينات، حيث نجح في الحفاظ عليها على مدار 9 مواسم كاملة، جعلته يحتل المرتبة رقم 91 في قائمة أفضل 250 مسلسلاً على موقع imdb.

وصل المسلسل إلى نهايته في عام 2002، ليبلغ عدد مواسمه 9، بالإضافة إلى فيلم حمل عنوان The X Files صدر عام 1998، وفي عام 2008 صدر فيلم آخر بعنوان The X Files: I Want to Believe.

في مارس/آذار 2015، أعلنت الشبكة المنتجة للمسلسل Fox بدء التحضير لموسم عاشر، سيعود لبطولته النجمان دافيد دوكوفني وجيليان أندرسن، في دوري المحققَين فوكس مولدر ودانا سكولي على التوالي، ليقوما بحل المزيد من الألغاز الغامضة، حيث عُرض الموسم العاشر خلال شهري يناير وفبراير/ شباط 2016 في 6 حلقات.


Doctor Who


يعد مسلسل Doctor Who أشهر وأهم ما أنتجه التليفزيون البريطاني في تاريخه، كما أنه واحد من أعرق مسلسلات الخيال العلمي في تاريخ التليفزيون بشكل عام.

يعود تاريخه لأوائل الستينات، ولعل أكثر ما جعله مميزاً عن غيره هو طبيعة شخصيته الرئيسية التي تُعرف باسم The Doctor أو الدكتور، وهو شخص فضائي على شكل بشري، لديه القدرة على السفر عبر الزمن وعبر الفضاء بواسطة مركبة فضائية فريدة من نوعها.

فشخصية الدكتور لا تموت؛ بل يتم إعادة إحيائها على هيئة جديدة، وهو الأمر الذي أتاح الفرصة لأكثر من ممثل للعب الدور على مدار سنوات عرض المسلسل الطويلة.

المسلسل انتهى عرضه في عام 1989، ثم عاد بشخصية دكتور جديدة في فيلم حمل عنوان Doctor Who عام 1996، ثم توقف عن العرض ما يقرب من 19 سنة، قبل أن تقوم شبكة BBC1 بإعادة إحيائه في 2005 بدكتور جديد لعب دوره الممثل كريستوفر إكليستون.

حالياً، يلعب شخصية الدكتور الممثل بيتر كابالدي، المترقَّب عودته مع المسلسل في موسم جديد سيبدأ عرضه منتصف أبريل المقبل.


24


على مدار 8 مواسم كاملة، نجح مسلسل 24 في الحفاظ على مكانة عالية وسط عشاقه، خاصة مع الإيقاع السريع اللاهث التي تميزت به أحداث حلقاته، التي يكون فيها بطله جاك باور في سباق مع الزمن لمنع حوادث إرهابية.

عُرض المسلسل في الفترة بين عامي 2001 و2010، حيث قام ببطولته الممثل كيفر ساذرلاند، تخللها فيلم تليفزيوني حمل العنوان نفسه. وبعد فترة توقف 4 أعوام، عاد ساذرلاند والمسلسل مجدداً في موسم تاسع حمل عنوان 24: Live Another Day، حيث عُرض على الشبكة المنتجة Fox في 12 حلقة، انتهت في يوليو/تموز 2014.

في فبراير الماضي، بدأت شبكة Fox عرض مسلسل 24: Legacy، المُقتبس من المسلسل الأصلي، والذي يقوم ببطولته هذه المرة الممثل الشاب كوري هاوكنز.


DuckTales


حول مغامرات العجوز الغني Scrooge McDuck أو كما نعرفه في العالم العربي باسم عم دهب، دارت أحداث مسلسل الكارتون DuckTales، الذي بدأ عرضه عام 1987، واستمر 4 مواسم انتهت عام 1990، ثم تمت تكملة الأحداث بعدها في فيلم صدر عام 1990 حمل عنوان DuckTales the Movie: Treasure of the Lost Lamp.

بعد 27 سنة تقريباً من التوقف، أعلنت ديزني عرض نسخة جديدة من DuckTales، حيث يقوم بالأداء الصوتي هذه المرة لشخصية Scrooge McDuck الممثل البريطاني دافيد تينانت، ومن المقرر أن يبدأ عرضه على قناة Disney XD خلال هذه السنة.