هذه حيلة "طيران الإمارات" على قانون منع الأجهزة الإلكترونية.. جهازك معك إلى آخر نقطة

تم النشر: تم التحديث:
S
s

أعلنت "طيران الإمارات"، الخميس 23 مارس/آذار 2017، أنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة عبر دبي استخدام حواسيبهم وأجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة بعد منع السلطات الأميركية حمل هذه الأجهزة على متن الطائرات المتجهة إليها من بعض الدول اعتباراً من السبت.

وقالت الشركة على موقعها: "سوف يتمكن ركاب (طيران الإمارات)، المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر دبي، من استخدام كمبيوتراتهم المحمولة والأجهزة اللوحية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولاً إلى دبي، وخلال انتظارهم مواصلة رحلاتهم في مطار دبي الدولي".

وأضافت أنه "ينبغي لهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر قبل صعودهم إلى الطائرات. وسوف يتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق، وتحميلها في عنبر الشحن، لتجري إعادتها إلى أصحابها لدى وصول الرحلات عند حزام الأمتعة. ولن يتم فرض أي رسوم على هذه الخدمة".

وقال رئيس الشركة تيم كلارك، إن الهدف هو أن يتاح للمسافرين، ولا سيما من ركاب درجة الأعمال، استخدام أجهزتهم "حتى اللحظة الأخيرة" قبل الإقلاع.

ستبدأ الولايات المتحدة بتطبيق التدابير الجديدة اعتباراً من السبت على 8 دول حليفة لواشنطن؛ هي: الأردن، ومصر، وتركيا، والسعودية، والكويت، وقطر، والإمارات، والمغرب. ولا يشمل القرار أي شركة أميركية.

وستفرض بريطانيا قيوداً على تركيا و5دول عربية هي لبنان والاردن ومصر وتونس والسعودية.