حتى لا تقع في فخ كذبة أبريل.. تعلم المقالب من هؤلاء المشاهير

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

حان الآن موعد الأول من أبريل، المعروف في بلداننا العربية بـ"كذبة أبريل"، أو " يوم الخدعة" عند البريطانيين، أو "يوم الدمية" في اليابان، ما يعني أنك قد تقع فريسة لمقالب مضحكة وسخيفة من أصدقائك وأفراد عائلتك.

وحتى لا يتكرر سيناريو كل عام، ليس هناك أفضل من أن تبدأ الشهر الجديد بروح منتصرة؛ لذلك جمعنا لك أفضل مقالب نفَّذها نجومك المفضلون، التي وقعت كالصاعقة على معجبيهم وأصدقائهم، لتستوحي منهم فكرة لمقلبك هذا العام.


مزحة ريهانا






إيقاظ أحد أثناء نومه على أصوات الموسيقى الصاخبة أو القفز فوق السرير من أسوأ المقالب على الإطلاق.

لن تجد أفضل من أميرة البوب ريهانا في تنفيذ هذه المقالب، ففي كذبة أبريل العام 2015، اتفقت ريهانا مع زوجة مقدم البرامج جيمي كيميل للتسلل إلى منزلهما وإيقاظ كيميل من سباته العميق.

وظهرت ريهانا وهي "تتسحب" إلى غرفة كيميل بهدوء مع أعضاء فرقتها، وعندما أعطت إشارة البدء، تعالت أصوات الموسيقى الصاخبة، وبدأت ريهانا القفز على السرير بجانب كيميل ورميه بالنقود فوقه، ما أدى لاستيقاظه غير مدرك لما يحدث في غرفة نومه.


مقلب كاتي كوريك






تتسم شخصية الإعلامية الشهيرة كاتي كوريك بالصلابة والاعتداد بالنفس، ولذلك تمكنت بسهولة من النيل من الممثل البريطاني ومقدم البرامج جيمس كوردن.

كان من المفترض أن تظهر كاتي مع جيمس في برنامجه The Late Late Show with James Corden، وأثناء الترحيب بها وخروجها إلى المسرح وقعت كاتي على السلم بشكل عنيف، ما أثار هلع جيمس وهرع لإنقاذها.

لكن كاتي نجحت في خداعه، واتضح بعد ذلك أن السيدة التي سقطت مجرد "دوبلير"، ودخلت كاتي في نوبة ضحك بعد أن شاهدت ردة فعل جيمس.


سام سميث




سام سميث، مغني السول الحائز على أربع جوائز "غرامي"، صدم متابعيه عبر تويتر عندما أعلن على صفحته عام 2015 أنه "ليس مثلياً".

جلس سميث ليشاهد هلع معجبيه وتعليقاتهم لمدة ساعة، قبل أن يظهر مرة أخرى ويتمنى للجميع يوم كذبة أبريل سعيد.




مقالب جورج كلوني وبراد بيت






ربما ستجد في الثنائي الوسيم جورج كلوني وبراد بيت مثلاً أعلى في تنفيذ المقالب الشريرة.

اشتهر الصديقان بحرب المقالب لسنوات، ويعد بيت الهدف المفضل لمقالب كلوني، ومزح الأخير في أحد اللقاءات بأنه يخطط لمقلب ينهي مسيرة صديقه المهنية.

أثناء تصوير فيلم Ocean's 11، بدأ كلوني مخططه وطلب من معجبيه الغناء باسمه خارج نافذة غرفة براد بيت، وكان رد براد على ذلك بإقناع طاقم الفيلم بعدم المزاح مع كلوني، وتجنب النظر في عينيه، إلا أن كلوني كاد يضع براد في ورطة عندما وضع شعاراً بذيئاً على مؤخرة سيارته "اللعنة على الشرطة".

وبالنسبة لتعاون الثنائي في تنفيذ المقالب، فأعظم خدعهما نفذَّاها في المنتج جيري وينتروب، حين وضعا في ملابسه الداخلية حلوى M&M.

أما ساندرا بولوك، فلم تسلم من مقالب صديقها كلوني، وكان آخر مقالبه عندما أقنعها بإلقاء نفسها في حمام سباحة بثوبها الثمين، وبقي يشاهدها من الخارج.


جاستن بيبر






اشتهر أيضاً نجم البوب جاستن بيبر بإعداد المقالب والاستمتاع بعد ذلك بالنظرة على وجه ضحاياه.

مايلي سايرس كان لها نصيب الأسد، وجعلها النجم الكندي في أحد مقالبه تقتنع بأنها أعدت خطة قوية للنيل منه، لكنه في الأساس أعد المقلب ووقعت في قبضته.

جلست مايلي تشاهد بيبر خلف الكواليس وهو يتشاجر مع مجموعة من الشباب حول تغيير مكان سيارته، حتى يتسنى لهم التزلج على الطريق، فغضب بيبر وانهال بالضرب على أحد الشباب ثم اختفى، ما أثار ارتباك مايلي، واتجهت لمكان الحادث وعلى وجهها علامات الذعر.

هنا ظهر بيبر قائلاً "لن تتمكن من خداعي أبداً"، لكنه تلقى ضربات قاسية من مايلي.

أما أشهر مقالبه فكان في موقع "TMZ" الخاص بأخبار المشاهير، ففي الأول من أبريل/نيسان العام 2013، غرد بيبر أنه ينتظر اتصالات معجبيه على رقم هاتف قام بنشره على صفحته عبر تويتر.

واتضح بعد ذلك أنه رقم خط اتصال الموقع، الذي اضطر لتعطيل الخط بعد أن انهالت الاتصالات عليهم.


مزحة تايلور سويفت


تمكنت النجمة العالمية تايلور سويفت من تنفيذ مقلب في المغني الأسترالي كيث أوربان أمام حشد ضخم من معجبيه.

في عام 2009، قررت تايلور إخافة كيث بتقبيله على المسرح بعد ارتداء ملابس عازف الجيتار ايس فريهلي من فرقة "Kiss"، كما أقنعت باقي أعضاء الفريق بارتداء نفس الملابس.

وغردت تايلور عبر تويتر "الليلة الأخيرة في جولة مع كيث أوربان، لذلك لا مفر من تنفيذ مقلب به، كيف سيكون رد فعله عندما يتلقى قبلة من فتاة ترتدي هذه الملابس؟"


​مارك زوكربيرغ يطلق خط أزياء


يمكن التعرف على الزي الرسمي لمؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، فقد اشتهر بارتداء تي شيرت رماي بسيط مع جينز أزرق.

وفي الأول من أبريل/نيسان 2016، فوجئ الجميع بخبر إطلاق مجموعة مستوحاة من أسلوب زوكربيرغ بالتعاون مع علامة H&M، وانطلت الخدعة على الجميع عند إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لخط الأزياء الجديد.

لكن العلامة الشهيرة غردت بعد ذلك، توضح أن الأمر مجرد خدعة، وتمنت للجميع يوم كذبة أبريل سعيداً.


غوين ستيفاني حامل



حتى تضيف النجمة غوين بعض المرح بعد انتشار شائعات خبر حملها من صديقها بلاك شيلدون، قررت الإعلان بنفسها عن ذلك بجرأة شديدة.

ونشرت غوين صورة عبر تويتر لجنين، وعلقت "إنها فتاة"، ورغم تأكد البعض أن الأمر مزحة، خُدع بعض المعجبين، ووقعت في شركها صحافة التابلويد.


زواج هيفاء وهبي وحلمي بكر



عرف الموسيقار المصري حلمي بكر بصراحته، لكن فوجئ الجميع منذ عدة سنوات بخبر نشرته مجلة الكواكب عن زواجه من النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، وادعت أن لديهما طفلاً يُدعى طارق.

لقيت الشائعة رواجاً كبيراً، لكنها سرعان ما أكدت في وقت لاحق أنها كذبة أبريل.


خطوبة أروى وحسين الجسمي


في عام 2010، انتشرت شائعة خطبة النجمة اليمنية أروى والفنان الإماراتي حسين الجسمي، ما أثار ضجة كبيرة في الوسط الفني.

لكن أروى أكدت أن الأمر مجرد خدعة ولا أساس لها من الصحة، ولا يتجاوز كونه "كذبة أبريل".