السعودية تُعلن أسماء المحافظات التي عُلقت فيها الدراسة والرحلات الجوية بسبب العواصف

تم النشر: تم التحديث:
S
s

أعلنت عدة محافظات، وسط وشرقي وغربي السعودية، تعليق الدراسة، الإثنين 19 مارس/آذار 2017،لليوم الثاني على التوالي، بسبب "عاصفة مدار" التي تجتاح المملكة، مصحوبة بموجة غبار وأمطار.

يأتي ذلك فيما أعلن مطار الملك فهد الدولي في الدمام (شرق) إلغاء عدد من الرحلات الجوية، وأعلنت مطارات أخرى بالمملكة تأخراً في بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية علقت الدراسة، ليوم غد الإثنين، في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بجميع القطاعات التابعة لتعليم المنطقة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن القرار جاء حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وبناء على توصية الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ولم يوضح ما إذا كان القرار سينتهي غداً الإثنين أم سيتم تمديده، علماً أن هيئة الأرصاد تقول إن العاصفة مستمرة حتى مساء الإثنين.

ويشمل القرار محافظات الأحساء والجبيل الصناعية وحفر الباطن (شرق)، وعنيزة والقصيم والرس والمجمعة (وسط)، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

كما تم تعليق الدراسة في جميع مدارس ومكاتب التعليم بمنطقة المدينة المنورة (غرب) غداً الإثنين.

وأعلن الحساب الرسمي لمطار الملك فهد الدولي بالدمام (شرق)، عبر "تويتر"، إلغاء رحلات جوية "نظراً لتغيرات الأحوال الجوية".

بدوره، قال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (غرب)، عبر "تويتر"، إنه "بسبب موجة الغبار الكثيف هناك تأخير لبعض الرحلات الجوية"، من دون تحديدها.

وفي وقت سابق من اليوم، حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك (شمال غرب) المواطنين والمقيمين بالمنطقة من تبعات العاصفة "مدار"، التي تشهد إثارة للرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار، وتستمر حتى مساء الغد.