تفاعل كبير مع أول تغريدة للملك سلمان بعد ختام جولته الآسيوية.. ماذا قال فيها؟

تم النشر: تم التحديث:
SALMAN KING
Toru Hanai / Reuters

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنه "يتطلع مع الأشقاء والأصدقاء إلى تحالفات أقوى، لمواصلة مسيرة الاستقرار والنماء".

جاء هذا في تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء السبت 18 مارس/آذار 2017، عقب عودته إلى الرياض من جولة آسيوية استمرت 21 يوماً.

وقال الملك سلمان في تغريدته "وطننا رمزٌ راسخ بجذوره الإسلامية والعربية، ومكانته الدولية، ونتطلع مع الأشقاء والأصدقاء إلى تحالفات أقوى، لمواصلة مسيرة الاستقرار والنماء".

وحظيت التغريدة بتفاعل كبير، حيث قام بإعادة تغريدها أكثر من 19 ألف مغرد، وأعرب 7 آلاف عن إعجابهم بها خلال أول 10 دقائق من نشرها.

ويعد الملك "سلمان"، الزعيم الخليجي الوحيد الذي يملك حساباً رسمياً موثقاً على "تويتر"، يتابعه من خلاله 5.95 مليون شخص.

ويحرص الملك سلمان، على التغريد بين الفينة والأخرى، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير.

ووصل العاهل السعودي بلاده، مساء اليوم السبت، قادماً من الصين، عقب زيارة رسمية لها استمرت 4 أيام.

والصين هي خامس محطات جولة آسيوية بدأها الملك سلمان، في 26 فبراير/شباط الماضي، بزيارة ماليزيا، ثم على التوالي إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان.

وكان من المقرر أن تشمل الجولة بعد الصين، المالديف والأردن (للمشاركة في القمة العربية أواخر الشهر الجاري)، إلا أنه لم يتم استكمالها.

وأعلنت حكومة المالديف، أمس الجمعة، أن زيارة العاهل السعودي "تأجلت بسبب التفشي الكبير للإنفلونزا في المالديف"، مشيرة إلى أنه سيتحدد موعد جديد للزيارة.

وأكدت على "علاقات الصداقة القوية" التي تجمع بين المالديف والسعودية.

وتواجه المالديف تفشياً للإنفلونزا، وهناك حالات لعلامات الإصابة بفيروس "إتش 1 إن 1" المعروف بـ"إنفلونزا الخنازير".