هل عادت الخدمة أخيراً في المملكة؟.. السعوديون يتحدثون مجدداً على واتساب

تم النشر: تم التحديث:
WHATSAPP
Dmitry Feoktistov via Getty Images

نفت هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات علاقتها بعودة خدمة المكالمات الصوتية والمرئية المجانية في برنامج التواصل "واتساب"، مؤكدة أنها لم توجه بحجب الخدمة أو إعادتها.

وقد استطاع السعوديون، مساء الثلاثاء 14 مارس/آذار، استخدام تلك الخدمة مجدداً، التي كانت محجوبة في السعودية في التواصل المجاني.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان لها -حصلت هافينغتون بوست على نسخة منه- أنها تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات، للوقوف على أبعاد هذه المشكلة.

علماً أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يخضع لمتطلبات تنظيمية، وفقاً لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

وذكر عادل المحمد، مختص تقني، لـ"هافينغتون بوست عربي" أن ما حدث بعودة خدمة مكالمات الواتساب المرئية والصوتية هو خطأ تقني، إذ إن مطوري الواتساب قاموا بتغيير السيرفرات "المضيف" لمشغل آخر، لداعي التطوير وتحسين الجودة.

ودشَّن المغردون هاشتاغاً بعنوان "#عودة_مكالمات_الواتساب، حيث تباينت الآراء بين التشكيك بالعودة المفاجئة، وبين من تناول الحدث بأسلوب كوميدي، إذ إن الخدمة لا تعمل إلا إذا كان الطرفان "المتصل والمستقبل" متصلين بنفس شبكة الإنترنت.