دولة عربية تطلق أسرع خدمة "WiFi" مجَّانية في العالم

تم النشر: تم التحديث:
DUBIA WIFI
EyesWideOpen via Getty Images

أطلقت مؤسسة مطارات دبي بالإمارات العربية المتحدة الثلاثاء 14 مارس/آذار 2017 أسرع شبكة إنترنت لاسلكية "WiFi" مجانية يزود بها مطار في العالم، وتوفيرها لملايين المسافرين على مدار الساعة.

وتحمل اسم "واوو-فاي" خدمة الاتصال بالإنترنت بسرعة مذهلة تبلغ 100 ميغابت/ثانية، متجاوزة بذلك كافة المطارات الأخرى، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وكانت مؤسسة مطارات دبي قد أطلقت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي ترقية تضمنت الاتصال المجاني عالي السرعة وغير محدود السعة بالإنترنت ضمن مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والبنى التحتية في مؤسسة مطارات دبي مايكل إيبتسون، سيحصل المسافرون مع واوو-فاي على سرعة تبلغ 100 ميغابت/ثانية، ما يمكنهم من تحميل ورفع رسائل البريد الإلكتروني، والصور، ومقاطع الفيديو، والقيام بسرعة بتحديث وسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم متابعة الاستمتاع بالمطار أو الاتصال بأصدقائهم وعائلاتهم في كافة أرجاء العالم."

وتعمل مؤسسة مطارات دبي لضمان السرعة والموثوقية على الاستثمار فيما يزيد عن 6,000 نقطة وصول واي-فاي جديدة، وذلك بهدف ترقية كامل البنية التحتية للشبكة اللاسلكية في كلا المطارين في دبي. كما عززت مؤسسة مطارات دبي وصلات الإنترنت إلى 5 غيغابت/ثانية لكل منها، بغية توفير المرونة وعرض النطاق الترددي المطلوب، في حين تم أيضاً تطوير تطبيقات ويب جديدة خصيصاً لكل مبنى وكونكورس في المطارين، وذلك لتحسين المعلومات المتوفرة للمسافرين.