أكبر بنوك اليابان يستلم ترخيصاً للعمل في السعودية

تم النشر: تم التحديث:
MUFG BANK
Bloomberg via Getty Images

منحت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، الثلاثاء 14 مارس/أيار 2017، مجموعة "متسوبيشي يو إف جي" المالية اليابانية، ترخيصاً لبنك متسوبيشي MUFG، أكبر بنوك اليابان، للعمل في المملكة.

وقالت هيئة الاستثمار، في بيان لها، إنه "بموجب الترخيص يتمكن البنك من افتتاح فروع له بالمملكة، ومزاولة الأعمال المصرفية، وتمويل المشاريع والتمويل التجاري".

كما تم تسليم المجموعة اليابانية ترخيص لفتح مكتب اقتصادي فني لمركز التعاون الياباني للشرق الأوسط (JCCME)، لتبادل الخبرات والدراسات، حسب البيان.

وحسب "صحيفة الوئام الإلكترونية" السعودية، فإن منح الترخيص جاء بحضور العاهل السعودي الملك سلمان، في ختام منتدى الأعمال للرؤية السعودية اليابانية 2030، اليوم، في العاصمة اليابانية "طوكيو"، والذي نظمه منظومة التجارة والاستثمار السعودية، بالتنسيق مع مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان، أمس الأول الأحد، اليابان، رابع محطة لجولة آسيوية بدأها في 26 فبراير/شباط الماضي بزيارة ماليزيا.

ويُعد حصول البنوك الأجنبية على ترخيص للعمل في السعودية أمراً في غاية الصعوبة، ولا يسمح لها بافتتاح سوى فرع واحد في البلاد.

ويضم قطاع البنوك في السعودية 12 بنكاً وطنياً، و12 فرعاً لبنوك أجنبية.

وبنك متسوبيشي MUFG، هو أكبر بنوك اليابان، وواحد من أكبر البنوك في العالم، وله مكاتب في جميع أنحاء اليابان، إضافة إلى فروع في 40 دولة أخرى.