مصر.. ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بالتسمُّم الغذائي إلى 2262 حالة

تم النشر: تم التحديث:
E
social media

ارتفعت أعداد التلاميذ المشتبه في إصابتهم بتسمم غذائي في محافظة سوهاج، جنوبي مصر، بعد تناولهم وجبات مدرسية إلى 2262 تلميذًا وتلميذة.

وقالت غرفة عمليات مديرية الصحة بسوهاج في بيان، مساء اليوم الثلاثاء 14 مارس/آذار 2017 إن "أعداد التلاميذ المصابين باشتباه تسمم في 8 مدارس ارتفعت إلى 2262 حالة، بإجمالي 590 حالة بمستشفى سَاقُلته المركزي، و524 بمستشفى سوهاج العام، و33 حالة بمستشفى الهلال".

وأضافت: "استقبل المستشفى التعليمي بسوهاج 160 حالة، ومستشفى أخميم 414 حالة، ومستشفى سوهاج الجامعي 190 حالة، تم نقلهم جميعاً عبر العشرات من سيارة الإسعاف".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن الاشتباه في إصابة 800 تلميذ بالتسمم الغذائي إثر "تناول وجبة (غذائية) مدرسية (التزام حكومي يومي في عدد من محافظات مصر) في 8 مدارس بمركز أخميم في محافظة سوهاج".

وأوضحت أن جميع الحالات تراوحت إصابتها بين مغص وقيء وأخرى مجرد حالات فزع وهلع، وخرج معظم المصابين بعد تقديم العلاج اللازم لهم في مستشفيات بالمحافظة، باستثناء 145 لا يزالون في المستشفيات.

وأشارت إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث، صباح اليوم، تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف مجهزة، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

وهذه ليست الواقعة الأولى لتسمم تلاميذ في محافظة سوهاج إثر تناول وجبة مدرسية، فمنذ أقل من شهر أصيب أكثر من 30 طالبا وطالبة؛ كما أصيب 139 آخرون في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي بمحافظة البحيرة (شمال) إثر تناولهم وجبات مدرسية، حسب بيانات سابقة لوزارة الصحة‎.