هانت عليه عِشرة 5 سنوات.. القصة الكاملة للجريمة التي أنهت حياة رجل أعمال سعودي شهير مخنوقاً في كيس

تم النشر: تم التحديث:
MONEY SAUDI
FAYEZ NURELDINE via Getty Images

أثبتت التحقيقات الأمنية عن تورّط يمني في مقتل رجل الأعمال السعودي أحمد سعيد العامودي (75 عاماً)، الذي اعترف بجريمته وسرقة 11 مليون ريال، السبت 11 مارس/آذار.

وتعرَّف اليمني على العامودي من 5 أعوام، وتوطدت العلاقة بينهما على مدار تلك السنوات بحسب "المرصد".

علاقة الصداقة هذه ساعدت اليمني (56 عاماً) المقيم في السعودية منذ 16 عاماً على التعرّف على حياة العامودي، الذي يعيش وحيداً في منزله، وجعلته على اطلاع على تفاصيل عمله في سحب الأموال بحكم عمل العامودي في مجال الصرافة.

وعلى الرغم أنَّ كاميرا فيلا العامودي في حي الروضة بجدة كانت معطَّلة، إلا أن الجهات الأمنية تمكنت من الوصول للجاني بفضل كاميرات الفلل المجاورة، التي صوّرته وهو يغادر منزل رجل الأعمال مُلثماً بالشماغ.

اليمني بداية رفض الاعتراف بجريمته، مدعياً أنه كان في منزل العامودي بغرض بيعه العسل، التجارة التي يمارسها في السعودية، مشيراً إلى أن الحقيبة التي ظهرت في الكاميرا فيها أنواع مختلفة من العسل.

لكنه في نهاية التحقيقات اعترف بقتله للعامودي، وأخبر الجهات الأمنية بمكان المبلغ المسروق في منزله بأحد ضواحي جدة.

وكان اليمني قد قيّد رجل الأعمال السعودي وقام بخنقه ثم رميه داخل كيس بلاستيك، ثم هرب مع 11 مليون ريال، ولا تزال التحقيقات مستمرة، حيث تشير إلى وجود اثنين مشبته فيهما أيضاً في الجريمة، هما سائق العامودي الخاص، وسائق التاكسي الذي أقلَّ اليمني من الفيلا.