دليلك لاقتناص أفضل عروض الصالات الرياضية بأقل الأسعار.. بحسب الخبراء!

تم النشر: تم التحديث:
GYM SPRING
Vince Caligiuri via Getty Images

إذا كنت تبحث حالياً عن صالة رياضية قريبة، فأنت محظوظ. فمع تضاؤل زحام العام الجديد ومجيء الطقس الربيعي الذي يميل الناس فيه إلى ممارسة رياضتهم في الهواء الطلق، لذا تتطلع الصالات الرياضية إلى تسجيل عدد أكبر من الأعضاء.

قبل تسجيلك بأي صالة رياضية، اطلع على ما يقوله العاملون في مجال اللياقة البدنية للنسخة البريطانية من "هافينغتون بوست"، عن إحراز صفقة مجزية والاستفادة القصوى من جميع الامتيازات المتوافرة.


1- ابحث عن الخصومات الجماعية


بعض الصالات الرياضية ستقدم لك عروضاً أفضل إذا انضممت مع أحد أفراد العائلة أو مع صديق، وفقاً لريان هالفورسون، كبير المحررين في جمعية IDEA للصحة واللياقة وإخصائي تدريب بصالة Bird Rock Fit الرياضية في لا جولا، كاليفورنيا.

إذا كانت شركتك لا تقدم خصومات على اشتراكات الصالات الرياضية كجزء من الخدمات الصحية، فقم بتجنيد زملائك في العمل للاشتراك معك، صالات رياضية كثيرة ستقدم خصومات كبيرة إذا انضم إليها مجموعة كبيرة دفعة واحدة.


2- تفقَّد الاستوديوهات


إذا كنت تفضل تجربة نوع محدد من التمارين الرياضية، فأنت لا تحتاج إلى كل هذه الخيارات، يقول بيت ماكول، عالم الرياضة وخبير التدريب الشخصي للمجلس الأميركي للتمارين: "هل تحب صفوف الدراجات الهوائية SoulCycle أو تسلق الصخور؟ إذاً، الاشتراك في صالة رياضية خاصة بالتسلق يُعد استثماراً فضل".


3- تفاوَضْ بشكل شخصي


أنت تتفاوض على راتبك واستحقاقاتك، لذا اجلس مع مدير للاتفاق على سعر أفضل أو معرفة ما إذا كانوا سيتنازلون عن رسوم الاشتراك.

هناك احتمال أن تحصل على صفقة جيدة إذا سألت بشكل شخصي. يقول هالفورسون: "إدارات الصالات الرياضية لا تريد أن يكون هناك احتمال في أن ترحل"، ويضيف: "سيتناقشون معك لإيجاد سعر مناسب".


4- ابحث عن اشتراك غير ملزم




gym spring

بعض الصالات الرياضية تسمح لك بالدفع شهرياً بدلاً من إلزامك باشتراك صارم لمدة 12 شهراً.

هناك صالات مثلاً توفر عضويات "غير ملزمة"، تتكلف 10 دولارات شهرياً. وبإمكانك أن ترحل في أي وقت تريد دون أن تكون ملزَماً برسوم عدة أشهر.


5- استفِد من المزايا التي يوفرها عملك


إذا كان قد مر وقت طويل منذ أن تفقدت الخطة الصحية التي توفرها شركتك، فألقِ نظرة الآن أو اسأل قسم الموارد البشرية؛ إذ توفر العديد من أماكن العمل خصومات على عضويات الصالات الرياضية، كما يقول هالفورسون.

بعض شركات التأمين الصحي أيضاً تعرض اشتراكات بتعويضات تساعد على خفض التكلفة الإجمالية. حتى لو كانت مجرد 20 دولاراً شهرياً، فهذا يعني 240 دولاراً في السنة- ليس سيئاً.


6- حقِّق الاستفادة القصوى من منافع العضوية


ستدفع مبلغاً لا يستهان به للانضمام إلى صالة رياضية، لذلك لا تدع أياً من المزايا الجيدة المُدرجة في عضويتك تذهب سدى.

التحِق بدورات التدريب الشخصية المجانية، والدورات الجماعية، وبطاقات الزائرين والمنافع الأخرى مثل خصومات المطاعم المحلية وحانات العصائر. يقول ماكول إنك إذا كنت لا تستخدم هذه الامتيازات، فكأنك ترمي بمالك بعيداً.



gym spring


7- تحقَّق مما إذا كانوا يقدمون تدريباً شبه خاص


التعاقد مع مدرب شخصي هو وسيلة فعالة للحفاظ على لياقتك، ولكنه أمر مكلف.

كلفن غاري، المدرب الشخصي ومؤسس ومالك Body Space Fitness، يوصي بالبحث عن صالة رياضية توفر تدريباً شبه خاص، ويقول: "هذا النوع من التدريب لـ3 أو 4 عملاء بالتدريب مع مدرب شخصي، بينما يعملون جميعاً وفق برنامج التدريب المخصص لكل منهم".

ويضيف: "يسمح هذا للعميل بأن يدفع مبلغاً أقل، ويتدرب مع مجموعة، وأن يعمل على أهدافه الخاصة".

هذا الموضوع مترجم عن النسخة البريطانية لـ "هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.