25 نصيحة يتبعها المشاهير للظهور بأجمل إطلالة في جلسات التصوير

تم النشر: تم التحديث:
SELFIE
Jordan Siemens via Getty Images

تعتبر الصور من الوسائل التي نلجأ إليها للتعبير عن أنفسنا ومشاركة لحظات متعلقة بتفاصيل حياتنا، وقد نعمد أيضا إلى التقاط الصور حتى نتمكن من تقديم ذواتنا بشكل أكثر احترافية.

إذ من الطبيعي أن يتوق المرء إلى أن يظهر في أفضل شكل في الصور، خاصة عندما يتعلق الأمر بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ليراها العالم بأسره.

وللحصول على صورة مثالية لا يهم وزنك أو قامتك أو قوامك، بل الأهم كيف ستبدو في تلك الصورة، وهذا يتبلور في بعض التكتيكات الأساسية التي يمكن لأي شخص اتقانها في غضون دقائق.

هذه عدة نصائح تتبعها معظم العارضات والفنانات ومشاهير الإنستغرام التي من شأنها أن تجعل "السيلفي" الخاص بك وصورك الشخصية أفضل من أي وقت مضى.


اتخاذ وقفة مغرية




selfie

1. لجعل جسدك ووجهك يبدوان في أحسن مظهر احرصي على إظهار ذقنك ومد رقبتك لكي لا يبدو وجهك ممتلئاً، إذ أن اتخاذ هذه الوضعية سيجعلك تبدين أكثر أناقة.

2. بالإضافة إلى ذلك، حاولي تغيير طريقة وقوفك، من خلال إدارة جذعك عند التقاط الصور مما يجعل خصرك يظهر أنحف وأرق مما يبدو عليه في الحقيقة.

3. وتجدر الإشارة إلى أنك إذا ما التقطت صورة يكون فيها وجهك قبالة الكاميرا مباشرة، من المرجح أن تبدو الصورة غريبة نوعاً ما، لذلك يجدر عليك الابتعاد عن الكاميرا مسافة حوالي قدم والجلوس ووضع الركبتين فوق بعضهما، طبقاً لوضعية تظهر مختلف منحنيات جسدك، وهي وضعية يتخذها أغلب المشاهير في جلسات التصوير.

4. عند التقاط أي صورة لا يجدر أن تلامس ذراعيك جسدك كي لا ينتفخ الجزء العلوي من الذراع، بل ضعي يديك على خصرك بشكل تظهر فيه طبيعية.

5. ولكن إذا أحسست أنك منزعجة في هذه الوضعية حاولي أن تجعلي كتفيك أكثر استقامة لتبقى ذراعاك منفصلتين قليلاً عن جذعك.

6. مرة أخرى، عندما تلتقطين صورة مباشرة يكون فيها وجهك ملتصقاً في الكاميرا، سيظهر وجهك عريضاً لذا حاولي إمالة وجهك قليلاً لأعلى وجربي عدة زوايا إلى أن تجدي الزاوية المطلوبة التي تجعل تقاسيم وجهك تظهر أجمل.

7. ويجدر بك أيضاً، عند الوقوف لالتقاط صورة، أن يكون ظهرك مستقيماً وعليك أن تشدي عضلات البطن والحوض ليظهر جسمك أنحف. وبالتالي، يمكن اتخاذ عدة وضعيات ستجعلك تبدين أكثر تناغماً وثقة بالنفس في ثوان.


وضع الماكياج




selfie make up

إن تطبيق الماكياج بشكل صحيح من شأنه أن يجعل الصورة تبدو رائعة.

8. وبالتالي، للحصول على النتائج المرجوة يجدر بك مواكبة صيحات التجميل المتبعة وتجربة المنتجات الجديدة في السوق وتقنيات وضعها.

9. إذا لم تكوني خبيرة في تطبيق مختلف أنواع مستحضرات التجميل، يمكنك الاكتفاء باختيار الأسلوب الكلاسيكي في وضع الماكياج واختيار أحمر الشفاه وظلال العينين التي تتماشى مع شخصيتك.

10. بالإضافة إلى ذلك، عليك وضع مستحضرات التجميل التي تعمل على تقليل شدة لمعان البشرة خاصة إذا كنت ستلتقطين صورة باستعمال وميض "الفلاش".

11. فضلاً عن ذلك، ضعي مسحوق فاتح اللون على مناطق معينة من وجهك كزوايا العينين الداخلية والجزء العلوي من أنفك والقسم العلوي من شفتك العلوية ووجنتيك.

12. ينصح أيضاً باستعمال قلم كحل أسود وماسكرا سوداء اللون لتحظي بنظرة أكثر دراماتيكية، وحاولي استخدام البرونزر وأحمر الوجنتين وأحمر شفاه لتجعلي عظام وجهك أكثر بروزاً، وتفاصيله منحوتة بشكل واضح.


اختاري ملابسك بحكمة




selfie clothes

13. حسن اختيار الملابس التي ستتصورين بها من شأنه أن يساعدك على أن تظهري في الصورة وكأنك خسرت 5 كيلو غرام.

14. وحتى تتمكني من إبراز خصرك أكثر، ارتدي ثوباً على شكل "إي" أو ضعي حزاماً.

15. وإذا كنت من النساء اللاتي لا يرتحن في هذا النوع من الملابس بسبب بطنك يمكنك أن تختاري ملابس لا تركز سوى على الجزء العلوي من الخصر ولا تظهر بطنك.

16. تجنبي ارتداء الملابس الضيقة جداً والأقمشة الخشنة ولا تخشي من ارتداء الأثواب التي تبرز منحنيات جسدك.

17. أما فيما يخص اللون، حاولي اختيار الألوان الداكنة، إذ أنها ستجعلك تبدين أنحف وتجنبي الملابس المزركشة بأشكال كبيرة. وإذا أردت ارتداء ثوب مزين، عليك أن تختاري زينة صغيرة الحجم وارتدي معها قطعة من الملابس ذات لون موحد.

18. عموماً، وعلى الرغم من أنه من المغري محاولة إخفاء عيوب الجسم خاصة إذا كنت لا تشعرين بالارتياح، إلا أنه عليك تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة.

19. كما يمكنك اختيار مزيج من القطع التي تتراوح بين الشكل الفضفاض والضيق حتى تظهري في أبهى حلة. فعلى سبيل المثال، يمكنك ارتداء قميص فضفاض من الحرير مع تنورة ضيقة أو سترة مع بنطال جينز ضيق.

20. من الضروري أن تنتعلي كعباً عالياً حتى تكتسبي المزيد من الطول.

21. وإذا كنت سترتدين فستاناً فحاولي ارتداء كعب عال مطابق للون بشرتك لجعل ساقيك تبدوان أصغر حجماً وأكثر طولاً.


كوني مستعدة




selfie clothes

22. إذا كنت على علم بأنك ستلتقطين صورة حاولي قدر المستطاع تجنب الإكثار من تناول الملح وشرب المشروبات الغازية والحلويات قبل بضعة أيام من جلسة التصوير.

23. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك الإكثار من شرب الماء، لأن ذلك من شأنه أن يجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة وأصغر سناً ويجنبك الإصابة بالانتفاخ.

24. كما ينصح بأخذ قسط كاف من النوم قبل ليلة من موعد التصوير واستخدمي زيوتاً طبيعية ذات جودة عالية لترطيب البشرة خاصة في المناطق الحساسة حول العينين والفم.


5. تقبلي فكرة تحوير الصورة




photoshop

في بعض الأحيان، مهما حاول المرء التقاط صورة جيدة وبغض النظر عن الطرق التي يستعملها فلن يتمكن من الحصول على الصورة المثالية التي يريدها.

ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من التطبيقات الفعالة لإضفاء التغييرات المرجوة على الصورة التي لا تتطلب إلا موافقتك على تطبيقها على صورتك.

25. في حين إن المصورين المحترفين يستخدمون برامج متطورة لتغيير الصورة مثل الفوتوشوب و Light Room لتعديل الصورة، يمكن للأشخاص العاديين أيضاً استعمال تطبيقات على الهاتف مثل YouCam و MakeUp و Airbrush Selfie Editor

ومعدِل صور السيلفي لإزالة احمرار العينين وتنحيف مناطق معينة في الجسم وحتى تفتيح لون البشرة وإخفاء العيوب والتخلص من التجاعيد.

ومع ذلك، تجنبي المبالغة في تغيير صورتك، إذ يجب أن تبقى الصورة طبيعية ومقبولة وتعكس شخصيتك، علماً وأن ذلك أفضل من أن تكون مثالية لدرجة تظهرين فيها بشكل مخالف تماماً للواقع.

ولا بأس من إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الصورة لكن يجب أن تتأكدي من أنها تعكس شخصيتك.

ومن هذا المنطلق، من الواضح للجميع أن الحصول على الصورة الفضلى ليس بالأمر المستحيل أو الصعب، فكل ما يجب تعلمه هو فهم زاوية التصوير والحيل الضوئية وارتداء الملابس المناسبة وبذلك ستكون الصورة رائعة.

"هذا الموضوع مترجم عن موقع Elite Daily الأمريكى. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا".