أوَّل مطعم معلَّق في دبي.. يمكنك تناول الطعام بين السماء والأرض لكن عليك أولاً اتباع إجراءات الأمن

تم النشر: تم التحديث:
DBY
SOCIAL MEDIA

أحد المعالم الجديدة تُضاف للمعالم الكثيرة في دبي بالإمارات هذه المرة عبارة عن مطعم مُعَلَّق على ارتفاع 50 متراً في السماء يتيح لرواده الاستمتاع بتناول الحلوى والشطائر والمشروبات وهم بين السماء والأرض.

ولتناول الطعام في مطعم "دينر إن ذا سكاي" أو (عشاء في السماء) يُرفع الرواد في الهواء الطلق على منصة مفتوحة معلقة في رافعة مخصصة لذلك.

وقال محمود بركة المسؤول بالمطعم إن الإقبال كبير على تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء وتناول الشاي في المطعم والذي بدأ تشغيله في دبي في ديسمبر/كانون الأول. وأكد أن وجود زبائن المطعم على ارتفاع أمام خلفية أفق دبي آمن تماماً.

وأضاف "طبعاً مثل ما أنت شايف الكرسي فيه له حزام. بعد ما يطلع الناس بيطلع معاها مهندس سلامة".

أردف "لذلك إن عندنا كابلات خاصة بالطاولة.. والكابل الواحد منها يحمل الطاولة كلها. عندنا ثمانية منها. فبالتالي حتى التصاريح التي أخذناها من أجل السلامة كانت من أسهل التصاريح لأننا دائماً نتوافق مع إجراءات السلامة التي أنشأتها الشركة الأم وفرضتها حكومة دبي. فليس لدينا مشكلة في السلامة، نحن واحد من أأمن المطاعم أو أأمن الجهات المنظمة لمغامرات في العالم."

وتتحمل منصة تناول الطعام في المطعم ما يصل إلى 22 ضيفاً في وقت واحد إلى جانب أفراد الطاقم.

وفي أحدث تناول للطعام بالمطعم المعلق كان الزبائن يلتقطون صوراً ويشربون القهوة ويستمتعون بشطائر صغيرة وكرواسون وحلوى.

ووصف أحد الزبائن تجربة تناول الطعام في هذا المطعم بأنها "روعة".

وقال محمد الأمير "المكان روعة. عندك منظر مارينا وراءك ومنظر البحر واليخوت. وعندك المنظر يلف ٣٦٠ درجة وكل دبي تشوفها. ما شاء الله. الله يوفقهم وكثير حلو ما شاء الله."

وبدأت فكرة تناول الطعام في مطعم معلق في بلجيكا قبل عشر سنوات ثم جابت نحو 40 مدينة حول العالم منذ ذلك الحين.