حب لم يكتمل.. قصص خطبة وزواج بالوسط الفني لم تكتب لها نهاية سعيدة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

الوسط الفني مليء بقصص الحب غير المكتملة، فتبدأ وسائل الإعلام بالحديث عن علاقة الفنانين، سواء كانت حب أو خطبة أو زواج، وترصد كل تفاصيل حياتهما، ثم يعلن أحدهما كلمته النهاية، ويسدل الستار قبل موعد الزفاف، أو يقرر الانفصال التام بعد زواج سري.

وهنا نقدم لك قائمة ببعض قصص الحب والخطبة والزواج في عالم الفن والتي لم تكتمل لأسباب أو لأخرى.


محمد فؤاد وصابرين




pic

كانت قصة حب الفنان محمد فؤاد والممثلة صابرين، حديث الوسط الفني في أوائل تسعينيات القرن الماضي، إذ كانت تجمعهما قصة حب كبيرة.

واحتفلا بخطبتهما في احتفال كبير جداً حضره عدد من الفنانين، ومع اقتراب تحديد موعد الزواج، فوجئ الجميع بإعلان انفصالهما دون التطرق إلى الأسباب أدت لذلك.


محمود الجندي وعبلة كامل






كشف الفنان محمود الجندي عن زواجه من الفنانة عبلة كامل عام 2011، مشيراً إلى إنه تعلق بها كإنسانة، ورأى فيها ممثلة جيدة ورشحها للعديد من الأعمال الفنية.

وقال: "كنت معجباً بها كمبدعة وفنانة وشعرت أنها تشبهنا من الفلاحين فتوجه تفكيري إليها"، مضيفاً أنه عرض عليها الزواج ولم تُمانع ولم تطالبه بأي شروط غير مراعاة الله، منوهاً إلى أن أيام زواجهما كانت جميلة لكن ظروف عملهما جعلت من الصعوبة استمراره.

فيما أرجع سبب انفصاله إلى صعوبة الحياة الزوجية التي جمعت بينهما في مهنة واحدة وهي الفن، حيث يصعب استمرار زواج الفنانين إلا في حالات معدودة، متابعاً أنها كانت تُطلب في أدوار أكثر منه، وأن هذا أثر في نفسيته.


منى زكي ومحمد الشقنقيري




pic

ارتبط اسم الفنانة منى زكي بزوجها الفنان أحمد حلمي، لكن البعض لم يعلم بأنها كانت في علاقة عاطفية تكللت بالخطبة عام 1993من الفنان محمد الشقنقيري نجل المخرج إبراهيم الشقنقيري، قبل زواجها من حلمي، ثم أعلنا فسخ خطبتهما دون أن يفصح أحد منهما عن الأسباب التي أدت إلى الانفصال، ثم تزوج الشقنقيري بعد ذلك من خارج الوسط الفني.


طارق العريان وإنجي علي


بعد مرور فترة من زواجهما أعلنت إنجي علي انفصالها عن المخرج طارق العريان قبل زواجه من الفنانة السورية أصالة، وعن الانفصال قالت إنجي: "أنا من اتخّذ قرار الانفصال، وهو قرار شخصي وكان بمحض إرادتي".

وأضافت: "طارق مخرج قدّم عدداً من الأفلام الجميلة ومميّز في مهنته، له حياته ولي حياتي، وأتعامل معه بطريقة مهنية، وكذلك الحال بالنسبة إلى أصالة، لا أريد إعطاء "الموضوع أكبر من حجمه، كان زوجي والعلاقة انتهت.


تامر عبدالمنعم وزينة




pic

دافع الفنان تامر عبدالمنعم، عن زميلته الفنانة زينة بشأن قضية نسب أطفالها إلى الفنان أحمد عز، مشيراً إلى أنه تجمعه بها علاقة صداقة قوية كونها كانت خطيبته عام 2007، ثم تم فسخ الخطبة بينهما لكن ظلت علاقة الصداقة مستمرة.


خالد يوسف ومنة شلبي




pic

أعلن كل من المخرج خالد يوسف والفنانة منة شلبي بشكل مفاجىء خطبتهما عام 2007، وذلك بعد تقديم فيلم "ويجا" معاً، ولكن هذة الخطبة لم تستمر لفترة طويلة وكما تم الإعلان عنها فجأة تم كذلك الإعلان عن فسخها فجأة، بعد خطبة استمرت 3 أشهر، وانتهى الارتباط سريعاً ليتزوج خالد من السعودية شاليمار الشربتلي، فيما رفضت منة الإفصاح عن أسباب الانفصال.


هاني عادل وحلا شيحة




pic

كان زواج الفناناة المعتزلة حلا شيحة والفنان هاني عادل، من أبرز قصص الحب التي شهدها الوسط الفني عام 2006، وعلى الرغم من عقد قرانهما إلا أن الانفصال تم بشكل سريع مع قرار شيحة ارتداء النقاب، لتتزوج بعدها بشاب أجنبي أعلن إسلامه، ثم ابتعدت نهائياً عن الوسط الفني.


فاروق الفيشاوي وليلى علوي






انتشرت شائعات عن زواج الفنان فاروق الفيشاوي من الفنانة ليلى علوي، إلا أنه وضع حداً لهذه الشائعات وكشف عن عدم زواجه منها، وأكد وجود نية مسبقة بالزواج منها، لكن مشروع الزواج لن يكتمل.

فيما صرح فاروق الفيشاوي في برنامج "ليلة" مع المذيعة سمر يسري أنه نادم على عدم زواجه من ليلى علوي.

وكانت ليلى علوي قد اعترفت من قبل بتقدّم فاروق الفيشاوي لخطبتها، إلا أنّ والدتها رفضت هذه الزيجة، في الوقت الذي امتنعت فيه ليلى عن الحديث عن التفاصيل، لكونها امرأة متزوّجة ولا تفضل التطرّق إلى هذه الأمور، بحسب قولها.


باسل خياط وهند صبري




pic

ارتبطت هند صبري وباسل خياط بقصة حب وعلاقة خطبة، قبل سنوات ولكن لم يكتب لها الاستمرار.

إذ تعرف النجم السوري إلى هند صبري بعد انتقاله للاستقرار في القاهرة عام 2005 لتصوير فيلم "باب الشمس" مع المخرج يسري نصر الله، وظهرا سوياً في جميع المناسبات، وقد أكّدت هند حينها بأنّها مقتنعة بباسل وبأنّه فارس أحلامها، بعدها أعلنا عن خطبتهما واستعدادهما للزفاف.

لكنّ القدر حال دون ذلك، ففسخ باسل الخطبة في العام نفسه لشدة غيرته عليها، يومها، صرّح بأنّ مشروع الخطبة بينه وبين هند توقف لأسباب تتعلق بعملهما وظروفهما الصعبة.

وبعد فترة قصيرة على انفصالهما، أعلن باسل عن زواجه من فتاة سورية من خارج الوسط الفني، كذلك، فإنّ هند صبري تزوّجت من رجل أعمال تونسي يقيم في القاهرة.


محمد حفظي وهند صبري


بعد أن استمرت علاقة الخطبة بين هند صبري والسيناريست محمد حفظي لمدة شهرين فقط عام 2007 أعلن حفظي وهند انفصالهما بعد قصة حب دامت فترة طويلة رفض الطرفان الحديث عنها.

الانفصال بينهما لم يمنعهما من الاحتفاظ بصداقتهما حيث قدمت الفنانة هند صبري فيلم "أسماء"، وقد جمعها هذا العمل بحفظي بعد الانفصال.


عمرو يوسف ومي نور الشريف




pic

نشأت قصة حب بين الفنان عمرو يوسف والفنانة مي نور الشريف، ابنة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة بوسي، بعد النجاح الذي حققه مسلسل "الدالي" بجزأيه الأول والثاني، وبالفعل تمت خطبتهما عام 2009، لكن الخطبة لم تستمر سوى عام واحد، إلا أن علاقة الصداقة استمرت فيما بينهما، ثم عقد عمرو يوسف قرانه على الفنانة كندة علوش منذ أشهر قليلة، ولم يتحدث كلاهما عن سبب الانفصال.


محمد زيدان ومي عزالدين






فاجأت الفنانة مي عز الدين جمهورها بخبر ارتباطها من لاعب الكرة الشهير محمد زيدان، وكانت قصة الحب قد بدأت بعد صداقة ربطت بينهما، واحتفلت مي بخطبتها على زيدان مع والدتها في جو بسيط، في يونيو/حزيران 2009 ولكن فوجئ الجمهور بخبر الانفصال الذي أعقبه إعلان زيدان عن عودته لحبيبته وزوجته حالياً، لتنتهي قصة الحب بينهما.

فيما علقت مي قائلةً: "انتهت علاقتنا بالتليفون لأنه يعيش بالخارج، وكان هناك بيننا خلافات كبيرة في الفترة الأخيرة منذ ارتباطنا، واختلافنا كان في الآراء والطباع، ولم تكن الغيرة وراء انفصالنا، ولكن اختلاف شخصياتنا".


أحمد رزق وحنان مطاوع




pic

ارتبط الفنان أحمد رزق بالفنانة حنان مطاوع عاطفياً عقب فيلم "اوعى وشك"، وأعلنا عن خطبتهما عام 2006 في كواليس مسلسل "سارة"، ولكن تم الانفصال سريعاً دون أن يعلن أحد الطرفين أسباب ذلك.

وقد تردد حينها أن أسباب الانفصال تعود إلى حصار الفنان أحمد رزق الدائم لتحركات خطيبه ومطالبته لها بإنهاء مواعيد التصوير مبكراً، كما أنها وعدته بأن أول بطولة مشتركة ستكون بينهما، وعلى الرغم من ذلك وافقت على مشاركتها في فيلم "صياد اليمامة".

تزوج الفنان أحمد رزق من فتاة مغربية خارج الوسط الفني، بينما تزوجت الفنانة حنان مطاوع من المخرج أيمن اليماني.