ماهر شالا علي أول مسلم يحصل على جائزة الأوسكار.. وهذه نتائج المسابقة

تم النشر: تم التحديث:
حصل الممثل ماهر شالا علي على أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم

حصل الممثل ماهر شالا علي على أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم Moon Light، ليصبح بذلك أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار.



mahershala ali

ويعد علي خامس ممثل ذو بشرة سوداء يحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد، فيما حصد The White Helmets جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، ويحكي قصة فريق "الخوذ البيضاء" الذي يعمل على إغاثة وإنقاذ ضحايا الحرب المدنيين في سوريا.

فيما حصد فيلم Suicide Squad جائزة أفضل مكياج وتصفيف للشعر، وفاز فيلم Suicide Squad بجائزة أفضل مكياج وتصفيف للشعر، وذهبت وجائزة أفضل تصميم أزياء إلى فيلم Fantastic Beasts، وجائزة أفضل مزج أصوات لفيلم Hacksaw Ridge.



وحصدت Viola Davis على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences.



oscar the salesman

وذهبت جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي إلى The Salesman الإيراني والذي لم يحضر مخرجه اعتراضًا على قرار ترامب بحظر سفر المواطنين من إيران إلى أميركا.



zootopia
zootopia

وحصل Piper على جائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير، وفيلم Zootopia على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وحصل Damien chazelle على جائزة أفضل إخراج عن فيلم La La Land ليصبح أصغر مخرج يحصل على الجائزة بتاريخ الأوسكار، وحصلت إيما ستون بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي، كما حصل الفيلم على جوائز أفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصوير سينمائي.