أحدها ينظِّف المنزل وآخر يلاعب الأطفال.. 6 روبوتات مدهشة تحملُ عنك الكثير من العناء

تم النشر: تم التحديث:
JIBO
other

لم يعد يقتصر تواجد الرجال الآليين في الأفلام الكرتونية ومسلسلات الأطفال فقط، ففي زمننا الحالي أصبح تواجد الرجل الآلي أو ما يُعرف باسم "الروبوت"، في المنازل أمراً حاصل بالفعل.

يُعد ذلك بالطبع من الطفرات التقنية التي استطاعت بدورها أن توصل هذه الآلات إلى منازلنا، وبأسعار في متناول من يودون اقتناءها، نعرض لكم فيما يلي عدة روبوتات منزلية يمكن اقتناؤها بسهولة.


1- روبوت WheeMe






هل تعاني من آلام في الظهر والرقبة ولا تود الذهاب إلى أحد مراكز العلاج الطبيعي؟ إليك روبوت WheeMe، ذا الحجم الصغير والذي يستطيع بسهولة إتمام هذه المهمة، إذ يستطيع التنقل بمرونة على جسدك بدون السقوط ليتم عملية التدليك باحترافية كالخبراء، مما يجعلك تستغني عن بذل الجهد أو المال للعلاج في المراكز المختصة.

يتميز روبوت WheeMe، بحجمه الصغير وخفة وزنه، مما يسهل التنقل به لأي مكان، وبهذا لن يكون عبئاً عليك في سفرك، بالإضافة إلى أنه يأتي مجهزاً بكافة الإعدادات، وهو ما يُسهل عليك استخدامه دون الحاجة لتدخل منك، أما عن سعر هذا الروبوت الصغير، فهو يتوفر بما لا يزيد عن 70 دولاراً.


2- روبوت Dash & Dot






يصنف روبوت Dash & Dot، ضمن قائمة الروبوتات التفاعلية المفيدة والمناسبة للأطفال، ويمكن استخدامه عبر تطبيقات خاصة بالهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة أندرويد، وويندوز فون، و iOS.

يأتي الروبوت والتطبيق مُدعمين بدروس سهلة التطبيق على الأطفال مع مجموعة برامج تعليمية، بالإضافة إلى مئات المهام المثبتة عليه مسبقاً.

يمكن برمجة كل جزء من الروبوت على حدة، فمثلاً الجزء Dot، يُمكنه التحوّل إلى كرة سحرية ولذلك فهو مناسب للعب والترفيه، وأما الجزء Dash، فيستطيع فعل المزيد من خلال التحرك في أرجاء المنزل والتعرف على الأشياء وتوصيلها، بالإضافة إلى قدرته على تسجيل صوت الأطفال والتعرف عليها، وبالنسبة لسعر الروبوت فيبلغ حوالي 125 دولاراً.


3- روبوت MOCORO


يعد روبوت MOCORO، أحد الروبوتات المنزلية المفضلة لربات المنازل، فهو مكون من كرة فرو ذات ألوان مبهجة، تستطيع تنظيف الأرض، وإزالة الغبار، مما يجعله أفضل هدية لربة المنزل التي تحتاج لأبسط مساعدة في مهام التنظيف المتعبة.

يعمل هذا الروبوت، كالمكنسة تماماً فيقوم بسحب الأتربة، ويتحرك بحرية كاملة داخل المنزل، وقد يكون أداة رائعة لتعليم الأطفال أهمية التنظيف، ومساعدتهم في التنظيف بطريقة مرحة.

يتوفر روبوت MOCORO، بثلاثة ألوان هي الأخضر والبرتقالي والبنفسجي، ويبلغ وزنه حوالي 270 غراماً، كما أنه يأتي بثلاث بطاريات توفر ما يصل إلى 3 ساعات عمل متواصلة بالإضافة إلى إمكانية استخدام الشاحن، وأما عن سعره فيبلغ 40 دولاراً.


4- روبوت Ozobot






لا يوجد حدود لهذا الروبوت الذكي، إذ يستطيع خلق المغامرات، وصنع المتاهات من خلال التعرف على الألوان والأسطح، فيصنع ألعاباً لا حدود لها، ويساعدك هذا الروبوت على جعل عقل طفلك متفتحاً ليصبح مستعداً للانضمام إلى المدرسة والاندماج بها.

يعلم روبوت Ozobot، الأطفال التفرقة بين الألوان، ويُدربهم على أساليب ذكية لحل المشكلات التي قد تُواجههم، كما يستطيع رؤية الألوان والتعرف عليها وتتبع الخطوط وتحديد الأشكال المرسومة على الورق وعلى الشاشات الرقمية عن طريق عمل مسح لها باستخدام المستشعرات المتواجدة به، ويُمكن استخدامه في المنزل والفصل المدرسي، ويتوافر بأسعار تتراوح ما بين 45 و 50 دولاراً.


5- روبوت Jibo






اُعتبر روبوت Jibo، منذ إطلاقه أول الروبوتات الاجتماعية في العالم، فهو روبوت صغير بسعر 749 دولاراً، يتكون من رأس قابلة للدوران بارتفاع 30 سم، وهو ما يوحي لك أنه روح إلكترونية.

يُشبه هذا الروبوت الورود الراقصة، ويمكنه التحدث وعرض ما يشعر به على الشاشة، كما يملك كاميرات وميكروفوناً تجعله أداة ترفيهية مميزة للأطفال، كما يُمكنه الاحتفاظ بصور العائلة، وتذكيرك بالمهام والأحداث لعرضها حسب رغبتك.


6- روبوت Asus Zenbo






روبوت آخر يقدم المساعدة داخل المنزل بسعر 599 دولاراً تقريباً، وهو مُصمم كي يقوم بالمهام المنزلية بطريقة ذكية، إذ يُمكنه قيادة نفسه في جميع أرجاء المنزل واستخدام الكاميرات كي لا يصطدم بالحوائط، بالإضافة لاحتوائه على شاشة قابلة للمس يستطيع أن يعرض عليها ما يشعر به بجانب سماعات وميكروفون يسمح له باستقبال الأوامر الصوتية والدخول في محادثات مع مالكه.

يستطيع كذلك هذا الروبوت أن يتحكم في الأدوات بمنزلك، ويُبقي عينه على كبار السن، بالإضافة للتنبيه في حالة حدوث حوادث، كما أنه يمكن أن يتحول لدمية مسلية للأطفال، إذ إنه يستطيع الرقص والغناء.