نتنياهو يثير قضية دخول قوات دولية إلى قطاع غزة.. وهذا موقفه منها

تم النشر: تم التحديث:
BENJAMIN NETANYAHU
Jason Reed / Reuters

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ناقش خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، إمكانية إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة، صباح الأحد 26 فبراير/شباط 2017، أن نتنياهو أثار إمكانية إدخال قوات دولية إلى غزة للحفاظ على "الأمن ومواجهة الإرهاب".

وفي ذات الموضوع، قالت القناة الإسرائيلية الثانية، إن نتنياهو أعرب خلال الاجتماع عن امتعاض بلاده، من قضية "القوات الأجنبية"، التي قال إنها "لم تكن تجربة جيدة"، لكنه أشار في ذات الوقت، إلى إمكانية تنفيذها في قطاع غزة.

كما أشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو أكد خلال لقائه مع الوزيرة الأسترالية، على ضرورة استمرار السيطرة الأمنية الإسرائيلية في الضفة الغربية، في إطار أي تسوية سياسية مستقبلية.

وفي سياق آخر، أشارت الإذاعة إلى أن نتنياهو بحث الملف الإيراني، مع المسؤولين الأستراليين، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين إسرائيل وأستراليا في شتى المجالات.

وقالت الإذاعة، إن نتنياهو كشف لبيشوب، أن إيران نقلت إلى "حزب الله" العام المنصرم مبلغ مليار دولار.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال لقاءاته في سيدني بتغيير الاتفاق النووي الموقع بين الدول العظمى وطهران. وحث الحكومة الأسترالية على تشديد الإجراءات ضد النظام الإيراني.

واختتم نتنياهو، زيارته الأولى لأستراليا، مساء أمس السبت بعد أن استمرت لبضعة أيام.