بعيداً عن House of Cards وNarcos.. إليك 15 مسلسلاً مهدور حقها على نتفليكس

تم النشر: تم التحديث:
NETFLIX
other

إحدى أفضل مميزات نتفليكس هي القدرة على الانغماس في مشاهدة حلقات المسلسلات التلفزيونية دون الحاجة إلى انتظار عرض الحلقة القادمة.

لقد ولّت أيام الانتظار المترقّب أسبوعاً كاملاً من أجل متابعة نهاية صادمة. أو أن تضطر إلى انتظار بدء الموسم التالي صيفاً كاملاً.

يمتلك جيلنا رفاهية قفز تلك الخطوات العتيقة ومشاهدة أي عددٍ يرغب فيه من الحلقات تباعاً! ومع ورود المزيد والمزيد من المسلسلات ذات الشعبية إلى نتفليكس، فإن هناك الكثير والكثير من الخيارات لتبدأ وتنغمس فيها.

كما ظهرت العديد من المسلسلات الأصلية لشبكة نتفليكس على الساحة في الأعوام القليلة الأخيرة، منذ إصدار مسلسل House of Cards في 2013. الآن لديناً أطنان من الأعمال العظيمة للاختيار بينها؛ Orange is the New Black، وNarcos، وStranger Things، وما يبدو وكأنه مئات من عروض الـ"ستاند آب كوميدي" الخاصة.

يقدم موقع The Richest قائمة تضمّ 15 مسلسلاً مهضومٌ حقها في التقييمات على نتفليكس عليك مشاهدتها في أقرب وقتٍ ممكن:

  • 15- Bloodline
    هذا واحدٌ من أفضل المسلسلات المثيرة على نيتفليك. وBloodline مسلسل يحكي قصة عائلة "رايبرن"؛ مجموعة من سكّان فلوريدا المثاليين من الخارج، يخفون كماً مفرطاً من الأسرار، والأكاذيب، ومشاكل الإدمان، والفضائح. يلعب جون رايبرن (كايل تشاندلر) دور الشرطي الطيب والابن المثير للإعجاب، والذي يُجبر على التعامل مع عودة أخيه مُدمن المخدرات والجعّة، والمنبوذ من العائلة، داني. عودة داني إلى جُزر الكيز في فلوريدا تُجبر العائلة على التعامل مع مآسٍ مدفونة منذ وقتٍ طويل، وتختبر حدود قوة القرابة. توقّع التحوّلات غير المتوقّعة في الحبكة، والانكشافات الدرامية في هذه الدراما المُثيرة للقشعريرة. أول موسمين متاحان على نتفليكس، والثالث والأخير من المتوقّع صدوره في وقتٍ ما من 2017.
  • 14- Love
    يُمكنك الانغماس في مشاهدة الموسم الأول في يومٍ واحد، وعلى الأرجح ستريد فعل ذلك ما إن تبدأ المشاهدة. ويقدّم المسلسل منظوراً حقيقياً منعشاً عن المواعدة الحديثة. بينما يتتبع علاقة ميكي وجاس، نظرة وافية إلى أحبائهما السابقين، وصراعاتهما في العمل، وتناغمهما الرومانسي لاحقاً مع بعضهما البعض. لا ينقص Love اللحظات التي تنتمي إلى حياتنا، ولا الشخصيات الغريبة والمُريبة، ولا التأمّلات السخيفة. سيجعلك الحوار تضحك بصوتٍ عالٍ. من الصعب الغوص في الحلقة الأولى، لكن ما إن تبدأ في تقدير الشخصيات الملتوية، فلن يخيب المسلسل ظنّك. إن كنت ستبدأ في مشاهدة المسلسل للمرة الأولى الآن، فإن إصدار الموسم الثاني على بُعد أسابيع فقط. الموسم المُكمل للموسم الأول الكلاسيكي يصل إلى نتفليكس في العاشر من مارس/آذار.
  • 13- Easy
    Easy هو مسلسل ممتع من ثماني حلقاتٍ يعرض مقتطفات من ديناميكيات مختلفة في العلاقات. كل حلقة لها طاقم ممثلين جديد وقصة فريدة. يغوص المسلسل، الذي يظهر فيه أورلاندو بلوم، ومالين أكيرمان، ومارك مارون وإيميلي راتاكوفسكي، في مواضيع الرذيلة، والعلاقات الجديدة، والمواعدة الغريبة، والخيانة في الحب. القصص في غالبيتها مسلية وحادّة، تنظر من منظور عين الطائر على المشاكل الطفيفة، التي ليست طفيفة، والتي يُمكن أن تنشأ بين الأزواج. وجو سوانبرغ (مخرج Drinking Buddies) هو كاتب ومخرج ومنتج هذه الجوهرة الحديثة. العرض يقع حصرياً في شيكاغو، وهو ما يعطي المشاهد جولة لطيفة في المناطق والديموغرافيات الاقتصادية الاجتماعية المختلفة في المدينة. ويبدو أن Easy كان مشروعاً لمرة واحدة، بلا أحاديث عن موسمٍ مكمّل في الأفق.
  • 12- Making A Murderer
    Making A Murderer هو مسلسلٌ وثائقي عن جريمة حقيقية، رواية تمزّق القلب عن العيوب المتأصلة في نظام العدالة الجنائية الأميركي. نتتبع قصة ستيفن أفيري، رجلٌ مُدان بدون وجه حق قضى 18 عاماً خلف القضبان عقاباً على جريمة لم يرتكبها. ولتسوء الأمور أكثر، لاحقه القانون بعد إطلاق سراحه مجدداً. بريندان داسي، ابنة أخ أفيري، تُسحب هي الأخرى في ذلك الموقف الفوضوي، بعد إكراهها على الاعتراف بتورطه في الجريمة. وقد احتُجزت في السجن من 2005، على الرغم من أوامر قاضٍ فيدرالي بإطلاق سراحها في نوفمبر/تشرين الثاني 2016. الوثائقي مُنهك وحزين، لكنه يستحق المشاهدة، مع تعرّض جيدٍ جداً لنظام العدالة الذي لا يحقق العدالة على الدوام.
  • 11- Black Mirror
    يقدّم Black Mirror نظرة أصلية غير مجمّلة على ما يمكن أن يبدو عليه المستقبل إن لم نتراجع خطوة إلى الوراء عن هوسنا بالتكنولوجيا. سيبقيك Black Mirror منتبهاً في مواسمه الثلاثة، متعرّضاً لسيناريوهات مُرعبة، لكنّها ليست غير قابلة للتحقّق على الإطلاق. يقدّم مسلسل الخيال العلمي المثير حلقاتٍ بشخصياتٍ غير مترابطة ومواضيع مترابطة قليلاً، مما يعني أنّك يمكنك المشاهدة والتوقّف عن المشاهدة وقتما ترغب. بعض المواضيع ساخرة نوعاً ما، بينما بعضها الآخر سيجعلك تشعر برجفة في جسدك كله. نظرةٌ غير مريحة على كيف يُمكن لهوسنا ببرامج الواقع، والشبكات الاجتماعية و"تقييم" الأشياء والأشخاص أن ينقلب إلى الجانب المُظلم والسيئ في مستقبلٍ ليس ببعيد إلى هذه الدرجة. سيعود Black Mirror في وقتٍ ما من 2017 بموسمٍ رابع مرتقب بشدة. حتى ذلك الحين، أدرِك المواسم الثلاثة المُتاحة على نتفليكس.
  • 10- Longmire
    العرض يدور حول المأمور راعي البقر الخارق، والت لونجماير، الذي يواجه الجريمة على طريقة تشاك نوريس. في الأغلب ستتساءل عما إن كانت وايومنغ خالية من الجريمة إلى هذا الحد. الإجابة الواضح أنه لا، لكن في مصلحة الأمر أنّه ممتع نوعاً ما. يساعد القليل من الرومانسية والقليل من دراما العائلة على منع Longmire من أن يصبح مسلسلاً ريفياً أكثر من اللازم. المناظر الجميلة وحيوية البلدة الصغيرة تعد مهرباً منعشاً من المسلسلات المُعتادة سريعة الإيقاع المرّكزة على مركز المدينة والتي تُغرق نتفليكس وقنوات الكابل. إن كنت تقدّر الحوار الكلاسيكي الغربي وقبعات رعاة البقر والويسكي فهذا هو العرض المُناسب لك.
  • 9- Marverl’s Daredevil
    كان هذا هو أول إصدار في عالم المسلسلات المصغرة من مارفيل، الذي يتضمّن أيضاً Jessica Jones وLuke Cage وIron Fist. كل هذه الأجزاء المستقلة تتراكم لتشكّل المسلسل المصغر The Defenders، والذي ينبغي أن يصل إلى تنفليكس بحلول منتصف 2017. ومسلسل Daredevil مسلسل مُسلِّ لتبدأ به تلك السلاسل المُصغرة، مقدّماً موسمين كلٌّ منهما 13 حلقة. وسواء أكنت مجنوناً بمارفيل، أو كنت لا تزال مبتدأً في عالم مارفيل مثلي، فإن السلسلة لا تفرق بين هذا وذاك. من الممتع مشاهدتها بما فيها من العديد من لمحات خفة الظل الغريبة والفكاهة، ومشاهد الحركة العظيمة، والتصوير الرائع.
  • 8- Unbreakable Kimmy Shmidt
    يدور المسلسل حول كيمي، امرأة ثلاثينية قد أُنقذت من الأسر من قِبل جماعة دينية، يقودها ريتشارد وايت غاري واين (جون هام). وبسلوك إيجابي جداً وغير متوقّع، تبدأ حياتها الجديدة في مدينة نيويورك. بعدما تخلفت عن تطور العالم لمدة عقد من الزمن، لدى كيمي الكثير لتعلمه عن معنى حياة البالغ في مدينة كبيرة. وبمساعدة بعض الأصدقاء المسلّين جداً، تتكشف قصة تكيّفها بطرقٍ مثيرة للضحك. ينبغي أن يكون الموسم الثالث في الطريق إلى نتفليكس في وقتٍ ما من هذا العام، لكن في الوقت الحالي يُمكن الانغماس في مشاهدة الموسمين الأولين.
  • 7- Rectify
    Rectify هو قصة خيالية عن دانيال هولدين، شابٌّ أدين بجريمة بشعة وحُكم عليه لاحقاً بالموت. وبعد أن قضى 19 عاماً في السجن على ذمة حكم الإعدام تظهر أدلة الحمض النووي على الساحة وتبرئه من كل المسؤولية الجنائية. إلا أن إعادة اندماجه في المجتمع تثبت كونه أصعب بكثير مما توقعه دانيال وعائلته. وعندما يعود إلى البلدة الصغيرة التي ارتُكبت فيها الجريمة للعيش مع والديه، يواجه دانيال حقيقة أنّه لم يُعف عنه من الجميع. ويجعل سكان المدينة الصغيرة حياة دانيال غير مُريحة، باستثناء تاوني معسولة الحديث، الجميلة الشقراء المتزوجة من أخي دانيال غير الشقيق تيد. تجعل الأداءات والكتابة الممتازة هذا العرض من نتفليكس واجب المشاهدة.
  • 6- Better Call Saul
    فينس غيليغان، صانع مسلسل Breaking Bad، أبدع خطاً قصصياً لاذعاً يُعطيك القصة الخلفية عن شخصية جيمي ماكجيل في Better call saul. يوفر Better Call Saul، قصة جانبية ممتعة بشكلٍ خارقٍ لم تعرف حتى أنك ستكترث بشأنها. صدر موسمان حالياً على نتفليكس، والثالث يصدر في أبريل/نيسان 2017. ادخل على الموقع من أجل رؤية بعض الشخصيات المفضّلة القديمة في مشاهد الظهور الشرفي.
  • 5- Fargo
    يتتبع المسلسل جريمة جديدة كلياً، مع بعض التداخل في الأحداث والإشارات التي يُمكن ربطها بالفيلم الذي يحمل نفس الاسم، رغم الاختلافات الكبيرة بينهما. الموسم الثاني من المسلسل أفضل من الأول، لذا فإن لديك حافزاً لتبدأ في قرع أبواب ذلك المسلسل في أقرب وقتٍ ممكن. ناهيك عن أن موسماً ثالثاً في طريقه إلى الصدور هذا العام، لذا فهو توقيت مثالي للانخراط فيه. ولن يخيب ظنّك.
  • 4- Nashville
    يتتبع المسلسل المسيرات المهنية لنجمات غناءٍ خياليّات لموسيقى الريف أثناء صعودهن إلى الشهرة والثروة. يستكشف المسلسل الأمور العائلية، والعلاقات والمآسي. ومع أدوار رئيسية استثنائية تلعبها هايدين بينيتيير وكوني بريتون، فإن Nashville هو مسلسل من النوع الذي يشعرك بشعور جيدٍ مع شعورٍ بالعمق. إن كنت تحب موسيقى الريف أو الموسيقى الشعبية، فإن هذا أفضل؛ العرض به سجلٌ حافلٌ من المقطوعات الموسيقية، مع أغلب الممثلات يؤدين الغناء بأنفسهن. يجري الآن إنتاج موسمه الخامس. يمكنك مشاهدة أول 4 مواسم على نتفليكس.
  • 3- Broadchurch
    Broadchurch هي دراما الجريمة البريطانية التي تركّز على تبعات مأساة في بلدة صغيرة تطل على المحيط في إنكلترا. عُثر على الجثة الهامدة لفتىً في الحادية عشرة من عمره على شاطئ، والبلدة تمتلئ تبعاً لذلك بالمراسلين ووسائل الإعلام، محاولين اكتشاف من فعلها. تتكشف أحداث المسلسل بينما يُدلي السكان المحليون برواياتهم عن البريء والمسؤول. الموضوع ثقيل، واللغز يبقى مصوناً لجزءٍ كبير من المسلسل. ونظرة داخلية على بلدة ساحلية بريطانية هي تغيير منعش، والمشاهد التصويرية تحبس الأنفاس. والأداءات الرائعة، التي لا ينقصها السواد والغموض والشخصيات المثيرة، كل هذا يجعله مسلسلا تضيفه إلى قائمة مشاهدتك. ومن المخطط أن يخرج موسم ثالث في 2017.
  • 2- Joe Rogan: Triggered
    يعد Joe Rogan: Triggered، من أفضل العروض الكوميدية والاستاند آب شو على نيتفليكس. دعاية جو روغان الصريحة التقدّمية جداً اليسارية جداً ربما لا تكون مناسبة للجميع. وإن كنت تعرف بالفعل أنّك تحب الرجل (من Fear Factor! ومصارعات MMA! وAwesome podcasts!)، جرّب هذا. ستضحك كثيراً وترغب في المزيد.
  • 1- Mad Men
    هذا العرض يتتبع حياة مندوبي الدعاية في حي ماديسون أفينو المزدحم بنيويورك في الستينات، وهو يتحدّث عن الدعاية وبنفس القدر عن الصراعات الشخصية للبطل دون درابر (جون هام). خلال المسلسل، نتعرف على جوانب مختلفة من حياة شخصٍ يعيش حياة مزدوجة، وربّما ثلاثية في بعض الأوقات. وبالغوص في أعماق نفسيته، نبدأ في اكتشاف ما يدفعه إلى خيانة زوجته، والكذب، والهرب من واقعٍ معقد إلى كمية كبيرة جداً من الجعة. الطاقم التمثيلي رائعٌ والمسلسل يُعطينا لمحة عن شكل الحياة قبل خمسة عقود. وبالمسلسل سبعة مواسم، لذا ليس هناك نقصٌ في عدد الحلقات هنا.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع The Richest. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.