محبوب العرب فلسطيني.. يعقوب شاهين يفوز بالموسم الرابع من "Arab Idol"

تم النشر: تم التحديث:
YQB
Alamy

فاز الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب محبوب العرب، السبت 25 فبراير/شباط 2017، ضمن الموسم الرابع لبرنامج أراب آيدول، متخطيا الفلسطيني أيضاً أمير دندن، واليمني عمار محمد، بعد مرحلة تنافس محتدمة بلغت مستوى استدعاء الدعم الرئاسي والدبلوماسي، وحظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى العربي.

وأقيمت الحفلة الختامية من حلقة أراب آيدول في استديوهات قناة إم.بي.سي في بيروت، وأحيتها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

ووقف الثلاثة بثيابهم الرسمية يستمعون إلى النتيجة من مقدم البرامج والممثل المصري أحمد فهمي، الذي خاطبهم قائلاً "أنتم الثلاثة أصبحتم حديث الناس، وأنتم الثلاثة أصبحتم أصوات الناس الذين صوتوا لكم ويردونكم الصوت الذي يواجه أصوات العنف".

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير، إلا أن لجنة الحكام وجدت نفسها في حيرة من أمرها أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة، وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة الحكام المؤلفة من الفنانين: الإماراتية أحلام واللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم والمصري حسن الشافعي.

وقدم النجم الفلسطيني الشكر للجميع من خلال فيديو تداوله رواد الشبكات الاجتماعية.

وقالت عجرم في الحلقة الأخيرة، إن هذا الموسم حمل أجمل الأصوات على الإطلاق. وأضافت "شعوري يمتزج بين الحنين والشوق واللهفة على النتيجة". فيما عبر كفوري بجملة واحدة عن حلقة الختام قائلاً "هيدا مثل آخر لقاء مع الحبيبة على أمل نرجع نلتقي".

منافسة

وقد تنافس على الفوز بلقب نجم نجوم العرب كل من يعقوب شاهين ومحمد دندن من فلسطين وعمار محمد من اليمن، الذي كان يردد خلال الحلقات السابقة أن دخوله هذه المسابقة يهدف إلى رفع اسم بلده اليمن فنياً.

وقد شكّل الزي التقليدي اليمني مع الخنجر هوية عمار محمد، التي أطل بها في البرنامج، واستطاع بصوته القوي وشخصيته الهادئة إقناع اللجنة بجدارته، إلى أن اجتاز المراحل كافة، وصولاً إلى الحلقة الختامية والمنافسة على اللقب.

أما أمير دندن، فقد نال إعجاب اللجنة منذ وقوفه لأول مرة على المسرح، إذ استغربت أحلام أن هذا الصوت لم يعرف النشاز، ولم يخطئ ولو لمرة واحدة.

وكان يعقوب شاهين من أكثر الأصوات التي حظيت بتشجيع من الجمهور.

ara

ويفاخر شاهين بشهادة عضو لجنة التحكيم، حسن الشافعي، عندما قال له "صوتك محرّم لأنه من المسكرات، وبأن الجمهور الذي يصفق لك ويتفاعل معك اليوم ما هو إلا جزء بسيط من الجمهور الذي ينتظرك في حفلاتك القادمة".

دعم رئاسي


وتشجيعاً لمواطنيه الفلسطينيين، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته لبيروت كلاً من شاهين ودندن، بالإضافة إلى محمد، وقال إنه يضع آماله على فوز أحدهما، لأن النتيجة ستكون انتصاراً لفلسطين، وأضاف عباس "أنا أتابعكم.. واليوم حبيت أشوفكم.. وهذه المباراة مش حتقدر إسرائيل تمنعني أشوفها".

كما أقامت السفارة اليمنية في بيروت حفل استقبال للمرشحين الثلاثة، في مسعى لتأكيد دعمها لمرشح اليمن، ووصوله إلى الفوز باللقب.

وفي الحلقة ما قبل النهائية كانت هناك كلمة للفنان وائل كفوري، أشار فيها إلى فلسطين، فقال "عندما نذكر فلسطين نتذكر أطفال الحجارة.. وأطفال الحجارة كبروا. اليوم واحد اسمه يعقوب وواحد اسمه أمير.. ولن أنسى عمار الذي كانت له بصمة حيث شكلت الأغنية اليمنية ملح أراب آيدول".