سفارة الكويت بواشنطن تحتفل بـ"اليوم الوطني" في برج ترامب.. كم ستدفع للرئيس الأميركي؟

تم النشر: تم التحديث:
SH
ش

ربما تدفع حكومة الكويت ما يصل إلى 60 ألف دولار لفندق يمتلكه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في واشنطن لإقامة حفل يوم السبت، ما يمثل اختباراً مبكراً لتعهّد ترامب بتحويل أرباحه من مثل تلك الحفلات إلى الخزانة الأميركية.

وتقيم سفارة الكويت في واشنطن حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للبلاد. ويمكن أن تتكلف احتفالات مماثلة باليوم الوطني يحضرها عدة مئات في فندق ترامب الدولي ما بين 40 ألف دولار و60 ألفاً، وفقاً لتقديرات الفندق.

وكانت شيري ديلون، إحدى محاميي ترامب، تعهّدت خلال مؤتمر صحفي يوم 11 يناير/كانون الثاني بالتبرع بأي أرباح لفندق ترامب تأتي من حكومات أجنبية إلى الخزانة الأميركية.

ولم يرد البيت الأبيض وألان جارتن، المستشار القانوني لمؤسسة ترامب، على اتصالات من رويترز للتعليق بشأن ما إذا كان تم التبرع بأي أرباح من مدفوعات لحكومات أجنبية إلى الفندق. كما امتنعت مؤسسة ديلون عن التعليق.

وقال الشيخ سالم الصباح، سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة، إنه سيدفع لفندق ترامب مبلغاً مساوياً لما دفعه لفندق فور سيزونز في احتفال سابق باليوم الوطني. وقال إن عدد الحضور سيتراوح بين 500 و600 شخص، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل بشأن تكلفة الحفل.

وتتراوح تكلفة إقامة مثل هذا الحفل في فندق فور سيزونز - الذي رفض أيضاً التعليق - بين 40 ألف دولار و60 ألفاً، بحسب تقديرات للتكلفة اطلعت عليها أيضاً رويترز.