خرجت من فيسبوك أو Gmail؟ لا تقلق، فحساباتك لا زالت بأمان

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

توقفت خدمة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لدى آلاف المستخدمين حول العالم، الجمعة 24 فبراير/شباط، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري.

وقدم الآلاف من مستخدمي الموقع شكاوى لإدارة فيسبوك يستفسرون فيها عن أسباب العطل الفني الذي تعرضت له حساباتهم، وأوضحوا أنهم كانوا بصدد تحميل تحديثات جديدة للتطبيق عندما تم تسجيل خروج تلقائي لحساباتهم وعدم تمكنهم من تسجيل الدخول مرة أخرى.

ويبدو أن هذه المشكلة تتعلق بالبنية التحتية للموقع. فقد اشتكى بعض المستخدمين من ظهور تنبيهات غريبة، مثل تنبيه بحذف جميع رسائلهم، فيما تحدث أغلبهم عن خروجهم تماماً من الموقع لأن أحدًا ما حاول اختراق حسابهم أو أن كلمات السر خاصتهم قد تم تغييرها.

لكن الحقيقة، كما تقول صحيفة "إندبندنت"، هي أن خوادم موقع فيسبوك تعرضت لمشكلة تقنية من نوع أثرت على مستخدمي موقع فيسبوك حول العالم، خاصة في أوروبا والساحل الشرقي الأميركي.

وفي سياق مشابه ذكر عملاق الإنترنت جوجل عبر حساب الشركة الرسمي على موقع تويتر أن عدداً كبيراً من مستخدميه قد سجلوا مشكلات تتعلق بالخروج من حساباتهم على خدمات جوجل مثل gmail وخرائط جوجل وغيرها، ولكن الشركة طمأنت المستخدمين قائلة: "لا تقلقوا، أمان حساباتكم لم يتضرر".