أزنافور يغنِّي رائعته La Boheme باللغة الأمازيغية رفقة إيدير.. والأخير: نطق كلمات الأغنية كأنه من بلادنا

تم النشر: تم التحديث:
FUY
sm

نشر المغني الفرنسي-الأرميني الشهير شارل أزنافور فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك يظهر استعداداته لأداء أغنيته الشهيرة La Boheme باللغة الأمازيغية رفقة مواطنه ذي الأصول الجزائرية إيدير.

وظهر أزنافور في الفيديو رفقة إيدير، صاحب الأغنية الأمازيغية الشهيرة A Vava Inouva وهو يتعلم نطق كلمات الأغنية بعد ترجمتها إلى القبايلية، إحدى لهجات اللغة الأمازيغية والتي يتحدث بها سكان منطقة القبائل شمال شرق الجزائر.

وقال إدير، الذي يعتبره البعض سفير الأغنية الأمازيغية في العالم، أنه أحب كثيراً أن يغني أزنافور بلغته الأم، "وقد أتقن نطق كلمات الأغنية بالأمازيغية لدرجة أنك قد تقول إنه شخص من بلادنا".

أغنية la boheme بالفرنسية

ونوه بما قام به أزنافور قائلاً إنه مساعدة للهوية الأمازيغية، "حيث حينما تكون أقلية، تعتقد أنك ستكون في أيدي العالم كله، وبأن الأقوياء سيأكلونك يومياً بداعي أن ثقافتك لا وجود لها، وحتى لو كانت موجودة، فإنها لا تتوفر (حسبهم) على الإمكانيات التي ستسمح لها بالتطور".

وأضاف: "حينما يأتي شخص مثل هذا ليقول إنك موجود، تحس بالقوة والثقة بالنفس أكثر، رغم أنها ليست مسألة خوف أو إحساس بالضعف، فنحن (الأمازيغ) نستطيع أن نحرك جبالاً بإيماننا الهوياتي"، على حد تعبيره.

وختم بالقول "حينما نحس أننا لسنا وحيدين، يُساعدنا ذلك بشكل هائل على الاستمرار بشكل أجمل".

وكان الفنان الجزائري إيدير قد أعلن في وقت سابق عن قرب صدور ألبومه الجديد، الذي سيتكون من أغان جماعية مع مغنين فرنسيين مشهورين مثل فرنسيس كابرييل و باتريك بروييل.

أغنية A Vava Inouva الشهيرة لإيدير