لصوص؟ أفلام هوليوودية "سُرقت" من مدارس فنية غير ناطقة بالإنكليزية

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

لم تجد شركات الإنتاج في هوليوود أي حرج في إعادة إنتاج مجموعة من الأفلام التي قدمتها مدارس فنية أخرى غير ناطقة بالإنكليزية، بعد أن رأوا أنها مميزة من حيث القصة والأداء الخاص بالأعمال الأصلية.


Criminal


أحد المحتالين، ويدعى ريتشارد جاديس، يجيد عمليات الاحتيال على الكازينوهات، لكنه يريد تطوير عمليات النصب التي يقوم بها، فيبدأ بالاستعانة بأحد الأشخاص ويدعى رودريجو، ويبدأ الثنائي في رسم عدد من الحيل لتنفيذها في صالات القمار والنوادي الليلية.

الفيلم من إنتاج 2004، بطولة كل من جون سي رايلي، ودييغو لونا، وماجي جيلينهال، وهو مأخوذ عن الفيلم الأرجنتيني Nine Queens إنتاج عام 2000.










The Departed


الفيلم الذي جمع كلاً من جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات ديمون ومارك ويلبيرغ، والذي تم إنتاجه عام 2006، هو بالأساس إعادة إنتاج للفيلم الذي أصدرته هونغ كونغ في 2002 باسم nfernal Affairs.

يروي الفيلم قصة زعيم المافيا الإيرلندية فرانسيس الذي يقوم بوضع جاسوس داخل شرطة الولاية، في الوقت نفسه الذي تقوم فيه الشرطة بزرع أحد عناصرها داخل المافيا، ويحاول كل فريق كشف هوية الجاسوس الموجود.










Unfaithful


يعيش زوجان بضواحي مدينة نيويورك، لكن الزوجة تبدأ بالدخول في علاقات غير شرعية بعيداً عن إطار الزواج مع تاجر كُتب غامض، الفيلم بطولة ريتشارد جير، وديان لين، وأوليفر مارتينيز، وإنتاج عام 2002.

الفيلم مأخوذ عن العمل الفرنسي La Femme infidèle الذي تم إنتاجه عام 1969.










The Tourist


امرأة جميلة تجلس بأحد مقاهي باريس، تقرأ رسالة تطلب منها ركوب القطار القادم إلى مدينة البندقية، وعلى القطار تلتقي السائح الأميركي فرانك وتطلب منه تناول طعام العشاء معاً عندما يصلان، وهو الذي تظن رجال الشرطة أنه ليس مجرد سائح عادي، وأن هناك تستراً بطريقة معينة على أحد المجرمين المطلوبين دولياً.

الفيلم بطولة أنجلينا جولي وجوني ديب، وإنتاج 2010، وهو مأخوذ عن الفيلم الفرنسي Anthony Zimmer عام 2005.










Original Sin


لويس أنطونيو، أحد التجار المشهورين يقرر الزواج بسيدة أميركية تدعى جوليا روسل ولم يسبق له لقاؤها من قبل، واقتصرت معرفته بها على الخطابات التي تبادلها الثنائي.

الفيلم من بطولة أنجلينا جولي وأنطونيو بانديراس، وتم إنتاجه عام 2001، وهو مأخوذ عن الفيلم الفرنسي Mississippi Mermaid إنتاج عام 1969.










City of Angels


لا يعلم البعض أن فيلم City of Angels مأخوذ عن فيلم ألماني يدعى Der Himmel über Berlin أو فوق جنة برلين وهو إنتاج عام 1987.

يروي الفيلم، في إطار من الفانتازيا، رومانسية قصة وقوع أحد الملائكة في حب إحدى الطبيبات الموجودات في أحد المستشفيات الأميركية، ويبدأ في مراقبتها، يقرر بعدها أن يعيش حياة فانية كالبشر يتخلى فيها عن كل شيء ما عدا حب تلك الفتاة، وهو بطولة كل من نيكولاس كيدج، وميج رايان، ومن إنتاج 1998.










Scent of a Woman


بعد 18 عاماً من طرح الفيلم الإيطالي Profumo di donna عام 1974، قررت شركة يونفيرسال الأميركية إعادة إنتاجه عام 1992، حيث قام الممثل الكبير آل باتشينو ببطولة الفيلم.

الفيلم يحكي قصة عميد متقاعد من الجيش الأميركي أصيب بالعمى خلال إحدى الحروب، يصل إلى قناعة بأنه لا معنى لحياته فيقرر إنهاءها، يقرر بعدها أن يقوم برحلة أخيرة واستعان بمكتب التشغيل كي يرشح له من يساعده في هذه الرحلة، فتم إرسال أحد الطلاب الجامعيين الذي يمر بفترة عصيبة في الكلية، ولأنه بحاجة إلى المال فيوافق على العمل دليلاً لرجل أعمى.










Shall We Dance


يعاني أحد المحامين أزمة منتصف العمر، بسبب الروتين اليومي سواء في العمل أو المنزل، فيبدأ محاولة البدء بتغيير نمط حياته اليومية، من خلال الالتحاق بإحدى المدارس الخاصة لتعلم الرقص، الفيلم بطولة ريتشارد جير وجينفر لوبيز، ومن إنتاج عام 2004.

الفيلم مأخوذ عن الفيلم الياباني الذي يحمل الاسم نفسه، إنتاج عام 1996.










My Sassy Girl


تعاني إحدى الفتيات مشكلات نفسية عديدة عقب وفاة خطيبها، حتى تقابل أحد الشباب فتبدأ بعدها في الخروج من جديد وترى معه الحياة التي تريدها، لكنها تكتب قصة حبها الجديدة كتكملة للقصة القديمة.

الفيلم من بطولة إليشا كثبيرت، وجيسي برادفورد، وهو من إنتاج 2008، ومأخوذ من الفيلم الكوري الذي يحمل الاسم نفسه من إنتاج عام 2001.










The Lake House


قررت شركة وارنر بروس الاستعانة بالفيلم الكوري Il Mare إنتاج عام 2000، لنقل قصة الطبيبة الرومانسية التي ‏تعيش في أحد المنازل الريفية المطلة على بحيرة، وتقرر الانتقال بعد ذلك إلى المدينة، لكنها تحنّ إلى منزلها القديم، فتقوم بإرسال ‏رسالة إلى عنوان منزلها السابق تصف فيها حنينها ‏إليه وتصل الرسالة لساكن ‏المنزل الجديد.

الفيلم من بطولة كيانو ريفز وساندرا بولوك، وهو من إنتاج 2006 .










Vanilla Sky


إطار من الرومانسية يغلف أحداث الفيلم، لكنها ليست رومانسية دائمة، حيث تتحول إلى مزيج من التوتر والشعور بالغموض والرعب في آن واحد، حيث يكتشف بطل الفيلم أنها حياة افتراضية وأنه جزء من مشروع لإحدى الشركات.

الفيلم بطولة توم كروز وكاميرون دياز وبينيلوب كروز، ومن إنتاج عام 2001 وهو مأخوذ من الفيلم الإسباني Abre los ojos إنتاج 1997.