نيويورك تشكو ترامب.. حماية برجه كلفتها 300 ألف دولار يومياً.. هذا ما طلبته المدينة من الكونغرس لحل المشكلة

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP TOWER IN NEW YORK
Andrea Franceschini via Getty Images

قال قائد شرطة نيويورك، إن المدينة تكلفت نحو 24 مليون دولار لتوفير الأمن لبرج ترامب، وهو ناطحة السحاب التي يسكن فيها الرئيس دونالد ترامب في مانهاتن من يوم الانتخابات إلى يوم التنصيب، بمعدل 308 آلاف دولار يومياً.

وجددت المدينة الدعوات للكونغرس لتعويضها عن تكلفة حماية مقر سكن ترامب الخاص في مانهاتن، حيث لا تزال زوجته وابنه يعيشان فيه.

وقالت فريدي جولدستين، وهي متحدثة باسم رئيس البلدية بيل دي بلاسيو في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز "نطالب باسترداد اتحادي كامل لكل التكاليف التي تكبدناها فيما يتصل بتوفير الأمن للرئيس ترامب وأسرته في برج ترامب".

من جانبه، قال قائد شرطة نيويورك جيمس أونيل في بيان، إن شرطة المدينة تلعب الآن دوراً مزدوجاً في حماية أسرة الرئيس، وفي الوقت ذاته خدمة سكان المدينة وحمايتهم.

وقال أونيل "برج ترامب نفسه يمثل الآن هدفاً لكل من يريدون ارتكاب أعمال إرهاب ضد بلادنا، الأمر الذي يزيد استنزاف مواردنا المحدودة لمكافحة الإرهاب".

ولم يتسن على الفور الوصول إلى متحدثين باسم ترامب للتعقيب.

ويتألف البرج من 58 طابقاً في منطقة ميدتاون مانهاتن بنيويورك.

وسبق أن أخلت الشرطة ردهة برج ترامب، بعد العثور على طرد مريب، وتوجهت فرقة لتفكيك القنابل إلى المكان، ثم أصدرت السلطات بياناً بعد ذلك بوقت قصير يفيد بزوال الخطر.