حتى تحتفظ بأجمل ذكريات الزفاف.. لا تتنازل عن هذه الشروط لمصور الحفل

تم النشر: تم التحديث:
WEDDING
A Hispanic newlywed couple holding hands while standing against the grunge wall in this horizontal shot. Havana Cuba. | aldomurillo via Getty Images

عندما تبدأ التخطيط لحفل زفافك، تدرك أن منظم الحفلات يكون مصدراً غنياً بالمعلومات إذا تعلَّق الأمر بالديكور والتفاصيل الأساسية ليوم الزفاف.

ولكن هل كنت تعلم أن مصور حفل الزفاف لديه أيضاً بعض الأفكار الرائعة؟

هؤلاء المصورون يتواجدون خلف الكواليس، مثلهم في ذلك مثل مُنظم الحفل، ويقضون معظم الوقت في يوم الزفاف مع العروس والعريس والمدعوين، لذلك يكتسبون كل أنواع الخبرات والنصائح بينما هم يمارسون عملهم!

تحدثنا إلى كيت هيدلي، وهي واحدة من المصورين الماهرين حول بعض الخبرات التي اكتسبتها خلال السنوات التي عملت بها مع الكاميرا، وما تقوم به دائماً مع العرائس اللاتي تعمل معهن.


ادفع مقابل الخبرة


تقول كيت إن الإقبال يكون على مصوري الزفاف الأكثر خبرة، ووفقاً لتأثير قانون العرض والطلب، فإنهم يتقاضون مبالغ أكبر ولا يرغبون كثيراً في التفاوض.

ويستطيع المصورون أصحاب الخبرة تقديم أعمال رائعة، بغض النظر عن ظروف الإضاءة المعتمة أو الطقس السيئ "لذا تذكَّر هذا الأمر حين تحجز مصوراً قليل الخبرة وأقل سعراً".

وتنصح كيت بسؤال أي مصور تقابله، أن يعرض لك أعمالاً له في حفلات زفاف ممطرة، كي تتمكن من تقييم أعماله، وسواء كان مكان إقامة حفل الزفاف مظلماً أو كانت ظروف الإضاءة مثالية، فاعلم أن استثمار القليل من الأموال الإضافية في التصوير يعني أنك ستحصل على منتجٍ رائعٍ، بغض النظر عن أي ظروف.


استغل وقت الاستعداد في الاسترخاء




bride maid

من الطبيعي أن تشعر في يوم الزفاف بسيلٍ من المشاعر، وربما التوتر؛ لذلك افعل كل ما في وسعك لتجنب ذلك.

تقول كيت إن الاستعداد بصحبة أصدقائك يبدو أمراً ممتعاً، لكن عندما يتواجد الكثير من الأشخاص الذين يرتدون ملابسهم بصحبة كل أغراضهم حولك، سيبدو أي جناح فندقي ضيقاً بالنسبة لك، فالحقائب المتراكمة، وأكواب القهوة، والإكسسوارات ستظهر في صورك، مهما كانت هذه الأغراض مرتبة جيداً.

وتقترح كيت بديلاً آخر أكثر هدوءاً، إذ تقول: "ادعي صديقاتك للوقوف عند نهاية ممر بالفندق لالتقاط صور رائعة".


لا تقلقي على فستانك


بعد كل الوقت الذي قضيتِه في البحث والتبديل وتطريز فستان زفافكِ، سيصبح الأمر مغرياً أن تحافظي عليه بحالته الأصلية، ولكن كوني صريحة مع نفسكِ: هل سترتدينه مرة أخرى؟!

تقول كيت: "إذا كنتِ ترتدين فستاناً أبيض طويلاً فإنه سيتسخ، وإن كان زفافك في مكان داخلي تماماً"، لذا لا تقلقي من التعرق قليلاً، ولا تسمحي لذلك أن يمنعكِ من الاستمتاع باللحظات والتجارب الرائعة في هذا اليوم، لن ينظر أحد إلى أسفل فستانك، ولن يظهر أي شيء في الصور، لذا استرخي ودعي الوقت يمر.

اطلبي من إحدى صديقاتك أن تساعدكِ في حمل بطانة الفستان، واذهبي للخارج من أجل اللقطات البانورامية الرائعة التي تريدينها بالفعل.


تعاملي بحذر مع التقاط الصور


تقترح كيت قائلةً إنه لا يجب أن تجعلي التصوير يتسبب في إرهاقكِ، من خلال تنفيذ كل أوضاع الصور الممكنة، أنتِ بحاجةٍ فقط للقليل من اللقطات الجماعية الأساسية، ثم تنطلقين إلى الحفل.

وأضافت كيت، لقد تعاملت مع عرائس تُجهِّزن قوائم طويلة من الصور، وبمرور الوقت في الحفل تخرج الأمور من حساباتهن، ويدركن أن ما يحدث في هذه اللحظة أكثر أهمية.

اطلب من مصورك أن يساعدك في إعداد قائمة من الصور الجماعية التي ينصح بها، وثِق في قدرته على السيطرة على هذه المجموعات، من أجل عملية تصوير بسيطة، ثم يمكنك الانطلاق إلى الحفل، وستكون هذه الصور العفوية التي تُلتَقَط على ساحة الرقص هي التي تستدعي الذكريات الرائعة حقاً.


استمتعوا بكل لحظة




wedding

حتى المصور يكون مرهقاً عندما ينتهي يوم الزفاف، لذلك لا تقلقوا إذا حدث أمرٌ بشكل خاطئ في الحفل، أو إن لم يكن الطقس جيداً، أمسك بأيدي شريكة حياتك الجديدة واستمتعا بالحفل، لأن الوقت سيمر في طرفة عين.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن مجلة Brides الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.