هل يزعجك التشغيل الأوتوماتيكي لفيديوهات Facebook؟.. هذا التطبيق سينهي المشكلة

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK VIDEO
other

أعلن موقع فيسبوك، الأسبوع الماضي، خططه لبدء تطبيق التشغيل الأوتوماتيكي لمواد الفيديو والصوت عند التنقل عبر Timeline أو الجدول الزمني الخاص بك على الموقع.

على الجهة الأخرى، وفر متصفح جوجل كروم تطبيقاً جديداً، بإمكانه منع النشاز والإزعاج الوشيك على موقع فيسبوك، وأيضاً بجميع المواقع الأخرى، بحسب موقع The Next Web.

يمنع التطبيق التشغيل الأوتوماتيكي "إتش تي إم إل 5" (Disable HTML Autoplay) على متصفحي كروم وأوبرا، وهو Extension إضافة ممتازة للمتصفح، تسمح لك بأن تمنع التشغيل الأوتوماتيكي للمواد الصوتية ومواد الفيديو حتى قبل أن تبدأ.

تقول شركة إلوستون Eloston المطورة للتطبيق، إنه بالإضافة إلى متصفحي كروم وأوبرا، سيعمل التطبيق مع متصفح فَيَرفُكس في المستقبل القريب.

ما يميز الإضافة، أنها تعمل مع موقع فيسبوك، بالإضافة إلى أي موقع آخر يتبع التشغيل الأوتوماتيكي للفيديوهات. ففي كل مرة، يمنع تطبيق Disable HTML5 Autoplay أي فيديو من أن يعمل أوتوماتيكياً، سيُشار إلى هذا في الركن الأعلي اليميني من نافذة المتصفح، حيث توجد باقي الإضافات الأخرى.



screenshots

أما هؤلاء الذين يرغبون في تفعيل التشغيل الأوتوماتيكي للمواد الصوتية ومواد الفيديو لصفحات ومواقع بعينها، فيمكنهم ذلك؛ إذ تأتي الإضافة مع "قائمة قواعد التنسيق" التي تسمح لك بالقيام بذلك.

على الرغم من أنها ليست بقدر البساطة نفسه الذي يعمل به خيار "القائمة البيضاء" White List، توفر لك هذه الميزة وظائف مساوية. يمكنكم زيارة هذا الرابط لمعرفة بعض التعليمات المتعلقة بطريقة استخدامه.

رغم أن الإضافة كانت متاحة منذ العام الماضي، تسبب إدخال التشغيل الأوتوماتيكي للفيديوهات ذات الصوت على موقع فيسبوك ومجموعة من المواقع الأخرى- في أن يجعل التطبيق أكثر انسجاماً مع هذا الغرض واتصالاً به.

إن كنت ترغب في إلقاء نظرة على أكواد هذا التطبيق، جعلت إلوستون إضافة Disable HTML5 Autoplay مفتوحة المصدر على موقع GitHub، ويمكنك التوجه إلى هذا الرابط لمزيد من التفاصيل.

والآن، يمكنك أن توقف جنون التشغيل الأوتوماتيكي وتحصل على الإضافة لمتصفح كروم من هذا الرابط.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع The Next Web. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.