كن مرحاً وارتدِ لون الملوك.. 5 نصائح تجعلك أكثر جاذبية

تم النشر: تم التحديث:
ATTRACTIVE
Good looking man enjoys a lovely day out in the city. He is drinking coffee in cafe. | South_agency via Getty Images

كثيراً ما ننجذب للأشخاص الذين يملكون طلَّة جيدة، كأصحاب العيون الواسعة، ولكن ليس معنى أنك إن لم تولد بهيئة نموذجية فلن تكون جذاباً، فهناك العديد من الطرق العلمية التي تُمكنك من تحسين مظهرك وفقاً للدراسات التي أوردتها صحيفة Independentالبريطانية.

وإليك قائمةً مختصرة ببعض هذه الطرق:


1- تنزَّه في جماعة


وجد علماء النفس أن وجودك مع أصدقائك يجعلك تبدو أفضل مما إذا بقيت وحيداً، وهي الظاهرة المعروفة علمياً باسم cheerleader effect، أي "أثر المشجعات"، التي تنتج من تطلع العقل البشري دائماً لرؤية الناس في جماعة بدلاً من كل شخص بمفرده.


2- ارتدِ اللون الأحمر




wear red

الأحمر هو لون القلوب والورود، والحب أيضاً.

وكشفت دراسة أن الرجال والنساء الذين يرتدون الأحمر يلفتون انتباه أقرانهم من الجنس الآخر.

وقام باحثون بجامعة روتشستر الأميركية بالعديد من التجارب حول رد فعل مجموعة من النساء على صور لشخص واحد يرتدي مجموعة قمصان بألوان مختلفة، وأخرى مماثلة حول تأثير ارتداء النساء اللون الأحمر على الرجال، وفي كلتا الحالتين وجدوا انجذاب المشاركين بالتجارب إلى الصور التي يرتدي فيها الشخص اللون الأحمر.

وقد يعود تأثير اللون الأحمر إلى ارتباطه لوقت طويل بالملوك، ومن ثمَّ اقترانه بالقوة أو القدرة على الرعاية، ومن الناحية البيولوجية أثبتت دراسات قام بها بعض الباحثين انجذاب ذكور الكائنات الأخرى بشكل خاص أيضاً إلى الأنثى التي تظهر باللون الأحمر، حيث قال بيان صادر عن جامعة روتشستر: "على سبيل المثال، ظهور أنثى البابون والشمبانزي باللون الأحمر عند الاقتراب من التبويض كان من شأنه إرسال إشارة جنسية واضحة لجذب الذكور".


3- غيِّر نبرة صوتك


تلعب طريقة كل شخص في الحديث دوراً حيوياً في انجذاب الآخرين إليه، وأجرى باحثون بجامعة لندن دراسة أثبتت أن المرأة صاحبة نبرة الصوت العالي تبدو أكثر جاذبية، لدلالة ذلك على حجم جسدها الضئيل، أما بالنسبة للرجال على الجانب الآخر فعليهم التحدث بصوت عميق، مع عدم الإفراط في التنفس، لأن ذلك دليل على مرونة الشخصية ودرجةٍ أقل من العدوانية.


4- اهتم بروح الدعابة


يبحث الرجال والنساء عن شريك يتحلَّى بروح الدعابة، ووجدت دراسة قام بها إريك بريسلر، الباحث بجامعة ويستفيلد الأميركية، أن كل جنس ينظر إلى النكات بشكل مختلف؛ إذ تحب المرأة الرجل الذي يُضحكها، فيما ينجذب الرجل إلى المرأة التي تضحك على نكاته، مؤكداً عدم اهتمام الرجال كثيراً بخفة دم المرأة.

وقام الباحث الفرنسي نيكولاس جيوجين بدراسة أخرى عن طريق مراقبة رد فعل امرأة تجلس على طاولة بعيدة وتراقب مجموعة من الرجال يتحدثون فيما بينهم، بعضهم يطلق النكات إلى أصدقائه، والآخر لا، ووجد أن انجذاب المرأة للرجال الذين أطلقوا النكات كان ثلاثة أضعاف انجذابها لمن لم يفعل ذلك.

وفسَّر جيل جرينجروس عالم النفس التأثيرَ الكبير للحس الفكاهي على جذب النساء في مقال لموقع Psychology Today، قال فيه إنَّ ذلك ينتج من حقيقة أن الرجال أصحاب الحس الفكاهي يُنظر إليهم باعتبارهم أكثر اجتماعية وذكاءً من الآخرين، وهذا ما تبحث عنه أي امرأة في شريكها.


5- ابتسم أكثر




smile


أثبت فريق من الباحثين عن طريق تقنية المسح الدماغي، أن منطقة من المخ التي تنشط وقت الحصول على مكافأة، والمعروفة بـ"القشرة المدارية الأمامية" يزداد نشاطها أيضاً مع رؤية وجه جميل، وأثبتت التجارب أيضاً أنَّ هذه الاستجابة "تتعزَّز إذا كان الوجه مبتسماً".

كما أثبتت دراسة أخرى قام بها باحثون من بريطانيا، أن أصحاب الأسنان البيضاء المتباعدة بتساوٍ يظهرون أكثر جاذبية، وذلك على الأرجح لأنه دليل على الصحة الجيدة، والخصوبة عند النساء.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة The Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.