مفاجأة: الرجال يقعون في الحب أسرع.. والسر في قدرات النساء الجنسية

تم النشر: تم التحديث:
LOVE
Getty Images/iStockphoto

هل ظننت يوماً أن زوجك أو حبيبك يخدعك حين يقول لك أحبك، وأنه في الحقيقة يرغب في إخفاء شيء عنك؟

تشير دراسة حديثة، نُشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي، إلى مفاجأة، وهي أن الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء، ولذلك فإن هذا الإثبات يُبطل الخرافة التي تزعم أن النساء هن اللواتي يقعن في الحب سريعاً ويقضون كل أوقاتهن في الاقتباس من أغاني الحب من طرف واحد.

استطلعت الدراسة بيانات 172 طالباً جامعياً، ومما يثير الدهشة أن كلا الجنسين اعتقدا أن النساء يقعن في الحب أسرع من الرجال، ولكن اتضح أن الرجال يقعون في الحب أسرع في الواقع، وأنهم قالوا "أحبك" قبل أن تفعل النساء.

من المهم أن نشير إلى أن الدراسة حللت بيانات طلاب جامعيين فقط (أي أنهم ليسوا بالغين أو مكتملي النضج بعد)، ولكن الرجال هم الرجال، والغريزة هي الغريزة.

وأشارت مؤلفة الدراسة، ماريسا هاريسون، إلى السبب وراء عدم وقوع النساء في الحب بالسرعة التي يقع بها الرجال، وقالت لموقع Broadly: "أعتقد أن النساء يؤجلن فكرة الحب بشكل لا واعٍ بالمقارنة مع الرجال".

وأضافت ماريسا أن النساء لديهن قدرات جنسية محدودة، ويمكن أن تخسر الكثير بسبب الارتباط بالرجل الخاطئ، إنهن يولدن بعدد محدود من البويضات، ولكن الرجال ينتجون ملايين الحيوانات المنوية بصفة يومية.

وقالت إنغريد كولينز، وهي عالمة نفسية تعمل في مركز لندن الطبي، في تصريحات لموقع Broadly: إن الرجل هو الصياد عادةً، وهو من يُرجَّح شعوره بالإثارة على الفور، المرأة تركز أكثر في الاستقرار على المدى الطويل؛ لأن ذلك أفضل لتربية الأطفال.

وأضافت قائلة "من خلال خبرتي كمعالجة نفسية، فإن الرجال أكثر ميلاً للشعور بالإثارة الشديدة تجاه شريكة حياتهم، ولكنهم أكثر ميلاً أيضاً للالتفات إلى النساء الأخريات حولهم".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن مجلة RedBook الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.