نجوم التسعينات يغزون الساحة الغنائية.. ألبومٌ خليجي لسميرة سعيد وعودةٌ لمنير ومحمد محيي

تم النشر: تم التحديث:
Q
social media

يشهد سوق الموسيقى فى الوطن العربي حالة نشاط فني خلال الفترة المقبلة، إذ قرر عدد من المطربين العرب طرح الألبومات الغنائية الخاصة بهم خلال الفترة المقبلة.


لبنان


يطرح النجم اللبناني عاصي الحلاني ألبومه الجديد متضمناً 10 أغنيات، تعاون خلالها مع عدد من الشعراء، وقام بتلحين معظم أغنيات الألبوم الجديد الذي تأجل صدوره أكثر من مرة، نتيجة لتأخره فى تسليم النسخة الماستر لشركة روتانا.


فيما حددت نانسي عجرم يوم 15 مارس/آذار موعداً نهائياً لطرح ألبومها الجديد "حاسة بيك"، والذي تم تأجيل طرحه في يناير/كانون الثاني.

أغنية «حاسة بيك»، من كلمات خالد تاج الدين ولحن خالد عز وتوزيع طارق مدكور، وهي الأغنية الأخيرة التي سجلتها نانسي في مصر، وتعاونت عجرم في الألبوم مع كل من خالد تاج الدين وخالد عز وبهاء الدين محمد، ووليد سعد وطارق مدكور ومحمد رفاعي.

المطرب اللبناني سامو زين سيطرح ألبوم "القمر" الشهر المقبل أيضاً، والذي سيضم 11 أغنية.

أغنية "القمر" من كلمات أحمد سامي، وألحان محمد يحيى، وتوزيع أسامة عبد الهادي، وقام سامو بتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب من إخراج شريف فرنسيس.



samw

المطرب اللبناني الكبير راغب علامة انتهى من تسجيل أربع أغنيات متنوعة باللهجتين المصرية واللبنانية، وأكد علامة على حرصه على التنوع فى اختياراته، وأنه يقوم بجلسات عمل مكثفة مع عدد من الشعراء والملحنين لاختيار أفضل الأغنيات لضمها.

ولم يحدد موعداً لطرح ألبومه الجديد فيما قرر طرح أغنية "اتركني لحالي" من كلمات طوني أبي كرم ومن ألحان الملحن اليوناني كرياكوس بابادوبولوس.


مصر


فيما اقترب الفنان محمد منير من طرح ألبومه الجديد، والذي يحمل اسم "الروح للروح دايماً بتحن"، ويضم 10 أغنيات.

وقام منير بتسليم النسخة الماستر للشركة المنتجة قبل سفره إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية في قدمه.

منير ضم أغنية "لقيتك فين" للفنانة الراحلة فايزة أحمد، إذ التقى الملحن محمد سلطان، كي يطلعه على رغبته في إعادة غناء الأغنية، وقام بإعادة تسجيل الأغنية فى مدينة كولون بألمانيا بالتعاون مع فريق Cairo Steps والموزع الموسيقى سباستيان مولر، وعازف العود باسم درويش.

انتهت الفنانة سميرة سعيد من إعداد عدد كبير من الأغنيات التي يتضمنها ألبومها الغنائي الجديد، والذي يضم عدداً من الأغاني باللهجة الخليجية، والذي من المقرر طرحه الصيف المقبل، وهو آخر تعاون بين سميرة سعيد وشركة روتانا.

وتتعاون سميرة في الألبوم مع عدد من الفنانين الخليجيين منهم الشاعر عبد اللطيف آل الشيخ ويم، إلى جانب التعاون مع كل من عبد القادر هدهود وعلي صابر ومصطفى جاد وبندر سعد، والمغربي محسن تيزاف.



smyrtsyd

وأعلن المطرب مصطفى قمر أن موسم شم النسيم سيشهد طرح ألبومه الجديد "لمن يهمه الأمر 2"، مشيراً إلى أن الألبوم سيكون مختلفاً من حيث الموسيقى والكلمات التي يحتويها، ويتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين منهم سامح العجمي، ورضا زايد، وأشرف السرخوجلي.

ويعود المطرب محمد محيي بعد غياب سبع سنوات من طرح ألبوم "مظلوم"، حيث يطرح ألبومه الجديد والذي يحتوي على 12 أغنية، تعاون فيها مع كل من أمير طعيمة وعنتر هلال ونور الدين مصطفى وأشرف أمين، مصطفى عوض ومحمد النادي وشادي عويضة، ويضع اللمسات النهائية تمهيداً لطرحه قريباً.

نجمة ستار أكاديمي المطربة رنا سماحة، أوشكت على الانتهاء من ألبومها الجديد، حيث حددت مارس المقبل لطرح ألبومها الذي يحتوي على عشر أغنيات.


تونس


المطرب التونسي صابر الرباعي قرر ضم أغنية "كسبان"، لألبومه الغنائي الجديد الذي ينوي طرحه في شهر أبريل المقبل، وهي الأغنية التي تعاون فيها مع الملحن مدين، والشاعر الغنائي محمد عاطف، وسجلت في مصر ولبنان مع مهندس الصوت ياسر أنور.