ولاية ألمانية تحظر النقاب في تلك الأماكن.. بينها حضانات الأطفال والمدارس

تم النشر: تم التحديث:
BAN THE VEIL IN GERMANY
Alexander Hassenstein via Getty Images

أقرت حكومة ولاية "بافاريا" الألمانية، اليوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط 2017 مشروع قرار يحظر ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة بالولاية.

وبحسب موقع دويتش فيلة لإذاعة صوت ألمانيا سيتم بموجب القرار حظر النقاب في الدوائر الحكومية و الجامعات، والمدراس، وحضانات الأطفال، فضلاً عن المقرات الأمنية، والخدمات البلدية، وأثناء الانتخابات.

ونقل الموقع عن وزير داخلية حكومة بافاريا، يوآخيم هيرمان، قوله إن "تغطية الوجه تتعارض مع ثقافة التواصل (مع الآخرين)، وأنها ليست جزءاً من القيم الديمقراطية".

وأضاف أن "موظفي الدوائر الحكومية على وجه الخصوص مطالبون بإظهار الحيادية التامة أثناء تعاملهم مع المواطنين، كما أن هناك ضرورة للتثبّت من الهوية للعاملين في القطاع الأمني وأثناء فترة الانتخابات".

وكانت الحكومة الاتحادية الألمانية صرحت، في وقت سابق، بأنها تعكف على قانون لحظر ارتداء النقاب أو كل ما يغطي الوجه لموظفي الخدمة العامة والعاملين في الجيش الألماني، إلا أن بقية الولايات الألمانية بقيت مترددة في تطبيق هذا القانون أو التعامل معه.

وينتمي هيرمان إلى حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي – الشريك الأصغر للاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل.