قبل أيام قليلة من أوسكار 2017.. لا يفوتك مشاهدة هذه الأفلام المرشحة للفوز

تم النشر: تم التحديث:
SDF
sm

مع اقتراب حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر إقامته في 26 فبراير/شباط 2017، يستعد متابعو وعشاق السينما في العالم لمشاهدة الأفلام المتوقع فوزها في السباق خاصة بعد أن نالت جوائز في مهرجانات عديدة، ومشاهدتها قبل الحفل المنتظر، ليكونوا على دراية بالجوائز ومن يستحقها عن جدارة.





نستعرض أهم الأفلام التي يجب عليك مشاهدتها قبل حفل الأوسكار وعلى رأسها الـ 9 أفلام التي تتصدر هذه القائمة والمتنافسة على جائزة Best Picture:


Arrival






تصل مركبة فضائية للكرة الأرضية، تبدأ بعدها السلطات الامريكية فى محاولة معرفة السبب وراء قدومهم لكوكب الأرض، ويتم الاستعانة بمجموعة من العلماء المتخصصين فى مجالي اللغات والفيزياء من أجل ذلك قبل أن يصدر أوامر بشن حرب ضد المركبة الغريبة، فيلم Arrival بطولة ايمي ادامز وجيريمي رينار وإخراج دينيس فيلنوف.

الفيلم نال 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار من بينها أفضل فيلم.


Hidden Figures






فى اطار السباق المحموم بين أمريكا و روسيا، للوصول إلى الفضاء، تكتشف وكالة ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث من اصل افريقى، اللائي كن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر عمليات الصعود إلى الفضاء في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية، فيلم Hidden Figures بطولة تراجي بي هينسون، اوكتافيا سبنسر، جانيل مونيه، اخراج ثيودور ملفي، الفيلم مرشح على 3 جوائز فى الاوسكار.


Moonlight






فيلم شديد الإنسانية يحكي قصة شاب من جذور أفريقية يعيش ظروفاً صعبة في أحد أفقر أحياء ميامي بفلوريدا، لكنه يرفض الاستسلام ويقرر أن يسيطر على حياته بدلاً من جعل أحكام الآخرين تقهره.


Hell or High Water






الفيلم مرشح لنيل 4 جوائز أوسكار هذا العام بينها جائزة أفضل فيلم.

فيلم سوداوي يروي حكاية أخوين يخططان لسرقة عدة بنوك في سبيل إنقاذ أرض ورثاها عن والدتهما من المصادرة بسبب تراكم الديون.

الفيلم يجمع بين جاذبية الحبكة وجمال الصورة التي أعطت إحساساً للمشاهد بأنه يشارك الأخوين في التخطيط والتنفيذ لعملياتهما الذكية.


La La Land




كسر فيلم La La Land حاجز الرقم القياسي في جوائز الغولدن غلوب، بالفوز بـ7 جوائز من أصل 7 ترشيحات، ليصبح مخرجه داميان شازيل أصغر مخرج سينمائي يحوز على جائزة الغولدن غلوب، مما يتوقع له الفوز بالأوسكار أيضاً.

تدور قصة الفيلم حول ميا، وهي ممثلة طموحة، تقدم المشروبات لنجوم الأفلام بين تجارب الأداء، وعلاقة حبها بسيباستيان موسيقي متخصص بالجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف الأغاني خلال الحفلات في الحانات الصغيرة، ولكن مع تصاعد أحلامهما يبدآن في مواجهة الواقع، وهو من بطولة رايان جوسلينج، وإيما ستون.


Fences




من الأفلام المتوقع لها الفوز أيضاً هو Fences ، المقتبس عن نص مسرحي يحمل نفس الاسم للكاتب أوجست ويلسون، وتدور أحداثه في الخمسينيات من القرن الماضي، حول زوجين أميركيين من أصول أفريقية يعانيان من التفرقة العنصرية داخل الولايات المتحدة الأميركية آنذاك، ويحاولان تنشئة ابنهما وتأمين حياة كريمة له.

ويشارك في البطولة بجانب دينزل واشطن كلٌّ من فيولا ديفيس التي فازت بجائزة أفضل ممثلة قي الغولدن غلوب عن دورها في الفيلم، وجوفان أديبو، ومايكلتي ويليامسون، وسانيا سيدني، كما أنه من إخراج دينزل واشنطن، ومن إنتاج شركة Paramount Pictures.


Manchester by the Sea




من المتوقع لفيلم Manchester By The Sea التواجد في السباق الأوسكاري هذا العام، بعد الإشادة النقدية الكبيرة به، وحصوله على جوائز عديدة.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول رجل تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق؛ بعد موت والد الفتى.

والفيلم من بطولة كيسي أفليك، وتاني دونفان، وجوش هيملتون، وجريتشن مول، ومن تأليف وإخراج كينيث لونرجان.


Lion




حصل الفيلم على إشادة كبيرة عند عرضه بمهرجان تورنتو السينمائي، خاصة وأن النجمة نيكول كيدمان قدمت دوراً مميزاً خلال أحداث الفيلم.

الفيلم مقتبس عن كتاب Long Way Home ويحكي عن السيرة الذاتية لرجل الأعمال الهندي الشهير سارو بريرلي الذي يجسد دوره الممثل البريطاني ديف باتل، وتدور أحداثه حول طفل صعد في سن الخامسة إلى قطار بالخطأ، نقله عدة أميال عن المنطقة التى كان يعيش فيها مع عائلته في الهند، وبسبب عدم قدرته على التذكر يتبنى زوجان من أستراليا الطفل وبعد مرور أكثر من 25 عاماً تساعده التكنولوجيا في الوصول إلى المنطقة التي ولد فيها من خلال برنامج Google Earth ليجتمع شمله مع عائلته مرة أخرى، وإن كان يواجه تحديات جديدة حين تصطدم حياته السابقة بحاضره.


Hacksaw Ridge




استطاع فيلم Hacksaw Ridge للنجم ميل غيبسون تحقيق نجاح كبير، وتدور أحداثه حول ديزموند ت. دوس المسعف في الجيش الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية، الذي خدم في معركة "أوكيناوا" رافضاً قتل البشر تحت أي مسمى حتى خلال الحرب، كما أصبح أول مستنكف سلمي في تاريخ العسكرية الأميركية يتسلم ميدالية الكونغرس الشرفية.

الفيلم بطولة أندرو غارفيلد، وسام ورثينجتون، وجيمس ماكاي، وجوران دي كلوت، ومات نابلي، ومن تأليف روبرت شينكان، وأندرو نايت.


Silence




يعود المخرج الكبير مارتن سكورسيزي بفيلم جديد حاز على إعجاب النقاد، ويدور الفيلم حول الواقع الياباني خلال القرن السابع عشر، والاضطهاد الذي مَرّ به المسيحيون بعد انتشار الكاثوليكية في ربوع اليابان، من خلال قصة اثنين من الآباء اليسوعيين وهما سيباستياو رودريجز، وفرانسيس جارب، اللذين يسافران إلى اليابان، حيث تحظر هناك الكنيسة الكاثوليكية وجميع الاتصالات الخارجية تقريباً، فيشهدان هناك اضطهاداً على يد حكومتهم التي ترغب في تطهير اليابان من النفوذ الغربي، وفي نهاية المطاف ينفصل الكهنة، ويسافر رودريجز إلى الريف.

الفيلم من بطولة ليام نيسون، وتادانوبو أسانو، وسياران هيندز، وشينيبا سوكاموتو، وصورت أحداثه في تايوان، وهو مقتبس عن الرواية التي كتبها شو ساكو إندو عام 1966.

وقد حصل مارتن سكورسيزي على جائزة الأوسكار عام 2007 عن فيلم The Departed.


Jackie




أشاد عددٌ كبير من النقاد بالنجمة الأميركية ناتالي بورتمان وأكدوا أنها قدمت واحداً من أفضل أدوارها على الإطلاق في فيلم Jackie، والذي تؤدي فيه دور السيدة الأولى جاكلين كينيدي، متوقعين لها الفوز بأوسكارها الثاني عن دورها في الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول الأيام الأولى في حياة جاكلين كينيدي بعد اغتيال زوجها والرئيس الأميركي الراحل جوف إف كينيدي.

والفيلم بطولة ناتالي بورتمان وبيتر سارسجارد، وتأليف نواه إوبينهايم وإخراج بابلو لاراين. عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي ثم في مهرجان تورنتو، وتلقى ردود أفعال إيجابية وإشادة نقدية وجماهيرية كبيرة.


Nocturnal Animals




يدور الفيلم حول امرأة تُدعى سوزان تتلقى مخطوطة كتابية من زوجها السابق - الذي تركها منذ عشرين سنة بعنوان Nocturnal Animals، والتي تدور حول رجل في عطلته العائلية بهدف الاستجمام، لكنها تصير عطلة عنيفة ومميتة، ثم يعود الفيلم مرة أخرى إلى سوزان التي تعيد اتصالها بزوجها الأول مواجهة بعض الحقائق المظلمة عن نفسها.

الفيلم من بطولة إيمي آدامز، وجيك جيلنهال، ومن إخراج توم فورد.


Zootopia




فاز فيلم الأنيمشن Zootopia بجائزة الغولدن غلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة، مما يبشر بمنافسته القوية في جوائز الأوسكار.

الفيلم تدور أحداثه فى مدينة زوتوبيا، حيث تعيش كل الحيوانات في سلام مع بعضهما البعض، ولكن يتعرض ثعلب إلى كارثة تؤدي إلى اتهامه بجريمة لم يرتكبها، فيقرر الهروب حتى تثبت براءته، وتطارده أرنبة شرطية مشهورة بذكائها وإخلاصها، ويشكلان معاً فريقاً لكشف خيوط القضية، والعمل من بطولة شاكيرا وإدريس ألبا وجيسون باتمان وتومي شونج، وغيرهم.


Loving




تدور أحداث الفيلم حول قصة حدثت بالفعل عن الزوجين ريتشارد وميلدريد لافنج، اللذين تم إرسالهما إلى سجن ولاية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقياً.

الفيلم من إخراج وتأليف جيف نيكولز، وبطولة مايكل شونان، جويل أجيرتون، مارتون كسوكاس، روث نيجا، جون باس، نيك كارول.