7500 دولار لحضور حفل ميسي.. إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين نجم كرة القدم.. وهذه صور الزيارة

تم النشر: تم التحديث:

اصطحب عالم الآثار المصري زاهي حواس، اللاعب الأرجنتيني ونجم فريق برشلونه ليونيل ميسي اليوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط، في جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، عقب وصوله إلى القاهرة مباشرةً.

وبالتزامن مع زيارة النجم الأرجنتيني للمنطقة الأثرية، تعرض حي الهرم وشارع فيصل والشوارع المحيطة بمنطقة الأهرامات، إلى ازدحام مروري بسبب الإجراءات الأمنية المشددة للزيارة.

وتضمن البرنامج المقرر لزيارة ميسي إلى القاهرة، حفل عشاء تبلغ سعر تذكرة دخوله للفرد نحو 7500 دولار، يذهب معظمها إلى دعم البرنامج العلاجي "عالم بلا فيروس سي".

واتخذت الحكومة المصرية إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل زيارة ميسي، بمشاركة أعداد ضخمة من أفراد الأمن التابعين لمديرتي أمن القاهرة والجيزة، فضلاً عن الحراسات الخاصة ومصلحة الأمن العام وشرطة السياحة.

وكان من المقرر أن تهبط طائرة النجم الأرجنتيني في مطار ألماظة العسكري، إلا أنه في الساعات الأخيرة تقرر هبوط طائرته في قاعدة شرق القاهرة العسكرية، ليستقل بعدها طائرة مروحية سينتقل بها خلال مراحل برنامج الزيارة، على أن يقيم اللاعب في فندق كمبينسكي بالقاهرة.


messi
صورة ميسي أمام الأهرامات

ومن المقرر وفقاً للخطة الأمنية رفع درجة الاستعداد في محيط فندق كمبينسكي الذي سيقيم فيه ميسي، وأيضاً في المناطق التي ستتضمنها الزيارة، وأهمها أهرامات الجيزة، كما تم رفع درجة الاستعداد بقطاع غرب الجيزة، حيث سيتم الدفع بتشكيلات من الأمن المركزي بمحيط المنطقة الأثرية بقيادة مدير مباحث الجيزة ومفتش مباحث الهرم.

ولم تكتفِ الحكومة المصرية بالتأمين الرسمي، حيث استعانت بإحدى شركات الأمن المصرية الخاصة لتأمين اللاعب، وذلك بعد إخطار اللاعب وردِّه بالموافقة.

ويبدأ برنامج الزيارة بجولة حرة لميسي في منطقة الأهرامات، يليها مؤتمر بفندق "مينا هاوس" بالهرم، للإعلان عن دعم اللاعب الكبير للبرنامج العلاجي "عالم بلا فيروس سي"، وعلى هامشه سيوجه الإعلامي المصري عمرو أديب بعض الأسئلة للاعب.

ومن المقرر أن يحضر الحفل نخبة من الشخصيات العامة المصرية، على رأسهم عدة وزراء وأعضاء من مجلس النواب المصري، فضلاً عن رجال أعمال متبرعين للبرنامج العلاجي، وشخصيات رياضية بارزة على الساحة المحلية، على رأسهم سفيرا البرنامج العلاجي حازم إمام نجم الزمالك وأودينيزي الإيطالي وجرافشاب الهولندي السابق، وأحمد حسام "ميدو" لاعب الزمالك وروما الإيطالي السابق.



messi
دخول ميسي إلى الهرم

وتم تأجيل الزيارة المرتقبة مرتين من قبل، حيث كان مقرراً لها نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، وتأجلت بسبب "وقوع الحادث الإرهابي المؤلم الذي تعرَّض له المصلون بالكنيسة البطرسية"، وفقاً لبيان "برايم فارما"، فيما اعتذر النجم الكبير عن الحضور إلى مصر الأربعاء الماضي بعد تلقي فريقه برشلونة الإسباني خسارةً مذلة برباعية نظيفة من باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.