7 طرق سهلة لجعل غرفتك ملاذاً آمناً للنوم

تم النشر: تم التحديث:
BED ROOM
JZhuk via Getty Images

إن كنت تستخدم سريرك كمكتب أحياناً وتترك أكواماً من الملابس على الأرضية، فإنك مع كل هذا ترى في غرفة نومك ملاذاً آمناً، ويجب أن تكون كذلك بالفعل؛ ولهذا السبب جمعنا لك سبع طرق سهلة تساعدك في جعل غرفة نومك أكثر دفئاً.


1- اصنع ركناً للقراءة


لست مضطراً لامتلاك ركنٍ حقيقيٍ لتحقيق هذا الأمر، فقط اصنع ركناً في غرفة نومك وثبِّت زوجاً من الرفوف في الحائط (يمكنك الحصول عليها من متجر إيكيا)، وبعد ذلك، كل ما تحتاج إليه هو كرسي مريح.


2- اتبع سياسة "لا هواتف"


منع استخدام الهواتف داخل غرفة النوم سيجعلك أكثر هدوءاً، وتذكر أن تصفح الإنترنت في وقت متأخر من الليل هو أسوأ ما يمكنك القيام به.

سيجعل هذا من غرفتك منطقة خالية من الأسلاك، ومن الأفضل أن تستخدم منبهاً من الطراز القديم بدلاً من الاستيقاظ في منتصف الليل بعد أن يدق هاتفك بسبب إشعار مفاجىء عن خبر حمل أمل كلوني في توأم.


3- تغيير الأنوار




bed room

من أهداف غرفة النوم: عمل نظام إضاءة قابل للتعديل ويصدر ضوءاً خافتاً ولطيفاً، يمكن تحقيق ذلك باستخدام طريقة من اثنتين: استخدام "أباجورات" مزودة بزر لتخفيف الضوء على جانبي السرير، أو استبدال المصابيح ببساطة، (مصابيح بقوة 40 واط مثالية لهذا الغرض).


4- اختر سجاد الغرفة من النوع متعدد الطبقات


نعم، تغطية الأرضية مهمة، وكذلك المشي بقدميك على شيء مريح ومصنوع من نسيجٍ فاخرٍ في بداية يومك.


5- ادهن الحوائط بألوان دافئة


طالما توافر لك ضوء طبيعي يمنع الغرفة من أن تبدو مثل زنزانة، فإن الدهانات ذات الألوان الدافئة مثل البني أو البيج يمكنها أن تمنحك مزاجاً جيداً يساعد على النعاس وتحافظ على الشعور العام بالاسترخاء التام.


6- استخدم مرطباً هادئاً للجو


البخار جيد لجيوبك الأنفية وبشرتك بالتأكيد، ولكنه أيضاً يخلق شعوراً مشابهاً بالتواجد في منتجع صحي.


7- وجه سريرك إلى النافذة




bed room

إذا كان بإمكانك وضع السرير باتجاه النافذة ليتوجَّه نظرك إلى شيء غير حائط خرساني، فعليك بالمحاولة؛ لأن الاستيقاظ أمام منظر رائع من الأشجار أو السماء يُعد واحداً من أسرع الطرق لبدء اليوم بإحساس دافئ ومريح.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع PureWow الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.