لصنع فنجان مثالي.. 6 أدوات ينصح الخبراء محبي القهوة باقتنائها

تم النشر: تم التحديث:
MAKE A COFFEE
teksomolika via Getty Images

يعد فنجان القهوة الصباحي أساسياً في حياة بعض الأشخاص، لذلك يكون صُنع كوب مثالي عاملاً مهماً لهم للحصول على يوم مثالي.

وللحصول على هذا الكوب المميز، هناك بعض الأدوات الضرورية لإتمام المهمة، والتي أوصى بها بول توسكانو، متذوق القهوة والرئيس التنفيذي للتسويق في Joyride Coffee، خلال حديثه مع موقع Business Insider الأميركي.

فيما يلي، توصيات توسكانو، وأسبابه التي توضح لماذا على أي مُعدٍّ للقهوة أن يضع في اعتباره إدخال بعض الإضافات إلى أدوات القهوة. ألقِ نظرة إذا كنت راغباً في تعلُّم طريقة صنع قهوتك الصباحية مثل المحترفين.


1- مصفاة للقهوة (Chemex)




a chemex

أعتقد أن أفضل طريقة إعداد للقهوة في المنزل هي سكبها، إلا إذا كنت تستضيف مجموعات كبيرة من الناس في منزلك بشكل دوري. إنها الطريقة الأفضل والأكثر تجانساً، كما أنها أكثر الطرق المجزية لتحضير القهوة.

ما أفضله هو chemex، وهي طريقة مجربة وفعالة لتحضير القهوة منذ الأربعينات، حين اخترعها كيميائي ألماني. وهي ليست مجرد وسيلة شديدة الفعالية لتحضير القهوة؛ بل هي جميلة كذلك.

وهذا ليس رأيي وحدي؛ بل إن هذه الأداة ضمن المجموعة الدائمة في متحف الفن الحديث MOMA.


2- غلّاية ذات فوهة معقوفة




kettle

تُعد هذه الغلاية جوهرية لنجاح طريقة السكب أو أي طريقة تحضير يدوية للقهوة؛ إذ تسمح بالتحكم بدقة في المقدار الذي تسكبه، وهو أمر ضروري عندما تتبع إرشادات التحضير بعناية.

الفوهة العادية في غلاية الشاي مثلاً تكون واسعة جداً وغير دقيقة لعملية تحضير القهوة المميزة.


3- إبريق الضغط Aeropress




an aeropress

بعيداً عن مصفاة chemex، يُعد امتلاك أداة أصغر للتحضير، مثل V60 أو Aeropress، مفيداً عندما تريد تحضير كوب واحد فقط في المرة، فقط، تأكد من اختيارك علبة أو اثنتين من المرشحات وحسِّن أساليبك في تحضير القهوة!


4- ميزان


أحب نوع Acaia، ليس لمجرد مظهره الجذاب فقط؛ بل لأنه دقيق للغاية ويمكنه الاتصال بهاتفك، موفراً بعض المزايا الإضافية، كما أن لديه جهاز توقيت مدمجاً، وهي الخاصية شديدة الأهمية في طرق التحضير اليدوية.

لكن سعره مرتفع بعض الشيء، لذا فإن ميزان غرامات بسيط وأداة توقيت على الهاتف سيؤديان المهمة نفسها.


5- مطحنة




grinder

عادةً ما يتغاضى شاربو القهوة العاديون عن المطاحن؛ إذ يمكنهم شراء القهوة مطحونة، ولكن إذا كنت ستمر بمتاعب شراء حبوب جيدة، فطحنها مُسبقاً يمكن أن يُضعف نكهتها سريعاً، وتعرضها للهواء سيجعلها تفسد بسرعة.

وللحصول على أفضل النتائج، عليك طحن قهوتك مباشرةً قبل تحضيرها. وستكون رائحة البن المطحون الطازج وحدها دافعاً كافياً.


6- كتاب عن القهوة


وأخيراً، فعلي أي شخص راغب في مقدمة ممتازة عن القهوة، والممارسات التجارية المباشرة، أن يقرأ كتاب God in a Cup لمايكل ويسمان.

ليس هذا الكتاب ممتعاً فقط، ولكن التفاصيل المذكورة عن زراعة البن وعملية التحميص ستدهشك كذلك. فقط من أول 30 صفحة، اعلم أن هذا ما حدث معي حين قرأته للمرة الأولى.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.