"وقعن في فخ التقليد".. فنانات يرتدين الفساتين نفسها.. والجمهور يقارن الإطلالة الأجمل

تم النشر: تم التحديث:
CELEBRITIES
social media

بمجرد أن يرى الجمهور فنانتين ترتديان الفستان نفسه، حتى ينقسم إلى معسكرين، يتهم كل منهما إحدى الفنانتين بالتقليد والسرقة، أو يدافع عن كونها صدفة، ونتيجة طبيعية للشراء من دور الأزياء العالمية نفسها.

لكن ما يتفق عليه الجميع بشكل واعٍ أو غير واعٍ، هو المقارنة الجمالية التي يفرضها ارتداء الزي ذاته، فهل تصب في مصلحة الفنان، أم تنقلب ضده؟

إليك في هذا المقال 11 فنانة ارتدت الفستان نفسه الذي سبقتها إليه فنانة أو عدة فنانات أخريات:


1- أمل بوشوشة تختار فستان كيم كارداشيان لصورة الغلاف


celebrities

الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، ظهرت على غلاف مجلة "لها" في سبتمبر/أيلول 2016، بفستان أسود مميز من تصميم دار بالمان، من مجموعة ما قبل خريف 2016 على وجه التحديد.

لكن المظهر ذكّر الجمهور، على الفور، بصورة كيم كارداشيان في أبريل/نيسان من العام نفسه، عندما التقطت لها الكاميرات صوراً وهي تخرج من مطعم "نوبو" بعد عشاء مع أصدقائها في نيويورك.


2- مايا دياب وكيم كارداشيان


مطلع يونيو/حزيران 2015، ارتدت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان فستاناً زهرياً من الجلد المطاطي (اللاتكس)، في أثناء حفل الانطلاق الدعائي لمشروبات الطاقة Hype Energy Drinks، وهو نوع من الفساتين تشتهر به؛ لأنه يحدد انحناءات الجسد بشكل خاص، ويعود التصميم إلى مصممة اللاتكس أتسوكو كودو.


Thank you Nashville for all of the love! And @HypeEnergyUSA for bringing me out here!

A post shared by Kim Kardashian West (@kimkardashian) on


الجمهور العربي فوجئ في يوليو/تموز 2016، بصورة نشرتها المغنية اللبنانية مايا دياب على إنستغرام مرتديةً الفستان ذاته، وباللون نفسه الذي يشبه الجلد، ولم يفُت الأمر دون تعليقات، تراوحت بين أولئك الذين أعلنوا أنه "تقليد" لكيم كارداشيان، ومن قرروا أنها "أحلى"، ونهايةً بآخرين قرروا بصرامة أنها وضعت نفسها في منافسة ليست لصالحها.


A post shared by Maya Diab (@mayadiab) on



3- هيفاء تكرر فستان نادين نجيم.. وشيرين تكرر الاثنتين


في منتصف سبتمبر/أيلول 2015، ظهرت هيفاء وهبي في مدينة هامبورغ بألمانيا، في أثناء حفل عشاء، وهي ترتدي فستاناً قصيراً مميزاً من بالمان، وذلك قبيل تسلمها جائزة أفضل فنانة في الشرق الأوسط BAMA 2015.



celebrities

وهي الصورة التي أثارت الجدل والمقارنات بشكل فوري بينها وبين نظيرتها اللبنانية نادين نجيم، التي سبقتها إلى هذا الفستان قبلها بأيام، في جلسة تصويرية مطلع سبتمبر من العام ذاته.



تكرار فستان بالمان لم يتوقف هنا؛ بل عاد إلى الأضواء عندما ظهرت به الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، في صورة مع طفلتيها على حسابها بإنستغرام، في يونيو/حزيران 2016، معيداً حالة المقارنة بين من جعلته أجمل.




4- ميريام فارس تسبق هيفاء في نقش الورد


في يونيو/حزيران 2016، نشرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس صورة لها وهي ترتدي نقشة مميزة بالورود متداخلة الألوان، تعود لدار أزياء ديسكويرد 2.


#thequeenofstage #myriamfares #summer #vacation

A post shared by Myriam Fares (@myriamfares) on


لكن هيفاء ظهرت بعد ذلك بأقل من شهر، وهي ترتدي النقش نفسه، لكن هذه المرة على فستان، في أثناء جلسة تصوير، واستغلتها في الترويج لأحدث أغانيها "ما تيجي نرقص".




5- نانسي عجرم تكرر فستان راشيل ماك آدامز الأزرق




celebrities

في فبراير/شباط 2016، ظهرت الممثلة الكندية رايتشل ماك آدمز بفستان أزرق أخاذ في بساطته وأناقته، يحمل علامة المصمم ديفيد كوما، وكانت حينها خارجة من عشاء خاص في كاليفورنيا. بعد ذلك بـ7 أشهر، نشرت نانسي عجرم عدة صور لها بالفستان البسيط نفسه، كما التزمت بإكسسوارات بسيطة مثل آدمز.


6- مرة أخرى.. هيفاء ونادين نجيم


هذه المرة، هيفاء وهبي كانت الأسبق إلى الفستان الذي صممه المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران، واختارت له اللون الأخضر لتذهب به إلى حفل ليلة رأس سنة 2016 في مصر.



وبعد شهر تقريباً، ظهرت نادين بالفستان نفسه، لكن هذه المرة بلون ذهبي، في حفل عشاء الموركس دور 2016.






7- نجوى كرم وجنيفر لوبيز وهيفاء وهبي.. فستان بلون الجسد


في ديسمبر/كانون الأول 2015، نشرت هيفاء وهبي صوراً لها على إنستغرام، بفستان للمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، كانت قد ارتدته في إحدى الحفلات التي أحيتها على متن سفينة "شط بحر الهوى" قبل ذلك بأشهر. لكن رغم جماله، فإنها لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها فستان زهير مراد.


Sometimes not saying anything says it all!

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe) on



Christmas mood🎅💕 I love the fact being the the reflection of myself and no one else's!! #haifawehbe !

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe) on


نجوى كرم كانت الأولى التي ظهرت بهذا الفستان في 2012، عندما مشت به على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، والذي حضرته بصفتها الوجه الإعلاني الجديد لمستحضرات "لوريال" العالمية.



celebrities

تلتها الممثلة والمغنية الأميركية جنيفر لوبيز، التي ارتدته في أثناء تقديمها حفل جوائز الغولدن غلوب في 2013، ونهايةً بهيفاء في 2015، الفرق كان في كون فستان كرم مبطناً وغير كاشف.


8- نانسي عجرم تتبع بيرين سات وكريستين ستيوارت




celebrities

في أغسطس/آب 2015، ظهرت كريستين ستيوارت، بطلة سلسلة Twilight الشهيرة، على غلاف مجلة "ماري كلير"، بفستان جميل من تصميم دار الأزياء "ألكسندر ماكوين".

وبعد شهرين، ظهرت بالفستان نفسه الممثلة التركية بيرين سات والمعروفة في الوطن العربي باسم "فاطمة"، في أثناء حفل الترويج لمسلسلها "السلطانة كوسيم" بمعرض Mipcom، الذي أقيم في مدينة كان الفرنسية، لكنها أضافت إليه لمستها الخاصة بالأكمام الطويلة.

آخر من اختارت الظهور به، كانت نانسي عجرم، والتي ارتدته كما هو مكشوف الذراعين، وقد كان ذلك خلال إحيائها السهرة الـ11 من برنامج المسابقات الغنائي "ستار أكاديمي 11"، لكنها ارتدت معه حذاءً جلدياً طويلاً، جعلها تبدو كأنها ترتدي بنطالاً أسفل الفستان.


9- منى زكي وهيلدا خليفة.. فستان الكتف الواحدة




celebrities

في ديسمبر/كانون الأول 2013، ظهرت منى زكي بفستان مميز، أزرق ذي كتف واحدة، عندما كانت تتسلم جائزة أفضل ممثلة من شبكة قنوات ART عن دورها في مسلسل "آسيا"، والذي تم عرضه في رمضان 2013، لكن الجمهور حينها تذكر أنه ربما رأى هذا الفستان بالضبط في مكان آخر، لكنه كان أطول قليلاً.

الحقيقة، إن منى لم تكن الأولى في الوسط الفني العربي التي ترتدي هذا الفستان الذي يحمل علامة دار أزياء إيميليو بوتشي، فقد سبقتها قبل ذلك بشهرين الإعلامية اللبنانية المشهورة بالأناقة، هيلدا خليفة، في أثناء تقديم إحدى سهرات برنامج اكتشاف المواهب Star Academy.

كما سبق أن ارتدته المغنية والممثلة الأميركية إيما روبرتس باللون الأسود، ومواطنتها ميلا جوفوفيتش باللون الأبيض.


10- فستان ساندرا بولوك الرقيق.. تظهر به نانسي




celebrities

في يناير/كانون الثاني 2011، ظهرت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك على سجادة مهرجان غولدن غلوب، وهي ترتدي فستاناً بالغ الرقة والأناقة من تصميم جيني بيكهام، وهو الفستان نفسه الذي ظهرت به نانسي عجرم، في حفل الموريكس دور اللبناني بعد ذلك بأشهر قليلة.


11- فساتين إليسا تثير حنق جمهور نانسي عجرم


في يونيو/حزيران 2011، ثارت موجة من الانتقادات على منتديات الإنترنت للفنانة إليسا، بسبب ما زعمه الجمهور من كونها لا تتوقف عن تقليد نانسي عجرم، خاصةً بعد ظهورها بفستان أسود، في فعاليات يوم البيئة العالمي بمسقط رأسها في قرية دير الأحمر اللبنانية.



celebrities

إذ كان الفستان نسخة طبق الأصل من فستان نانسي الذي ظهرت به في كليبها آنذاك "فيه حاجات تتحس"، والذي كان ضمن مجموعة فيكتوريا بيكهام لربيع وصيف 2010.

مجلة "أخبار النجوم" المصرية، اعتبرت الفستان آنذاك "سقطة جديدة للفنانة"، مذكرةً بارتدائها فستاناً أبيض، صممه روبرتو كافالي، طبق الأصل من فستان ارتدته نانسي في إحدى الحفلات بالقاهرة، للمصمم نفسه، وهو ما نفاه جمهور الفنانة، الذي قال إنها لم تكن تعلم بذلك.



celebrities