فيديو.. لهذا السبب غضب سعوديون من مقطع أسرةٍ أميركية تتنزَّه في سيول المملكة

تم النشر: تم التحديث:
AAILTAMRYKYT
سوشال ميديا

انتشر بشكل واسع على الشبكات الاجتماعية بين السعوديين مساء السبت 18 فبراير/شباط مقطع فيديو يظهر فيه أبٌ أميركي وهو يصوّر طفليه وهما يلهوان داخل أحد السيول.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه الدفاع المدني إلى عدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة.

ويظهر أحد الطفلين في الفيديو الذي لم تتجاوز مدته دقيقة وهو يحاول السير عكس تيار السيل، وهما يصرخان فرحاً بأمطار السعودية.

وانتقد عدد كبير من السعوديين هذه العائلة الأميركية، أحدهم أشار إلى أنّه في حال أصيب أحد الطفلين بأذى فإنّ السفارة الأميركية سوف تسارع بالمطالبة بتعويضات مالية متجاهلين تحذيرات الدفاع المدني.

بينما جاء انتقاد مغرّد آخر بسبب إدراكه لخطورة ما قد يجرفه السيل من أحجار وحصي، ما قد يعرّض أحدهما لخطر الموت في حال وقع في هذه المياه الجارية.

أما غضب السعودي سلمان الجابري فكان بسبب عنوان المطقع حبث قال في تغريدة له "لو أنهم سعوديين لكان عنوان الفيديو جهل أب بمخاطر السيول يعرّض أطفاله للخطر".

وإنّه ليس الفيديو الأول أو الوحيد الذي انتشر على الشبكات الاجتماعية حول تفاعل سكان المملكة مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدن السعودية خلال اليومين الأخيرين.

فقد تداول سعوديون على الشبكات الاجتماعية فيديوهات وصوراً لأشخاص كانوا قد جعلوا من كارثة فيضان السيول في شوارع مدنهم إلى وسائل ترفيهية.

Close
أمطار السعودية
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية