نائب دونالد ترامب يعلق على الوجود الروسي في القرم.. بماذا وصفه؟

تم النشر: تم التحديث:
MIKE PENCE
MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 18: US Vice President Mike Pence talks at the 53rd Munich Security Conference (MSC) at Hotel Bayerischer Hof in Munich, Germany, on Februrary 18, 2017. The annual event brings together government representatives and security experts from across the globe. (Photo by Andreas Gebert/Anadolu Agency/Getty Images) | Anadolu Agency via Getty Images

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إن واشنطن لن تعترف بالاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، جنوب أوكرانيا، بأي شكلٍ من الأشكال.

وجاء ذلك خلال لقاء بنس بالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، في مدينة ميونيخ الألمانية على هامش مؤتمر الأمن الدولي، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض الأحد 19 فبراير/شباط 2017.

وتناول بنس وبوروشينكو، خلال اجتماعهما، مستجدات الأزمة شرق أوكرانيا بشكل مُفصّل، وفقاً للبيان.

وأعرب بنس عن "قلقه حيال تصاعد العنف في الشرق الأوكراني". مشيراً إلى "ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت". وتابع أن "واشنطن تدعم استقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها وحقها في تحديد مستقبلها بنفسها".

من جهة أخرى، عقد بنس على هامش المؤتمر، اجتماعاً مشتركاً مع رؤساء كل من ليتوانيا، داليا غريباوسكايتي، وأستونيا، كيرستي كاليولايد، ولاتفيا، ريموند فيونيس.

ويختتم مؤتمر ميونخ الأمني أعماله اليوم الأحد، الذي انطلق منذ 3 أيام، وحضره رؤساء دول وحكومات ووفود رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

وتوترت العلاقات بين موسكو وكييف، على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا بعد الإطاحة بنظام الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش (المقرب من موسكو)، أواخر 2013.