مقتل جندي إماراتي ووفاة آخر في اليمن

تم النشر: تم التحديث:
EMIRATI FORCES
Reuters Staff / Reuters

قُتل جندي إماراتي من القوة المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية باليمن، فيما توفي جندي آخر "إثر تعرضه لسكتة قلبية".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة 17 فبراير/شباط 2017، عن القيادة العامة للقوات المسلحة، "استشهاد الجندي أول سليمان محمد سليمان الظهوري أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية (إعادة الأمل) مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن".
ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل عن ظروف مقتله.

وفي بيان منفصل، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية "استشهاد الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية (إعادة الأمل) مع قوات التحالف العربي في اليمن.. وذلك إثر تعرضه لسكتة قلبية".
ولم يذكر البيان أيضاً المزيد من التفاصيل.

ويرتفع بذلك عدد الجنود الإماراتيين الذين قُتلوا في اليمن خلال شهر إلى 3، بعد الإعلان عن مقتل جندي في 4 فبراير الجاري.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/نيسان من العام نفسه.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية بالتحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ100 مقاتلة، فيما لم تعلن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي، بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات، عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على اليمن كاملاً، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.