للبنات فقط.. 15 دولة يُنصح بالسفر إليها وحدهن دون قلق

تم النشر: تم التحديث:
TRAVEL GIRL
Happy Hipster Mixed Raced woman smiling while looking out window from traveling in retro van during road trip. | wundervisuals via Getty Images

هل ترغبين في رحلة منفردة؟ السفر وحدكِ أمر ممتع وخبرة يجب القيام بها مرة واحدة على الأقل في الحياة، ولكن أين؟

نكشف لكِ في هذا الدليل المفيد عن 15 دولة تعتبر من بين الدول الأكثر سلمية في العالم، وفقاً لمؤشر السلام العالمي لعام 2016.

وسوف تجدين أيضاً في الجزء السفلي من هذا الموضوع، 10 نصائح مفيدة لمساعدتك على تنظيم رحلة منفردة وتحاشي خيبة الأمل.

يقدم لنا موقع سكاي سكان 15 بلداً مثالياً، إذا كنتِ تريدين تنظيم رحلة بمفردك. في هذه الـ15 دولة تستطيعين التصرف كيفما تشائين. وتستطيعين معرفة المزيد عن هذه الأماكن الرائعة وتلقي نظرة على أرخص الرحلات. وإليكم 15 دولة مذهلة في جميع أنحاء العالم تنتظركم.


1- البرتغال




portugal

البرتغال هي موطن الضيافة والترحيب وتعتبر بلداً مثالياً للمسافرين الذين يحبون الأماكن المشمسة، فهي مليئة بالتقاليد والموسيقى القريبة من القلب.

ولا تنسي زيارة لشبونة، والاستفادة من أسعار الطيران الآن؛ فهي أرخص بنسبة 20٪ مما كانت عليه سابقاً، أعطي لنفسك الحرية لسماع أنغام الفادو وأغانى الموري الرائعة، واستكشفي في تلك المدينة أزقة بايرو ألتو، أو أزقة ألفاما القديمة، واختاري واحداً من فنادق "كازا دي فادو" لقضاء ليالٍ هادئة.

ولا تنسي ركوب الترام الشهير 28 والتجول به داخل منطقة بيليم.


2- نيوزيلندا




newzeland

هل أنتِ مستعدة لزيارة الأرض السحرية؟ تهيَّئي إذاً لاتباع خطى الممثل فرودو في فيلم "الأرض الوسطى".

وتعتبر الجزيرتان الشمالية والجنوبية من أكثر الأاماكن روعة، حيث الجبال الجليدية والشواطئ الخالية من البشر والغابات.

وسوف تجدين نفسك على تلك المساحات الخضراء، التي تتكئ على المنحدرات الحادة وتستمتعين بالوقوف عدة مرات أمامها لتشاهدي جمال الطبيعة.

النقطة السلبية الوحيدة هي طول فترة الطيران، فاحذرن اضطرابات الرحلات الجوية الطويلة.


3- جمهورية التشيك




cezch

نعود مرة أخرى إلى أوروبا، إلى هذا البلد الذي يجذب الآلاف من السياح كل عام.
لن تجدي صعوبة في التعرف إلى مسافرين آخرين، وخاصة إذا كانت وجهتك النهائية هي المدينة الجميلة براغ.

هذه المدينة صغيرة وجميلة تشبه روما وباريس، وبها عدد لا يحصى من المعالم؛ ابتداءً من الساعة الفلكية، وقلعة وجسر تشارلز الخامس، فضلاً عن الطرق القديمة. وتفتخر العاصمة بمشهد مميز حقاً تحت الأرض وزيارة نوادي الموضة.

أرخص شهر للسفر الى مدينة براغ هو شهر يناير/كانون الثاني حين تنخفض الأسعار بنسبة أكثر من 13٪ مقارنة بالمعدل السنوي. ولكي تعثري على أفضل الأسعار، يجب حجز الرحلة قبلها بنحو 19 أسبوعاً مقدماً، ما يمكنكِ من ادخار أكثر من 24٪.


4- المجر




hungary

ليس هناك أفضل منها لرحلة منفردة من أجل الاسترخاء التام.

وإذا كنتِ تشعرين بأنكِ بحاجة إلى استرخاء الجسم والعقل، فهذا العلاج يسمى بودابست العاصمة المجرية، والتي تسمى أيضاً مدينة المنتجعات، منبع المياه المفيدة التي تشتهر بآثارها العلاجية.

ومن بين أشهر الحمامات العلاجية وأكبرها بأوروبا، منتجع سزيشيني، ويتكون من مسابح في الهواء الطلق ومسابح داخلية وأخرى خاصة بلعب الشطرنج في الماء مع السكان المحليين.

ولادخار تكاليف ،الرحلة يكفيكِ التفكير قليلاً مقدماً، فإذا اشتريت تذكرة السفر قبل 6 أسابيع من الرحيل فسوف توفرين أكثر من 19٪ من متوسط سعر الرحلة.


5- كندا




canada

هناك دول لا حدود لحضارتها، وحسن الضيافة بها بإمكانك أن تلمسيه في كل شيء، وينفجر الجمال في كل ركن بها.

واحدة من هذه البلدان هي كندا، أرضها واسعة مليئة بالطبيعة الخلابة، ويتميز البلد على المستويين الإنساني والمناظر الطبيعية بأنها لا بد أن تترك بصماتها في النفوس.

لا تفوِّتي رحلتك دون زيارة جبال روكي الصخرية وزيارة مقاطعة ألبرتا التي تحتوي على بحيرات من بين الأكثر جمالاً في العالم، مثل بحيرة لويز، والتقطي صوراً قدر المستطاع.


6- بوتان




bhutan

بوتان، ذلك البلد الصغير الواقع بين الصين والهند، تستحق رحلة واحدة على الأقل في الحياة للحصول على مغامرة خاصة بك.

عليكِ الاتصال بمجلس السياحة في بوتان؛ للحصول على تأشيرة وحجز السكن الخاص من خلال المرشدين السياحيين المحليين، أو من خلال أحد الشركاء الدوليين.

سوف تأخذكِ الطريق بعيداً، من أعلى القمم الصخرية والغابات غير المستكشَفة، من خلال العديد من المفاجآت في هذا البلد الرائع، وسوف تتأقلمين وتتعلمين العادات الاجتماعية والثقافية لهذا البلد.

هناك مكان لا بد من زيارته قبل أن تموتي يدعى تكستانج؛ وهو عبارة عن دير رائع كان يسمى من قبل وكر النمر، هذا المبنى المقدس عبارة عن مجمع من المعابد البوذية في جبال الهيمالايا يطل على قمة جبل بوادي بارو الرائع. أتصدقين أنكِ ذات مرة تستطيعين لمس السماء بإصبعك. أيتها الفتيات، هذا المكان عظيم حقاً.


7- اليابان




japan

تعتبر زيارة اليابان هدفاً مستقبلياً للجميع، كما أنها في الوقت نفسه غنية بالعديد بالعادات والتقاليد.

هناك فقط، يمكنكِ الانتقال بواسطة القطارات المعلقة في الهواء عالية السرعة، والنوم فى الفنادق الـ5 نجوم وتذوق الأطباق الكلاسيكية؛ مثل السوشي والتيمبورا والرامين.

إذا كان يمكنكِ ترتيب زيارة في فصل الربيع بين مارس/آذار ومايو/أيار، فسوف تعشقين مدينة هانامي التى لا تصدَّق، وأزهار الكرز الملونة بآلاف الورود المزدهرة في الطرق الطويلة للمدن الكبرى مثل طوكيو وكيوتو.


8- تشيلي




chile

سوف تسحرك تشيلي بموقعها الذي يبدأ من شمال أميركا اللاتينية وحتى جنوبها.

وهي بلد غني بالمناظر الطبيعية المختلفة تماماً؛ من صحارى وأنهار جليدية وجزر ومدن رائعة. ومن بين تلك الأماكن، يجب حتماً زيارة العاصمة سانتياغو، فهي مدينة كبيرة وفوضوية، ولكنها أيضاً مليئة بعوامل الجذب ولديها إطلالة فريدة.

ويوجد بها بارك ميتروبوليتانو، المنطقة الخضراء التي لا نهاية لها فهي واحدة من أوسع الحدائق على كوكب الأرض، وتقع فى بلدة تسمى تلة سيرو سان كريستوبال، كما يمكنك أيضاً في الأيام المشمسة زيارة قمم الثلوج التي تتوج جبال الأنديز.

ويفضل تجنُّب المناطق المحيطة بالعاصمة، كما هو الحال في كل المدن الأخرى، خصوصاً في الليل، وتركيز الانتباه، خاصة في الحدائق، وأيضاً مع المواطنين.


9- سلوفينيا




slovenia

الواقعة على الحدود مع إيطاليا، وهي بلد غني بالمساحات الخضراء الهادئة للغاية.
تمر الحياة في هذا البلد الآمن بهدوء، ويغلب على طبيعتها نمط الحياة بجبال الألب والبحر الأبيض المتوسط ​​في الوقت نفسه.

وأبرز معالمها، كهف بوستوينا وجوليان بجبال الألب، ولكن تأتي في المقام الأول بحيرة بليد الجميلة التي لن تترككم غير مبالين، وسوف تكون محط الاسترخاء الكامل الخاص بكِ.

كما يمكنكِ التجديف الصحي أو أخذ الدراجة والطواف بها حول المياه، أما إذا كنتِ تعشقين المناظر الخلابة، فعليكِ بصعود تلة جراجيسكى جريك، والتمتع بالنظر إلى الجزيرة الرومانسية أمام الكنيسة.


10- بوتسوانا




botswana

سوف يدفِّئ قلبَك غروبُ الشمس الإفريقية، إذا لم تستشعري الشمس في أي وقت مضى خلال مغامراتك.

ولكن في الرحلة إلى بوتسوانا سوف تمتنعين عن التفكير في أي شيء آخر ما عدا جمالها الذى يملأ العيون من الصحارى والحدائق والأنهار وعدد لا يحصى من أنواع الحيوانات التي ستكون أمامك في السفاري بمحمية تشوبي بارك.

وهي ليست فقط أكبر محمية طبيعية مشهورة في إفريقيا، ولكنها أيضاً الأغنى من حيث النباتات والحيوانات.
وإذا كنتِ من النساء المبتدئات في السفر، فعليكِ خوض مغامرتكِ مع مرشد سياحي محلي للاستمتاع بالبلد في هدوء تام.


11- بلغاريا




bulgaria

لا تفوتي صوفيا، العاصمة البلغارية، المليئة بالتاريخ والثقافة.

كما ننصحك بزيارة بحيرات ريلا السبع؟ فهي وفقاً للأسطورة أرض العمالقة.

اذهبي إلى ذلك المكان واستمتعي بتلك اللحظة بنفسك في رحلة خاصة حقاً للمسافرات الإناث.


12- آيسلندا




island

الشلالات المهيبة، وينابيع المياه الساخنة المتفجرة، تراقص كتل الجليد المتألقة في البحيرة الجليدية جوكولسارلون، سحر الشفق القطبي الشمالي بفصل الشتاء وغروب الشمس منتصف الليل في الصيف.

كل هذا وأكثر يجعل رحلة آيسلندا لا تُنسى، فهي جنة لمحبي الطبيعة، وأيضاً جزيرة سلام لأولئك الذين يسعون لكسر روتين العمل.

ومدينة ريكيافيك حيث البيوت الملونة، والحِرف المحلية، بالإضافة إلى الأطعمة الرائعة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، كما يجب أن تذهبي إلى البحيرة الزرقاء، وتبقين في الماء الساخن مع وضع قناع الكبريت على وجهك، بينما تستمتعين بمشهد الصخور السوداء والمياه الزرقاء.


13- رومانيا




romania

بلد التاريخ والثقافة والغموض، تستحق الاكتشاف خطوة بخطوة، وبها مناظر خلابة من الجبال الخضراء المنتشرة في البلاد، خاصة شارع ترانسفاغراشان الشهير.

ويمكن للمسافرين الأكثر ذكاءً أن يذهبوا بالسيارة في فصل الصيف فقط إلى بحيرة باليا الجليدية المذهلة، على بُعد 2.034 متراً، حيث يوجد فندق الجليد الشهيرة.

وهي أيضاً أرض مصاصي الدماء، ألا تعلمين أن دراكولا قد عاش هنا؟!

بعد إنهاء رحلتكِ إلى بوخارست العاصمة الرومانية، انتقلي إلى ترانسلفانيا ولا تنسي دخول قلعة الكونت الدموي، لبدء طريق الخوف، حرفياً.


14- قطر




qatar

قطر بلد مليء بالسحر والعظمة، فهي واحدة من أجمل الأماكن التي لا بد أن تتوقفي عندها وعند عاصمتها الرائعة الدوحة.

زيارة متحف الفن الإسلامي وقفة لا تفوَّت، كما أنها مجانية، حيث يضم أفضل ما في الثقافة الإسلامية، وبنظرة من الباحة المذهلة تستطيعين رؤية أفق المدينة مؤطراً بواسطة أقواس حجرية رائعة.

وبعد المشي على طول الكورنيش، تشير البوصلة نحو سوق "واقف"، وهي السوق التقليدية المفعمة برائحة البهارات وأصوات الباعة الجائلين المشغولين طوال ساعات النهار الحارة. استمتعي بتعلم فنون المساومات والفصال، ولا تفوتي صيادي الصقور.


15- كوستاريكا




costa rica

البحر الكاريبي من الشرق والمحيط الهادئ من الغرب والأرض الخصبة بين بنما ونيكاراغوا.

تستطيعين اكتشاف ماضيها بالكامل من كنوز متحف الذهب -حقبة ما قبل كولومبوس- في العاصمة سان خوسيه، ثم اتركي قدميكِ لتغوص في رمال تاماريندو وكتابلوست بالغابات المطيرة في حديقة كوركوفادو الوطنية.

ينتظركِ أغنى مكان بيولوجي على كوكب الأرض بما يحتويه من الأنواع المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة والمغامرات؛ مثل القفز بالحبال.

إذا كنتِ تريدين التوغل في الحدائق الطبيعة واكتشاف أسرارها، فعليكِ بالاستعانة بأحد المرشدين المحليين.


10 نقاط للسفر الآمن


حتى في الأماكن الأكثر أماناً قد تجدين عقبة ما، إذا بدأت الرحلة على حين غرة، دون أخذ الاحتياطات اللازمة، أو ربما دون الاستفسار عن العادات والتقاليد السائدة في البلاد التي تذهبين لزيارتها.

وفيما يلي 10 قواعد ذهبية لتجنب مواجهة أي مفاجآت غير سارة على الطريق.

1- دراسة الرحلة بشكل جيد:

لتبقي بأمان في أثناء زيارة المناطق النائية أو المتنزهات البرية بشكل خاص، يفضل اصطحاب مرشدين خبراء بطرق المغامرة أو المحميات الطبيعية.

في المدن، يجب عليك حسن اختيار المكان الذي ستقيمين به، ومن الأفضل أن يكون وسط البلاد وفي مكان غير معزول مع مراعاة الوقت وتكاليف السفر.

2- التطلع إلى العادات والتقاليد السائدة في المكان، خاصةً إذا قمت بزيارة مكان ذي ثقافة مختلفة تماماً عن موطنك، ويجب عليك إظهار احترام التقاليد المحلية والسلوك المناسب والملبس.

3- تجنُّب السير بالأحياء الخطرة، خصوصاً في الليل، وإذا أردت العودة إلى الفندق، فاستقلي سيارة أجرة رسمية، فهذا هو الخيار الأفضل.

4- الاحتفاظ بصورة من الوثائق دائماً معك، مثل الباسبور والفيزا والاحتفاظ بنسخة منها في بريدك الإلكتروني، فهذا حل ممتاز حتى تتمكني من الاطلاع عليها بسهولة والحصول عليها في أي وقت.

5- لا تتجولي بمبالغ مالية كبيرة، ومن الأفضل أن يكون معك بطاقة ائتمان حتى تكون الخيارات المتاحة أكثر. وتستطيعين إيقافها بواسطة الإنترنت، في حال فقدانها أو سرقتها، عكس النقود.

6- حاولي دائماً ألا تضعي النقود جميعاً فى مكانٍ واحد؛ بل الأفضل أن تحتفظي بالقليل في متناول اليد؛ من أجل تذاكر المواصلات وشراء بعض الأشياء الصغيرة، ولكن عليك أن تحتفظي بالباقي في أكثر من مكان، بعدة جيوب وفي الحقيبة وبالأماكن السرية.

7- قبل الرحيل، عليك إتمام جميع التصاريح من وزارة الخارجية وإعلام الأصدقاء والعائلة بوجهتك ومكان إقامتك.

8- حمِّلي على هاتفك الذكي التطبيقات كافة الخاصة بالمسافرين الإناث؛ مثل تطبيق "نحن في أمان" سيكون هذا مفيداً جداً.

9- دراسة بعض الكلمات والعبارات في اللغة المحلية، هذا مفيد للغاية؛ من أجل التواصل مع السكان المحليين في حالة الضرورة.

ينبغي أيضاً عمل جدول بأرقام الهواتف الأمنية وسيارات الأجرة التي يمكن أن تكون عوناً لك لتجعلكِ تشعرين بالمزيد من الهدوء.

10- احتفظي دائماً بخريطة جغرافية ورقية، ولا تتوقفين في التقاطعات أو الأماكن المزدحمة، حيث يمكن أن تصبحي فريسة سهلة للصوص، ويمكنك أن تجلبي عصا السيلفي، فغالباً ما تكون الشمس ساطعة وستستطيعين بها التقاط الصور لك.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع skyscanner. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.