أُطلقت من الأراضي المصرية.. إسرائيل تعترض 3 صواريخ كانت في طريقها إلى إيلات

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN MISSILES AT EILAT
Israeli policemen inspect the site where a rocket landed in the Red Sea resort of Eilat early on April 5, 2012 after being fired from Egypt's Sinai Peninsula, police said, causing no injuries in the town packed with tourists ahead of a Jewish holiday. AFP PHOTO/YAIR SAGI== ISRAEL OUT == (Photo credit should read YAIR SAGI/AFP/Getty Images) | AFP via Getty Images

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء 8 فبراير/شباط 2017، اعتراضه 3 صواريخ أُطلقت من الأراضي المصرية تجاه مدينة إيلات، جنوب البلاد، فيما سقط صاروخ رابع في منطقة مفتوحة (لم يحدد موقعها).

وأفادت إذاعة الجيش، بأن 4 صواريخ أُطلقت من الأراضي المصرية تجاه إيلات، قامت منظومة "القبة الحديدية" باعتراض 3 منها، وسقط الرابع في منطقة مفتوحة، دون أن تذكر إن كانت المنطقة داخل المدينة أو خارج السياج الحدودي بين مصر وإسرائيل.

وفي بيان مقتضب، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "الجيش يعمل حالياً على تمشيط المنطقة المستهدفة".

وأشار أدرعي إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جانبها، أفادت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، إن دوي انفجار سُمع في مدينة إيلات، عقب انطلاق صافرات الإنذار.

وأضافت السمري أن قوات الشرطة باشرت أعمال البحث في شتى أنحاء المدينة؛ للبحث عن مصدر الانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ حتى الساعة 21.40 تغ، كما لم يصدر عن الجانب المصري أي تعقيب فوري على الرواية الإسرائيلية الرسمية.

وعلى فترات متباعدة، تسقط قذائف صاروخية، تُطلق من الأراضي المصرية، في مدينة إيلات (جنوب إسرائيل)، دون أن تسفر غالباً عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

وعادة، تتبنى تنظيمات متشددة في سيناء المصرية المسؤولية عن إطلاق مثل هذه القذائف.