زفّة بالـ "موتوسيكل".. "وصلة ردح".. وسيخ شاورما.. هكذا تبدو الأعراس عندما يجن العروسان

تم النشر: تم التحديث:
WEDDING
huffingtonpost

عندما تخرج عن المألوف قد يراك البعض مجنوناً، وهذا يشمل أن تختار شكلاً غير تقليدي ليوم زفافك، وتقرر عدم اتباع العادات المُتعارف عليها في هذا اليوم؛ من ارتداء العروس حذاء بكعب عالٍ أنيق، أو الذهاب لقاعة الفرح بواسطة سيارة فخمة، أو تقطيع كعكة الزفاف وتبادل تناولها برقّة شديدة.

لكن، عندما يرى الشريكان أن هذا "الجنون" سيُسعدهما ويجعل من "ليلة العمر" كذلك بالفعل، ولا ينسيانها ولا ينساها الحضور طيلة عمرهم، فما أحلى هذا الجنون!

وفي التقرير التالي، نستعرض بعض "ليالي العمر المجنونة"، حيث قرر العروسان أن يُسعدا أنفسهما وضيوفهما بشكلٍ مختلف:


1- "زفة بالموتوسيكل".. ووصلة "ردح"






في هذا الزفاف المصري، قرر العروسان "رغدة وباسم" دخول القاعة على الدراجة النارية، ثم غناء أغنية أعداها لهذه الليلة خصيصاً مع عدد من أصدقائهما.

قد يرى البعض الأغنية نوعاً من "الردح" بين العروسين، على من تكبد مصاريف أثاث المنزل، وتكلفة شراء الشبكة والشقة، وانتظار العروس خطيبها سنوات قبل الزواج، فيما تفاعل الضيوف مع موسيقى Old MacDonald التي وُضعت خلفية موسيقية للأغنية.

تكرر هذا النوع من "الردح" بحفلات الزفاف، ففي أغنية أعداها ليوم خطبتهما، تشاجر هذان الشابان على أنغام الموسيقى بخصوص "النكد" والمتسبب فيه، قبل أن يتصالحا في نهاية الأغنية.






2- ديو غنائي






على أنغام أغنية "يا سهر الليالي"، غنى عروسان مصريان أغنية ألفاها لقصة حبهما، فيما أشعلا الحفل بـ"أكتر ما كان في بالي.. يا حبيبي بقيت حلالي.. غني.. أتمني.. خلاص داخلين دنيا".


3- "شورت بدل البدلة"






قرر هذا الزوج مفاجأة عروسه بحضور الزفاف بـ"شورت" أحمر، مخالفاً النمط التقليدي للبذة السوداء أو البيضاء، وأخذ في غناء أغنية لزوجته "داليا"، التي بدت في صدمة من المفاجأة.


4- "سيخ شاورما" بدلاً من الكعكة




weeding

فيما انتشرت صورة للاعب كرة القدم المصري، ميدو حامد، في حفل زفافه على الشبكات الاجتماعية، حيث استبدلا كعكة الزفاف التقليدية بـ"سيخ شاورما"، وقد قررت الزوجة التي يملك والدها واحداً من أكبر مطاعم الشاورما في محافظة بورسعيد أن تفاجئ ميدو بهذه الكعكة الفريدة!


5- من Slow Dance لشعبي وهندي






ظن الحضور أنها رقصة Slow Dance تقليدية على أنغام موسيقى رومانسية، قبل أن يفاجئ العروسان جمهورهما بوصلة من الرقص الشعبي، وRebote Dance، والرقص الهندي، وحتى الرقص على أغاني الأطفال، وغيرها من الرقصات التي أدياها معاً بشكل أبهر الحضور.


6- رقصات مميزة لأصدقاء العروسين


انتشر هذا النوع من المفاجآت في الأعراس المصرية؛ إذ يقوم أصدقاء العروس أو العريس بالترتيب لرقصة مميزة أو عرض استعراض على أنغام أغنية مشهورة أو ألفها أحد العروسين خصيصاً للزفاف، لمفاجأة بعضهما بعضاً.

هنا، قام العريس مع أصدقائه بأداء الرقصة الشهيرة لأغنية شاكيرا Waka Waka، فيما تفاعل الجمهور وحاول منافستهم في أداء الرقصة.





وهنا، قام العريس ورفاقه بأداء استعراضي على أنغام بعض الأغاني الشعبية والأجنبية الشهيرة.





وفي هذا الزفاف، خطفت العروس وصديقاتها الأضواء برقصة على أغنية لأصالة أدتها إحدى صديقات العروسة، لتقوم البقية بالرقص المُرتب له جيداً، ثم يقطعهن العريس وأصدقائه الذين حاولوا المنافسة.




وفي هذا الزفاف، اشتدت المنافسة بين العريس وأصدقائه، والعروس وصديقاتها، لأداء استعراض مشترك.






7- والدة العروس تخطف الأضواء






بكلمات: "تعالي في حضني شوية أضمك بين إيديا.. دي أول مرة هسيبك والفرحة في عنيا"، قامت والدة هذه العروس بمفاجأة ابنتها بأغنية لها ولزوجها، مشعلةً حماسة ضيوف الفرح.